دانت لجنة الأمم المتحدة لحقوق الطفل تصاعد الانتهاكات الجسيمة لحقوق الأطفال في غزة كل دقيقة، التي أدت إلى استشهاد 3500.

وأعربت اللجنة في بيان صادر اليوم، عن قلقها إزاء المعاناة العميقة للأطفال، ما يعقبه من آثار على مدى الحياة في صحتهم الجسدية والنفسية، وعلى تمتعهم بجميع حقوقهم.

أخبار متعلقة "الصحة العالمية" تدعم مصر في تنظيم استقبال مصابي غزةمجلس الشيوخ الباكستاني يؤكد دعمه للشعب الفلسطيني

بينهم 3648 طفلاً.

. ارتفاع عدد شهداء العدوان على #غزة إلى 8796#فلسطين #اليومhttps://t.co/E5YFtbk4m7— صحيفة اليوم (@alyaum) November 1, 2023الأطفال في غزة

أفادت اللجنة أنه رغم الحماية التي ينص عليها القانون الدولي لجميع الاطفال، فقد وردت تقارير مفزعة من الحرب حول انتهاكات خطيرة يحظرها القانون الإنساني، بما في ذلك التشويه والإصابة والتهجير القسري والحرمان من الرعاية الطبية والغذاء والماء، مشيراً إلى أن الدول ملزمة باحترام قواعد القانون الإنساني وفقاً للمادة 38 من اتفاقية حقوق الطفل.

ودعت إلى وضع حد للأضرار المدمرة التي تلحق بحياة الأطفال في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مطالبة بوقف لإطلاق النار، وحماية جميع الأطفال وتقديم الدعم الطبي والنفسي لهم، لبدء المسار الطويل للتعافي والتغلب على عواقب الانتهاكات الجسيمة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جنيف حقوق الطفل أخبار العرب غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل - الحكومة توافق على انضمام مصر لبروتوكول حقوق المسنين الأفريقي، تعزيز الحماية والاندماج لكبار السن في المجتمعات

وافقت الحكومة، اليوم، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن انضمام جمهورية مصر العربية لبروتوكول الميثاق الأفريقي لحقوق الإنسان والشعوب الخاص بحقوق المسنين في إفريقيا.

وتأتي هذه الموافقة في ضوء جهود الأمانة الفنية للجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان في تنفيذ محاور الاستراتيجية الوطنية، هذا إلى جانب السعي لتعزيز وضع مصر على الساحة الأفريقية وزيادة تفاعلها مع الآليات الأفريقية المختصة بملف حقوق الإنسان.

ويتضمن البروتوكول عددًا من البنود العامة التي تضمن حماية وتعزيز الحقوق المختلفة لكبار السن داخل المجتمعات الأفريقية، على غرار حث الدول الأطراف على ضمان وجود تشريعات وقوانين وطنية تحمى الحقوق والحريات الأساسية لهم، وضمان عدم وجود ممارسات تمييزية ضدهم سواء كانت ممارسات مجتمعية أو نصوصا تشريعية، وتوفير الحماية المجتمعية لكبار السن، والعمل على إدماج تلك الفئات في مختلف مناحي الحياة على غرار توفير المعاشات والرعاية الصحية لكبار السن، واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان نفاذ كبار السن للخدمات الاجتماعية، ودعم دور إيواء المسنين. 

جاء ذلك خلال رئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع الحكومة، بمقرها في العاصمة الإدارية الجديدة، الذي استهله بتوجيه التهنئة بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد، إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ورجال القوات المسلحة المصرية البواسل، وجموع الشعب المصري العظيم.

مقالات مشابهة

  • "حقوق الإنسان" تنفذ برنامجًا تدريبيًا في فرنسا
  • منظمات المجتمع المدني السودانية تدين تصفية مدنيين على أساس عرقي
  • قانون الإجراءات الجنائية
  • الحكومة تعلن انضمام مصر لبروتوكول الميثاق الأفريقي لحماية حقوق المسنين
  • عاجل - الحكومة توافق على انضمام مصر لبروتوكول حقوق المسنين الأفريقي، تعزيز الحماية والاندماج لكبار السن في المجتمعات
  • الحكومة تعلن انضمام مصر لبروتوكول الميثاق الأفريقي لحماية حقوق المسنين
  • حقوق الإنسان تنفّذ برنامجًا حول الأنظمة الإقليمية بفرنسا
  • القومي لحقوق الإنسان وصندوق الأمم المتحدة يناقشان التشريعات المتعلقة بتجريم الزواج المبكر
  • "حقوق الإنسان" تناقش مستجدات ترقية تصنيف اللجنة
  • محافظ كفر الشيخ يستقبل وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان