مسقط- الرؤية

أعلنت مجموعة أومينفست إطلاق بطولة أومينفست لكرة القدم خلال الفترة من 5 وحتى 15 نوفمبر بمشاركة عدد من الوزارات والجهات الحكومية.

وتأتي البطولة ضمن جهود الشركة في الاستدامة والمسؤولية المجتمعية، ومساهمة من مجموعة أومينفست في زيادة التعاون والتفاعل بين الموظفين في الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص.

وقال وليد اليعربي الرئيس التنفيذي لإدارة المخاطر والتخطيط الإستراتيجي والحوكمة في أومينفست، إن الاهتمام بالرياضة والنشاط البدني يعد ركيزة أساسية للنهوض بالمجتمعات وتعزيز أداء العاملين في مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة وشركات القطاع الخاص.

وأضاف: "تعكس بطولة أومينفست لكرة القدم رؤية شالمجموعة لتطوير المجتمعات والنهوض بأدائها، وتتيح البطولة تعزيز التواصل بين المشاركين فيها من الجهات الحكومية المختلفة، وهو ما يتماشى مع قِيم مجموعة أومينفست في نشر ثقافة العمل المشترك والتعاون من أجل النهوض بالمجتمع بين القطاع العام ومؤسسات القطاع الخاص".

ويشارك في البطولة 10 فرق موزعة على مجموعتين هما: مجموعة مسقط ومجموعة صحار، وتضم مجموعة مسقط فرقا رياضية من: هيئة البيئة، ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية، ومستشفى خولة، وبلدية مسقط، والهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، أما مجموعة صحار فتضم فرقا رياضية من: مستشفى النهضة، ووزارة الطاقة والمعادن، ومركز طب وجراحة القلب، والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن"، ووزارة التراث والسياحة.

وتقام البطولة بنظام المجموعات، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للمباراة النهائية التي تقام في 15 نوفمبر.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«أبوظبي إكستريم» جاهزة لإطلاق «النسخة الخامسة»

 

مصطفى الديب (أبوظبي)


عقدت اللجنة المنظمة لبطولة أبوظبي إكستريم، مؤتمراً صحفياً في مبادلة أرينا بأبوظبي، للإعلان عن استعدادات النسخة الخامسة من البطولة وتأكيد جاهزية الحدث، بحضور طارق البحري، المدير العام لشركة الرؤية العالمية للإدارة الرياضية، وثمانية من اللاعبين المشاركين في الحدث الرئيسي والحدث الرئيسي المشترك في البطولة، وهم أوريجاه فابير من الولايات المتحدة الأميركية نجم وبطل يو إف سي وخصمه البرازيلي بيبيانو فيرنانديز، اللذان يمثلان نزال الحدث الرئيسي، للجرابلنج، ورايرون جرايسي وماركوس كاروزينو اللذان يتنافسن في نزال الحدث الرئيسي للجوجيتسو، والبطلان بيدرو راماليو وماكس لينبالد، في الحدث الرئيسي المشترك للجوجيتسو بالإضافة إلى مينديز وبرنداو في الحدث الرئيسي المشترك لمنافسات الجرابلنج، بالإضافة إلى حضور عدد كبير من الصحافة المحلية والعالمية، مما منح اللاعبين فرصة للإجابة على أسئلة الصحافة ومحبي القتال، إذ أكدوا جاهزيتهم القصوى للمنافسات القادمة، والتي تُقام الجمعة، في مبادلة أرينا أبوظبي.
وشهدت الجلسة تصريحات حماسية بين نجوم النسخة الخامسة، حيث أكد كل منهم على استعداداتهم، وثقتهم في الفوز في النزالات المرتقبة.
وفي تصريح له خلال المؤتمر، قال طارق البحري، المدير العام لشركة الرؤية العالمية للإدارة الرياضية عن استعدادات البطولة: «انطلاقًا من رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، في نشر الرياضة ودعمها، تأتي النسخة الخامسة من بطولة أبوظبي إكستريم، لتؤكد مكانتها منصة عالمية رياضية مبتكرة، ونحن ملتزمون بمواصلة النجاح والتفوق الذي حققناه، ومستمرون بأجندة حافلة بالبطولات في الإمارات وحول العالم وكما أعلنا سابقاً، فإن النسخة السادسة من البطولة ستكون في أبوظبي أيضاً، خلال أسبوع أبوظبي للتحدي، وبالتحديد في الخامس والعشرين من أكتوبر القادم».
وقال أوريجاه فايبر: «سعيد بوجودي هنا في أبوظبي، مكان يعشق الجوجيتسو، مواجهة بيبيانو مرة أخرى، بعد حوالي 20 عاماً أمر مذهل، الجوجيتسو والمصارعة هما نفس الشيء بالنسبة لي، ولكن بالطبع بقواعد مختلفة، وأنا أمثل كلاهما، أذكر أن بيبيانو أسقطني في الدقيقة الأولى من مباراتنا باستخدام ساق واحدة، بينما كان يتدرب فقط على الجوجيتسو، ستكون المباراة ممتعة لمشاهدتها، بالتأكيد».
وقال بيبيانو «مواجهة فايبر هنا في أبوظبي هي حلم تحقق، لم أكن أتصور أن ألعب ضده مرة أخرى، لذا أنا ممتن على هذه الفرصة، الجوجيتسو غيرت حياتي ويمكن أن تغير حياة الجميع».
وأشار تشاد مينديز «المصارعة كانت مصدر قوتي طوال حياتي، ومهاراتي في النزال أصبحت بأعلى المستويات في كل مرة أنافس فيها، وكنت أمارس الجودو، حتى قبل أن أبدأ مسيرتي في عالم الفنون القتالية المختلطة، كما أنني أشعر بثقة كبيرة في المستوى الذي وصلت إليه في تقنيات السحب والهجوم، ومتحمس لأن أكون هنا للمنافسة، سأستخدم قوتي ومهاراتي لتحقيق الفوز خلال المباراة».
وقال دييجو برنداو «خضت نزالاً للفنون القتالية المختلطة في روسيا مؤخراً، كنت جاهزاً ومتدرباً، عندما تواصل معي منظمو أبوظبي إكستريم، لا أتناول الكثير من الطعام، لذا أنا دائماً قريب من وزني، ولا أعاني تأثير السفر أيضاً؛ لذا أنا على أتم الاستعداد للنزال، ومتحمس لنزالي مع تشاد، حتى وإن كان في وقت قصير، أحب أن أختبر قدراتي ومهاراتي».
وأشار رايرون جرايسي «أحب نظام وقواعد بطولة أبوظبي إكستريم، النزال في القفص يعني أنه لا يوجد مجال لتجنب القتال أو التوقف، ومع تواجد الجولات القصيرة، تحتاج إلى النزال بسرعة ولا مجال للتأخير، إذ يمكنني فقط التحكم في مقدار الجهد الذي أبذله خلال النزال وهذا ما أهدف إليه».

