نشر جريدة الوفد اليومية الورقية في عددها الصادر، غدًا الخميس، العديد من الموضوعات والتقارير الإخبارية المهمة، أبرزها: "عبدالسند يمامة: العدوان الإسرائيلي على غزة الأكثر دموية في التاريخ".

 يتضمن عدد الجريدة الكثير من الموضوعات الأخرى، أهمها:-

الإبادة الجماعية تستوجب فتح تحقيقات عاجلة أمام محكمة العدل الدولية

 جثث الشهداء تحت الأنقاض والصحة العالمية تستغيث 

د.

وجدي زين الدين يكتب: أمة عربية نائمة ومجتمع دولي متآمر  

إسرائيل تواصل مجازر الإبادة ضد الشعب الفلسطيني

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوفد جريدة الوفد

إقرأ أيضاً:

صادم.. هكذا ظهر المعتقل عبيات بعد إفراج الاحتلال الإسرائيلي عنه (شاهد)

قال نادي الأسير الفلسطيني، الثلاثاء، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أفرج عن معتقل من مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية في "حالة صحية صعبة وصادمة".

وأضاف النادي (غير حكومي)، في بيان: "سلطات الاحتلال تفرج عن المعتقل الإداري معزز عبيات بحالة صحية صادمة وصعبة جراء تعرضه للضرب المبرح ولعمليات تعذيب".

وأوضح أن "عبيات (37 عاما) أمضى 9 شهور رهن الاعتقال الإداري وهو بحالة صحية صعبة وصادمة، فيما تم الإفراج عنه من سجن النقب الذي شكل وما زال عنوانا بارزا لجرائم التعذيب والتنكيل بحق الأسرى منذ بدء حرب الإبادة".

والاعتقال الإداري، قرار حبس بأمر عسكري إسرائيلي بزعم وجود تهديد أمني، ومن دون توجيه لائحة اتهام، ويمتد إلى 6 شهور قابلة للتمديد.

وأضاف نادي الأسير أنّ عبيات "تعرض للضرب المبرح أثناء عملية اعتقاله في أواخر شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وتحديدا على قدميه، ولاحقا واجه سلسلة من الاعتداءات بالضرب المبرح، إلى جانب جريمة التعذيب".


وأشار إلى أن الهيئة التي خرج بها المحرر عبيات تعد "شهادة كافية لما تعرض له على مدار فترة اعتقاله، هذا إلى جانب جريمة التجويع فضلا عن جرائم طبية أخرى سبق أن شكلت أسبابا مركزية لاستشهاد أسرى ومعتقلين بعد السابع من أكتوبر".

لحظة إطلاق سراح الرهينة الفلسطينية معزز عبيات من مراكز التعذيب الإسرائيلية "عوفر".

يتحدث عن تعذيب شديد للرهائن الفلسطينيين بشكل مستمر ودون توقف، دون تقديم العلاج بعد إصابتهم نتيجة التعذيب. pic.twitter.com/nlqC8JIa2X

— Tamer | تامر (@tamerqdh) July 9, 2024
ووفق نادي الأسير، فقد سبق أن تعرض عبيات للاعتقال مرّتين قبل اعتقاله الحالي، وهو متزوج وأب لـ5 من الأبناء، مؤكدا أنه "لم يكن يعاني من أي مشاكل صحيّة قبل اعتقاله".

وأشار النادي إلى أن عدد المعتقلين الإداريين وصل بداية تموز/ يوليو إلى "3 آلاف و380 فلسطينيا من بينهم نساء وأطفال، حيث يخضع جميعهم إلى محاكمات صورية وشكلية تحت ذريعة وجود ملف سرّي".

وحمّل "سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن الوضع الذي خرج به المعتقل عبيات"، مجددا مطالبته للمؤسسات الحقوقية الدولية "بتحمّل مسؤولياتها اللازمة أمام حرب الإبادة والجرائم بحق الأسرى".

ونشر النادي صورتين أحداهما للشاب قبيل اعتقاله ويبدو فيها بجسم رياضي وبنية قوية، وأخرى بعد الاعتقال بجسمه الهزيل وشعره الطويل.



وظهر عبيات، في مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، ضعيف البنية لا يقوى على الحركة دون مساعدة، ويقول إنه "تعرض لمحاولة القتل أكثر من مرة".

وفي أحد مقاطع الفيديو، قال عبيات: " في السجن كل شيء لا يتصوره العقل من قتل وضرب وجوع وفقر ومرض".

"سجن النقب .. غوانتانامو .. لا يتصوره العقل"

كلمات الأسير مُعزّز عبيات بعد الإفراج عنه بوضع صحي صعب #عربي21 pic.twitter.com/2r7OwV4fxR

— عربي21 (@Arabi21News) July 9, 2024
وبالتزامن مع حربه على غزة، صعَّد الجيش ومستوطنون إسرائيليون اعتداءاتهم بالضفة، بما فيها القدس الشرقية؛ ما أدى لمقتل 572 فلسطينيا، إضافة إلى إصابة نحو 5 آلاف و350، واعتقال 9 آلاف و600، وفق مصادر رسمية فلسطينية.


ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، تشن إسرائيل عدوانا واسعا على غزة بدعم أمريكي، خلفت أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل "تل أبيب" الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

مقالات مشابهة

  • اقرأ غدا بالوفد.. مصر تحسم عقدًا بـ397 مليون يورو لتصدير الوقود الأخضر لأوروبا
  • محتجون يمنيون يدعون لمسيرات غضب حول العالم لوقف الإبادة في غزة
  • اقرأ غدا بالوفد.. الحكومة تصرف 3 مليارات جنيه دعمًا للمصدرين
  • اقرأ غدًا بالوفد.. الحكومة تسابق الزمن لإنهاء أزمة الكهرباء
  • ‏وزير الخارجية الأردني: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جرائم حرب غير مسبوقة في التاريخ الحديث
  • وزير الخارجية الأردني: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جرائم حرب غير مسبوقة في التاريخ
  • الأمين العام للناتو: الحلف هو الأكثر نجاحاً والأقوى في العالم والأطول أمداً في التاريخ
  • صادم.. هكذا ظهر المعتقل عبيات بعد إفراج الاحتلال الإسرائيلي عنه (شاهد)
  • حماس: مجزرة "العودة" بخانيونس إمعان من الاحتلال في إبادة شعبنا
  • د. عبدالسند يمامة: سأعتمد قرار لجان تحقيق في الفيديو المتداول المسيء للحزب