انتقدت منظمات حقوقية موسكو لإجرائها محاكمات لجنود أوكرانيين أسرى في الأراضي الأوكرانية المحتلة أو في روسيا نفسها.

اعلان

أعلنت روسيا الأربعاء أن محكمة في دونيتسك قضت بسجن ثلاثة جنود أوكرانيين كانوا قد أُسروا خلال مشاركتهم في القتال بمدينة ماريوبول، بعد أن كانت المحكمة نفسها قد حكمت بالسجن على ثلاثة جنود آخرين قبل يوم.

وأسرت القوات الروسية نحو 2500 شخص بعد سقوط ماريوبول في أيار/ مايو الماضي، حيث نُقل البعض إلى روسيا وأبقت على البعض الآخر في شرق أوكرانيا لمواجهة "المحاكمة".

وقالت في بيان للجنة التحقيق في موسكو إن الجنود الأوكرانيين أوليغ كولميتشيفسكي ودميتري دوبروفولسكي وألكسندر روماشين دينوا بقتل ثمانية أشخاص في ماريوبول.

انتقادات من منظمات حقوقية

وجاء في البيان: "في الفترة من 24 شباط/ فبراير إلى 12 نيسان/ أبريل 2022، قام دوبروفولسكي وروماشين، بناء على أوامر من كولميتشيفسكي، باحتجاز مدنيين قرب مواقعهم القتالية قبل إطلاق النار عليهم بأسلحة آلية".

وأضاف: "بالإجمال، أقدموا على قتل سبعة رجال مدنيين وامرأة واحدة".

وأورد البيان أن محكمة أنشأتها روسيا في منطقة دونيتسك بأوكرانيا، والتي تشير إليها موسكو باسم جمهورية دونيتسك الشعبية، قضت بسجن كولميتشيفسكي مدى الحياة.

أوكرانيا تقول إن روسيا قصفت أكثر من 100 بلدة خلال الساعات الـ24 الماضيةفيديو: روسيا تتهم أوكرانيا بلعب "دور أساسي" في اقتحام مطار في داغستان بعد هبوط طائرة إسرائيلية فيه

وأضافت لجنة التحقيق أن دوبروفولسكي وروماشين حكم عليهما بالسجن 30 عامًا. وكانت المحكمة نفسها قد قضت بسجن ثلاثة جنود أوكرانيين آخرين بالسجن مدى الحياة الثلاثاء.

وانتقدت منظمات حقوقية موسكو لإجرائها محاكمات لجنود أوكرانيين أسرى في الأراضي الأوكرانية المحتلة أو في روسيا نفسها.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أنجلينا جولي: غزة تتحول بسرعة "إلى مقبرة جماعية" وزعماء العالم "متواطئون" شاهد: مناطق شمال غرب أوروبا في حالة تأهب قصوى تحسباً لوصول العاصفة "سياران" شاهد: إسرائيل تشيع جنديًا قُتل في المعارك الدائرة في غزة أوكرانيا الحرب في أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية اعلانالاكثر قراءة شاهد: إسرائيلية تودع ابنها إلى جبهة القتال.. "يجب قتل جميع الفلسطينيين وتدمير غزة ومستشفياتها" شاهد: مطالِبين بـ"إنقاذ أطفال غزة".. أمريكيون يقاطعون كلمة وزير الخارجية بلينكن في الكونغرس تغطية مستمرة| معارك عنيفة و"مجزرة" في جباليا وحماس تتوعد بتحويل غزة لـ"مقبرة للجيش الإسرائيلي" المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة: "غزة ستصبح مقبرة للجيش الإسرائيلي" رجل يشتبه في أنه مسلح يحتجز رهائن في اليابان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الأمم المتحدة تندد بـ"فظاعة" جديدة في جباليا والجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 15 من جنوده في غزة يعرض الآن Next ما هي منظومة "آرو 3" الإسرائيلية ولماذا يعتبرها الإعلام الإسرائيلي الأقوى في العالم؟ يعرض الآن Next أنجلينا جولي: غزة تتحول بسرعة "إلى مقبرة جماعية" وزعماء العالم "متواطئون" يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يوسع من عمليته البرية في غزة وسط اشتباكات ضارية وسقوط عشرات الضحايا يعرض الآن Next حكومة شرق ليبيا تعقد مؤتمراً لإعادة إعمار درنة التي دمرتها الفيضانات

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة طوفان الأقصى فلسطين فرنسا ألمانيا كتائب القسام الشرق الأوسط Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة طوفان الأقصى My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: أوكرانيا الحرب في أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة طوفان الأقصى فلسطين فرنسا ألمانيا كتائب القسام الشرق الأوسط إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة طوفان الأقصى جنود أوکرانیین یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

دعوة من ستارمر للمواطنين البريطانيين في لبنان: غادروا الآن!

أكّد رئيس الوزراء البريطاني، كير ستارمر، أنّه "يجب تجنب المزيد من التصعيد في لبنان"، مجدداً "الدعوة لوقف النار في لبنان".

 وأشار ستارمر إلى أنّه "نريد رؤية جميع الأطراف تتراجع عن حافة الهاوية ونواصل العمل مع الحلفاء لخفض التصعيد بالشرق الأوسط"، متفهماً "حق إسرائيل بالدفاع عن نفسها لكن وقف النار فقط قادر على إعادة الاستقرار".

تابع: "دعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها لا يتزعزع"، مضيفاً " نعمل على إعداد كافة الخطط الطارئة بشأن لبنان والإخلاء المحتمل".

وتوّجه ستارمر إلى المواطنون البريطانيون المتواجدين في لبنان، قائلاً: "يجب أن يغادروا لبنان الآن"، مؤكداً "على البريطانيين أن يستقلوا رحلات تجارية أثناء توافرها لمغادرة لبنان". (العربية) 

مقالات مشابهة

  • عاجل. المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما
  • في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا
  • روسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد
  • دعوة من ستارمر للمواطنين البريطانيين في لبنان: غادروا الآن!
  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"
  • زيلينسكي: روسيا أسقطت 900 قنبلة على أوكرانيا خلال أسبوع
  • أوكرانيا تستهدف مستودعًا للذخائر والصواريخ في روسيا
  • أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا
  • الفواجع نفسها. والقوم أبناء القوم
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 651 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية