مصراوي:
2024-10-06@04:53:38 GMT

أحمد موسى يكشف مخطط أمريكا تجاه مصر - فيديو

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

أحمد موسى يكشف مخطط أمريكا تجاه مصر - فيديو

كتبت -داليا الظنينى :

كشف الإعلامي أحمد موسى مخطط أمريكا لحماية المصالح الإسرائيلية، وموقف الصراع العربي – الإسرائيلي، وذلك في كتاب (شهادتي) لـ أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وقال موسى، خلال برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، الأربعاء، أن مصر هي الهدف مما يحدث في قطاع غزة وهذا هو المخطط الأمريكي الإسرائيلي، لافتا إلى أن أمريكا جاءت لإتمام وتنفيذ مخطط التهجير الدائم.

وأشار موسى إلى أن وثيقة إسرائيل التي انتشرت في وسائل الإعلام بشأن مخططتهم لتهجير مواطني غزة فحواها يقول إن إجلاء السكان في قطاع غزة خلال الحرب والتصفية من الشمال حتى الجنوب مع الهجوم، وإقامة مدن وخيام في شمال سيناء؛ لاستيعاب الفلسطينيين المرحلين (المطرودين)، ثم إنشاء منطقة عازلة وعدم السماح للسكان المهجرين بالعودة لممارسة الأنشطة أو الإقامة بالقرب من حدود إسرائيل، وتنفيذ الخطوة الأولى بمساعي أمريكية، منوها إلى أن كل المقترحات مرفوضة بالكامل وهذا ما أكد عليه الرئيس ورئيس الوزراء، قائلا: نتنياهو تحدث على أن الوثيقة الإسرائيلية صحيحة ولكنها لا تؤخذ على المحمل الجاد.

وأردف موسى أن الوثيقة توصي بأن أي أرض تحتلها إسرائيل لا تسمح قوة الاحتلال بدخول المواطنين المهجرين أو عودتهم لأراضيهم مرة أخرى، وحل الأزمة لن يتم إلا من خلال إقامة دولة فلسطينية، ونتنياهو اعترض على الانسحاب من غزة في وزارته بحكومة شارون 2005، لافتا إلى أن الوثيقة الإسرائيلية أوصا بإطلاق حملة في الغرب للترويج لفكر الخوف على المدنيين بقطاع غزة مما سيحدث من قتل ومواجهة –التي تحدث حاليا-؛ لإجبار الفلسطينيين على ترك منازلهم في القطاع، مع ضغط أمريكا على مصر لقبول سكان غزة وتوطينهم.

وًتابع موسى أن العرب يحتاجون للتماسك والاتحاد في قمة الرياض المقبلة؛ لعدم إحداث فتنة بين الشعوب العربية، فالعالم الغربي كله ضد العرب، لأن ضياع القضية الفلسطينية يعني ضياع المنطقة، ونحن أقوياء بما لدينا من قادة وثروات، ولو مصر سقطت أو تأثرت سيسقط العرب، ومصر لن تسقط بفضل جيشها وشعبها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني الإعلامي أحمد موسى أمريكا أحمد أبو الغيط قطاع غزة إسرائيل وثيقة إسرائيل نتنياهو طوفان الأقصى طوفان الأقصى المزيد إلى أن

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى مشيدا بمشروع رأس الحكمة: يحقق طفرة في الفنادق والشاليهات واليخوت

قال الإعلامي أحمد موسى، إن إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات، حمل العديد من الرسائل للداخل والخارج بشأن الاقتصاد المصري.

وأضاف أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، قائلًا: « يُعتبر مشروع تطوير رأس الحكمة أحد أبرز المشروعات الاستثمارية في مصر، حيث يساهم في تحقيق العديد من العوائد، وفي مقدمتها جذب الاستثمارات، توفير فرص العمل، وتعزيز التنمية في منطقة الساحل الشمالي».

النائبة إيفلين متى: إطلاق مشروع رأس الحكمة يمثل استثمار سياحي ضخم النائب عادل اللمعي: رأس الحكمة يحقق عوائد تاريخية للاقتصاد الوطني

وأوضح أحمد موسى، أن إجمالي الاستثمارات في مشروع رأس الحكمة تصل إلى 110 مليارات دولار، كما أنه سوف يحتضن نحو 2 مليون نسمة.

وتابع: مشروع رأس الحكمة يوفر العديد من فرص العمل في كافة التخصصات، كما أن المشروع سيسهم في الناتج المحلي بحوالي 25 مليار دولار.

وأكمل:هذا المشروع سوف يحقق نقلة نوعية في الفنادق والشاليهات واليخوت العالمية، كما أنه يمثل نقلة كبيرة للغاية.

  

مقالات مشابهة

  • "المجاهدين" تدين عدوان الاحتلال المتجدد على الضاحية الجنوبية لبيروت وشراكة أمريكا فيه
  • القناة الـ12 الإسرائيلية: رصد إطلاق أكثر من 135 صاروخا من لبنان تجاه شمال إسرائيل منذ صباح اليوم
  • أحمد موسى يبرز رسائل حفل تخرج الكليات العسكرية.. إسقاط F 35 بقذيفة على الكتف
  • أحمد موسى مشيدا بمشروع رأس الحكمة: يحقق طفرة في الفنادق والشاليهات واليخوت
  • محلل سياسي يكشف عن مخطط إسرائيل لتفريغ جنوب لبنان (فيديو)
  • تقرير يكشف عدد القتلى في لبنان جراء الحملة الإسرائيلية المكثفة خلال 15 يوما
  • أحمد كريمة يكشف الحكم الشرعي لتجميد البويضات.. فيديو
  • أحد أبطال حرب أكتوبر.. يكشف سرا مثير عن القنابل الإسرائيلية.. فيديو
  • خبير استراتيجي يكشف سرًا مثيرًا عن القنابل الإسرائيلية في حرب أكتوبر 1973|فيديو
  • ‏ العقيل يكشف توقعه بشأن مواجهة الاتحاد والأخدود في الدوري .. فيديو