نصير مزراوي: "ساعدوا إخواننا المتضررين في فلسطين من أجل تحقيق النصر"

قال فولكر بيك، رئيس الجمعية الألمانية الإسرائيلية، إنه تقدم بشكوى جنائية ضد المغربي نصير مزراوي، مدافع فريق بايرن ميونخ الالماني، وذلك بسبب منشوره الداعم للفلسطينيين عبر صفحات التواصل الاجتماعي، ورفض طريقة تعامل النادي البافاري مع الأمر.

مختارات كيف تتأثر كرة القدم الألمانية بالحرب بين إسرائيل وحماس؟ بسبب "تأييد الطبيب لحماس".. حكومة ألمانيا تحذف فيديو عن لقاح كورونا كيف توّحد الموسيقى فلسطينيين وإسرائيليين في برلين؟ قضية مزراوي - المجلس المركزي ليهود ألمانيا يطالب بـ"عواقب شديدة"

طالب المجلس المركزي ليهود ألمانيا بـ"عواقب شديدة" على المغربي نصير مزراوي، لاعب بايرن ميونيخ، بسبب منشوره الداعم للفلسطينيين. ولم تقم إدارة النادي بمعاقبة اللاعب بعد إجراء محادثة توضيحية معه.

وقال بيك (62 عاماً) في تصريحات لصحيفة "بيلد الألمانية، اليوم الأربعاء (الأول من تشرين الثاني/نوفمبر 2023)، أنه تقدم بالشكوى لشرطة ميونخ، مشيراً إلى أن الموافقة على جرائم ضد الإنسانية هو أمر يستوجب العقاب.

وكان مزراوي قد نشر فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي تمنى فيه انتصار الفلسطينيين وذلك عقب هجمات يوم السابع من تشرين الأول / أكتوبر على إسرائيل من جانب حركة  حماس ، وهي مجموعة مسلحة فلسطينية إسلاموية، تصنفها ألمانيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ودول خرى على أنها منظمة إرهابية.

وأضاف بيك أن بيان مزراوي الذي  تضم عبارة "ساعدوا إخواننا المتضررين في فلسطين من أجل تحقيق النصر"، لا يمكن فهمه إلا أنه تأييد لحماس بعد "مذبحة 7 أكتوبر".

وأضاف: "حتى بعد ما قاله مزراوي، لا يمكن أن ننسى ذلك ببساطة". وأوضح بيك: "أسلوب تعامل بايرن مع الأمر كان محزناً، أتمنى أن يجعل القضاء إدارة النادي تدرك أبعاد الواقعة".

وكان بايرن قرر عدم معاقبة مزراوي بعد محادثات مع إدارة النادي، وهو الأمر الذي انتقده بيك أيضاً، وهو عضو البرلمان عن الحزب الخضر بين عامي 1994 و2017، ورئيس الكتلة البرلمانية للحزب حتى عام 2013.

وكان قرار  بايرن بعدم معاقبة مزراوي قد تسبب في انتقادات للنادي من جانب المجلس المركزي لليهود في ألمانيا وكذلك رابطة جماهير النادي.

خ.س/ع.ج.م (د ب أ)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: غزة إسرائيل حماس أخبار ألمانيا اليهود في ألمانيا معاداة السامية الدولي المغربي نصير مزراوي بايرن ميونخ الهولوكوست كرة القدم الدوري الألماني بوندسليغا غزة إسرائيل حماس أخبار ألمانيا اليهود في ألمانيا معاداة السامية الدولي المغربي نصير مزراوي بايرن ميونخ الهولوكوست كرة القدم الدوري الألماني بوندسليغا

إقرأ أيضاً:

سواريز يتدخل لمنع انتقال نجم برشلونة إلى بايرن ميونخ

تدخل الأوروجوياني لويس سواريز نجم إنتر ميامي الأمريكي، لمنع رحيل أحد لاعبي برشلونة وذلك في فترة سوق الانتقالات الصيفية.

سواريز يحذر برشلونة من رحيل أراوخو

أفادت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية بإن سواريز حذر مسؤولي برشلونة من إمكانية رحيل مواطنه رونالد أراوخو مدافع الفريق، بعد وصول عرض من بايرن ميونخ لضمه.

وذكرت الصحيفة الإسبانية إن سواريز أبلغ خوان لابورتا رئيس برشلونة بأن أراوخو فكر جديًا في عرض بايرن ميونيخ، ليس من أجل الأموال فقط، بل لرغبته في المنافسة على الألقاب الأوروبية.

رسميا.. لاعب برشلونة السابق ينتقل إلي ليل الفرنسي مهاجم برشلونة السابق في طريقه إلى كورينثيانز البرازيلي

وأشار المصدر ذاته إلى إن نادي رشلونة تصرف فورًا بعد حديث سواريز، وأبلغ وكلاء اللاعب برغبتهم في التجديد، لكن لم يتلقوا أي رد.

واعتقد لابورتا إن وكلاء أراوخو لم يبلغوه بعرض النادي كاملًا، ولذلك تدخل شخصيًا ليشرح للاعب كل تفاصيل العقد الجديد.

 

مقالات مشابهة

  • بينار دينيز وكان يلدريم يستعدان الزواج في روما
  • إدارة نادي الصقر تتسلم مقر النادي والملعب من شرطة النجدة وأمن الطرق
  • بناء على توجيهات الرئيس العليمي.. إدارة نادي الصقر بتعز تتسلم مقر النادي والملعب
  • «وفاة طبيعية أم شبهة جنائية؟».. التحريات تكشف ملابسات العثور على جثة موظف داخل مترو المرج
  • بتوجيهات العليمي.. ادارة نادي الصقر بتعز تتسلم مقر وملعب النادي وهذا ما قاله شوقي هائل سعيد
  • سواريز يتدخل لمنع انتقال نجم برشلونة إلى بايرن ميونخ
  • الركراكي: حكيمي و مزراوي أفضل الأظهرة في تاريخ الكرة المغربية
  • الأمير سعود بن مشعل يستقبل رئيس جمعية رعاية الأيتام بمكة المكرمة “كهاتين” وعددًا من أبناء الجمعية
  • ألمانيا تكشف هوية مطلق النار قرب القنصلية الإسرائيلية
  • ألمانيا.. إطلاق نار قرب مبنى القنصلية الإسرائيلية في ميونخ / فيديو