أخبارنا:
2024-07-04@10:26:23 GMT

جوز البيكان.. فوائد صحية جمّة

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

جوز البيكان.. فوائد صحية جمّة



قال المركز الاتحادي للتغذية بألمانيا إن جوز البيكان (Pecan Nuts) يتمتع بفوائد صحية جمة، حيث إنه غني بالمعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم، والفيتامينات مثل فيتامين A وفيتامينات B.

وأضاف المركز أن جوز البيكان يمتاز أيضاً بمحتواه العالي من الدهون بنسبة تصل إلى 72%، إلا أن أغلبها أحماض دهنية غير مشبعة، والتي تتمتع بفوائد كبيرة للصحة مثل حمض الأوليك وحمض اللينوليك.


التخزين السليم

من ناحية أخرى، شدد المركز على ضرورة التخزين السليم لجوز البيكان، نظراً لأنه يصير زنخاً بسرعة بسبب محتواه العالي من الدهون.. وإذا تم تخزينه بشكل غير صحيح، فقد تنشأ سموم العفن.. لذا ينبغي عدم تناول جوز البيكان إذا كان طعمه غير عادي أو له لمعان زيتي أو به بقع سوداء.

ويمكن الاحتفاظ بجوز البيكان غير المقشر طازجاً لمدة تصل إلى عام عند تخزينه في مكان بارد ومظلم وجاف.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

فوائد التين البرشومي.. كنز صحي في فاكهة الصيف

يُعَدُّ التين البرشومي من أقدم الفواكه التي عرفتها البشرية، إذ يعود تاريخ زراعته إلى آلاف السنين، وينمو في المناطق ذات المناخ الدافئ والجاف، ويُعتبر من الفواكه الصيفية الشهية والمغذية، لطالما كان التين البرشومي جزءًا من الأنظمة الغذائية التقليدية، حيث تم تقديره لفوائده الصحية العديدة وطعمه اللذيذ.


 

التين البرشوميفوائد التين البرشومي

1. غني بالعناصر الغذائية

يحتوي التين البرشومي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين C، فيتامين K، البوتاسيوم، الكالسيوم، والمغنيسيوم. هذه العناصر ضرورية للحفاظ على صحة الجسم بشكل عام.


 

2. مصدر جيد للألياف

التين البرشومي غني بالألياف الغذائية التي تساعد في تحسين عملية الهضم ومنع الإمساك. تناول الألياف بانتظام يرتبط أيضًا بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وداء السكري من النوع الثاني.


 

3. تحسين صحة القلب

البوتاسيوم الموجود في التين البرشومي يساعد في تنظيم ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب. كما أن الألياف تساعد في خفض مستويات الكوليسترول السيء (LDL) في الجسم.


 

4. تقوية العظام

بفضل احتوائه على الكالسيوم والمغنيسيوم، يساهم التين البرشومي في تقوية العظام والحفاظ على صحتها. هذا مهم بشكل خاص للأطفال وكبار السن.


 

5. دعم الجهاز المناعي

يحتوي التين البرشومي على مضادات الأكسدة التي تعزز مناعة الجسم وتساعد في مكافحة الالتهابات والأمراض.


 

6. تحسين صحة الجلد

الفيتامينات والمعادن الموجودة في التين البرشومي تعزز صحة الجلد وتساعد في الحفاظ على نضارته. فيتامين C على وجه الخصوص يساهم في إنتاج الكولاجين الذي يمنح الجلد مرونته.


 

7. مساعد في إنقاص الوزن

بفضل احتوائه على الألياف وقلة السعرات الحرارية، يمكن أن يكون التين البرشومي جزءًا من نظام غذائي صحي لفقدان الوزن. الألياف تعزز الشعور بالشبع وتقلل من الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية.


 

التين البرشومي ليس فقط فاكهة لذيذة ومنعشة، بل هو كنز من الفوائد الصحية. إدراجه في النظام الغذائي يمكن أن يعزز الصحة العامة ويقي من العديد من الأمراض. لذا، يُنصح بالاستمتاع بهذه الفاكهة المميزة خلال فصل الصيف للاستفادة من فوائدها المتعددة.

مقالات مشابهة

  • فوائد التين البرشومي.. كنز صحي في فاكهة الصيف
  • أفضل 5 أنظمة غذائية تساعد على فقدان الوزن.. تعرف عليها
  • فوائد وأضرار القهوة.. هل شربها فور الاستيقاظ يسبب مشاكل صحية؟
  • 4 أطعمة ومشروبات ممنوعة لمرضى بطانة الرحم المهاجرة.. ما علاقة الدورة الشهرية؟
  • دراسة حديثة تكشف عن حل فعال للحد من زيادة الوزن للسيدات
  • هل من فوائد لتناول الحليب قبل النوم؟
  • فوائد «الكركديه» وعلاقته بضغط الدم
  • "حل فعال" للحد من زيادة الوزن المرتبطة بسن اليأس
  • فوائد البطيخ: لذة الصيف مع فوائد صحية لا تُقاوم
  • للوقاية من الأمراض.. «الصحة» تنشر نصائح غذائية للجسم