أدان الاتحاد الأوروبي الهجمات المتزايدة التي نفذها المستوطنون الإسرائيليون ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية خلال الأحداث المستمرة في قطاع غزة، حيث وصف المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الأوروبي الوضع بأنه “إرهاب المستوطنين ضد الفلسطينيين”.

وقال المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الأوروبي،  بيتر ستانو، حول آخر التطورات في الضفة الغربية، إن تصاعد إرهاب المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية أدى إلى سقوط أعداد كبيرة جدًا من الضحايا المدنيين وإجبار المجتمعات الفلسطينية على ترك منازلهم.

وأضاف، في بيان صادر عن سفارة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: “قد يخرج الوضع عن نطاق السيطرة ويسبب معاناة لا توصف للمجتمعات المحلية، وهناك حاجة إلى تدابير عاجلة”.

وأكد أنه من واجب إسرائيل حماية المدنيين في الضفة الغربية من عنف المستوطنين المتطرفين ومحاسبة الجناة وضمان تدخل جيش الدفاع الإسرائيلي. وهو التزام قانوني يجب الوفاء به.

وأكد أن هذا يضيف إلى الوضع المأساوي بالفعل في غزة، مما يزيد من خطر التصعيد الخطير للصراع، وهو ما يجب تجنبه بأي ثمن.

وكان رئيس السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، أدان هجمات المستوطنين الإسرائيليين ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وأعرب عن قلقه إزاء الوضع هناك.

ووفقًا للسلطات الفلسطينية، لقي نحو 120 فلسطينيًا حتفهم في الضفة الغربية منذ بداية الأحداث في قطاع غزة.

ويشهد قطاع غزة قصفا إسرائيليا كثيفا، منذ 7 أكتوبر الجاري، بعدما أعلن القائد العام لـ”كتائب عز الدين القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” الفلسطينية، محمد الضيف، بدء عملية “طوفان الأقصى” لوضع حد “للانتهاكات الإسرائيلية”، حسب قوله.

وتمكنت حركة “حماس” من أسرِ عدد من الإسرائيليين بينهم جنود وضباط، والعودة بهم إلى قطاع غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين غزة اسرائيلي الاتحاد الاوروبي الضفة الغربية المستوطنين الإسرائيليين بوريل الاتحاد الأوروبی فی الضفة الغربیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الآف الفلسطينيين يشيعون شهداء مجزرة مخيم طولكرم

الثورة نت/..

شيع الآلاف من الفلسطينيين ،ظهر اليوم الجمعة، شهداء مجزرة مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية والتي قضى فيها أمس 18 فلسطينياً.

وانطلق موكب تشييع شهداء مخيم طولكرم من امام مستشفى الشهيد ثابت ثابت، حيث تم إلقاء نظرة الوداع عليهم من قبل الأهل والأصدقاء.

ونقلت جثامين الشهداء إلى قاعة العودة في مخيم العودةحيث أقيمت صلاة العصر ،والجنازة قبل أن يواروا الثرى إلى مثواهم الأخير في مقبرة الشهداء بمنطقة ذنابة بطولكرم.

وهتف المشيعون للشهداء ورددوا شعارات تطالب المقاومة بالانتقام ،وطالبوا المقاومة بالانتقام للمجزرة التي إرتكبها العدو في طولكرم وسط إطلاق نار من قبل مقاومين حملوا الشهداء على الأكتاف.

والقى متحدثون عدد من الكلمات خلال تشييع الشهداء في مخيم طولكرم، أثنوا على المقاومة وما تقدمه وعاهدوا الشهداء على الاستمرار على دربهم مطالبين كل الجهات الدولية بالتحرك لوقف جرائم العدو الصهيوني في الضفة وغزة ولبنان.

وكان الشهداء الـ 18 ارتقوا جراء غارة شنتها طائرات العدو الحربية مساء أمس على مبنى سكني يضم مقهى شعبيا في حارة الحمام وسط مخيم طولكرم، كما أصيب جراء الغارة أربعة مواطنين.

مقالات مشابهة

  • بينهم أطفال .. ارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية لـ741 شخصًا
  • مشاهد عقب أكبر ضربة إسرائيلية بالضفة الغربية منذ 20 عاما
  • الآف الفلسطينيين يشيعون شهداء مجزرة مخيم طولكرم
  • العدل الأوروبية تقضي ببطلان اتفاقيات بين الاتحاد الأوروبي والمغرب بالصحراء الغربية
  • العدل الأوروبية تقضي ببطلان اتفاقيات تجارة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب بالصحراء الغربية
  • عاجل: 20 شهيدا في غارة إسرائيلية على مخيم طولكرم بالضفة الغربية
  • 15 شهيدا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم طولكرم بالضفة الغربية
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى
  • المجلس الوطني يدين اقتحامات المستوطنين للأقصى
  • إصابة 5 جنود إسرائيليين في كمين للفصائل الفلسطينية بالضفة الغربية