قال البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة ليس لديها خطط لإرسال ونشر قوات أمريكية في قطاع غزة "الآن أو في المستقبل".

وأوضح البيت الأبيض: "الولايات المتحدة ليست لديها خطط لإرسال قوات أمريكية إلى غزة الآن أو في وقت لاحق".

وأضاف أن "واشنطن تعتبر أن من غير المناسب فرض وقف لإطلاق النار في غزة، لكن التوقف المؤقت للأغراض الإنسانية يمكن أن يكون مفيدا".

هذا وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلا عن مسؤول في البنتاغون أن قوات أمريكية خاصة وصلت إلى إسرائيل لمساعدتها في البحث عن أماكن الرهائن لدى "حماس" في قطاع غزة.

ويواجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، ضغوطا وتحذيرات متزايدة، داخل الحزب الديمقراطي، بسبب دعمه لإسرائيل، كما أكد المجلس الإسلامي الأمريكي وبعض نشطاء الحزب الديمقراطي إنهم سيعملون على الامتناع عن التصويت لصالحه، ما لم تتخذ واشنطن خطوات فورية لوقف إطلاق النار في غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي توسيع عمليات قواته البرية بالتعاون مع القوات البحرية والجوية في قطاع غزة.

كما شددت لجنة حقوق الطفل التابعة للأمم المتحدة على أن "لا منتصرين في حرب يقتل فيها آلاف الأطفال"، فيما أدانت "انتهاكات حقوق الإنسان الجسيمة" في قطاع غزة.

ومع دخول الحرب يومها الـ26 منذ بدء عملية "طوفان الأقصى"، يكثف الجيش الإسرائيلي قصفه لقطاع غزة، وسط انقطاع جديد للإنترنيت والاتصالات.

وارتفعت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 8796 قتيلا من بينهم 3648 طفلا و2290 امرأة، و22219 جريحا، فيما قتل من الجانب الإسرائيلي أكثر من 1400 شخص بينهم 331 عسكريا.

إقرأ المزيد "رويترز": النقابات البلجيكية ترفض التعامل مع شحنات الأسلحة الموجهة لإسرائيل إقرأ المزيد "بوليتيكو": إسرائيل مستعدة لمناقشة هدنة إنسانية في غزة ولكن ليس وقف إطلاق النار إقرأ المزيد أبو الغيط يدعو إلى التضامن العربي لإحباط "مخططات شريرة" ضد الشعب الفلسطيني والدول العربية

المصدر: نوفوستي 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البنتاغون البيت الأبيض الجيش الأمريكي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القدس القضية الفلسطينية تل أبيب جرائم جرائم ضد الانسانية طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية واشنطن قوات أمریکیة فی قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: الولايات المتحدة تتابع عن كثب الوضع في بوليفيا وتدعو للهدوء

أكد البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة تتابع عن كثب الوضع في بوليفيا، وتدعو إلى الهدوء.

وقال متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، وفقا لقناة (الحرة) الفضائية اليوم الخميس- إن "الولايات المتحدة تتابع الوضع في بوليفيا من كثب وتدعو إلى الهدوء".

وكان الرئيس البوليفي لويس آرسي، دعا - في وقت سابق - مواطنيه إلى "التعبئة ضد الانقلاب" الذي يقوده قائد الجيش.

وقال آرسي - في رسالة تلفزيونية - "نحتاج من الشعب البوليفي تنظيم نفسه والتعبئة ضد الانقلاب ولصالح الديمقراطية"، مضيفا "لا يمكننا أن نسمح لمحاولات الانقلاب أن تودي بحياة البوليفيين مرة أخرى".

وفي السياق ذاته.. كتب رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز على منصة أكس: "تدين إسبانيا بشدة التحركات العسكرية في بوليفيا.. نرسل دعمنا وتضامننا إلى الحكومة البوليفية وشعبها وندعو إلى احترام الديمقراطية وحكم القانون".

وكانت الشرطة البوليفية أوقفت قائد الجيش الجنرال خوان خوسيه زونيجا، بعدما أقاله الرئيس لويس آرسي واتهمه بتنفيذ محاولة انقلاب فاشلة، بحسب مشاهد بثها التلفزيون الرسمي.

اقرأ أيضاًرئيس بوليفيا يندد بتعبئة «غير نظامية» لوحدات بالجيش

رويترز: دبابة اقتحمت مدخل القصر الوطني في بوليفيا.. وجنود يدخلون المبنى

رئيس بوليفيا يدين محاولة الانقلاب من قِبل بعض وحدات الجيش

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: الولايات المتحدة تتابع عن كثب الوضع في بوليفيا وتدعو للهدوء
  • غالانت يتحدث عن توافق إسرائيلي مع واشنطن ونتنياهو يرد عليه
  • البيت الأبيض: سنقف إلى جانب إسرائيل ونواصل تزويدها بالأسلحة.. "لن نرد على نتنياهو"
  • البيت الأبيض: سنقف إلى جانب إسرائيل ونواصل تزويدها بالأسلحة.. لن نرد على نتنياهو
  • البيت الأبيض: نواصل العمل من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • منصور يدعو المجتمع الدولي إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • البنتاغون: حماية المدنيين في غزة أولوية بالنسبة للولايات المتحدة
  • البنتاجون: لا خطط لنشر قوات أمريكية على الأرض في غزة
  • البيت الأبيض: كينيا حليف مهم من خارج الناتو
  • الطريق إلى البيت الأبيض!