أخبار ذات صلة الإمارات تعرب عن قلقها العميق إزاء استمرار التصعيد وتداعياته على الأمن والاستقرار في المنطقة الطقس المتوقع في الإمارات غداً


ابتكار رائد

تعد بطولة أبوظبي إكستريم ابتكاراً رائداً في عالم رياضة الجوجيتسو والجرابلينج، وهي تمتاز بقوانين وقواعد جديدة تجعلها منافسة مبتكرة وفريدة من نوعها تسهم في إحداث نقلة نوعية في رياضة الجرابلينج وتطويرها عالمياً، ويمثل إطلاق بطولة أبوظبي اكستريم في 20 أكتوبر 2023 إنجازاً متميزاً لإمارة أبوظبي ولعالم الرياضة بشكل عام، يتألف كل نزال في هذه البطولة من 3 جولات، وتستمر كل جولة لمدة 3 دقائق مع استراحة دقيقة واحدة بين كل جولة، وتتميز النزالات بالمرونة التي تتيح للاعبين الفوز، سواء من خلال الإخضاع، أو بناءً على قرار الحكم، أما نزالات الحدث الرئيسي، فإنها تتكون من خمس جولات لمنافسات البدلة ودون بدلة، مما يوفر ذلك فرصة رائعة للأبطال للمنافسة بشغف في البطولة.
 

مقالات مشابهة

  • ألكاراز وديوكوفيتش ينسحبان من «مونتريال للأساتذة»
  • رئيس الوزراء يتابع مستجدات موقف تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية
  • وزيرة التخطيط: الإنفاق العام على الصحة والتعليم والبحث العلمي أولوية في 2025
  • "المشاط" مصر عازمة على تطوير البيئة الإستثمارية وإفساح المجال للقطاع الخاص المحلي والأجنبي
  • «أبوظبي إكستريم» جاهزة لإطلاق «النسخة الخامسة»
  • نادي خورفكان ينظم بطولة الألعاب الالكترونية لكرة القدم
  • دور القطاع الخاص في خفض معدلات الولادات القيصرية وتوفير غرف المشورة الأسرية
  • مدبولي: الدولة تهدف لمساهمة القطاع الخاص في الاستثمارات العامة
  • "أومينفست" تطلق "القادة الشباب 2024" مستهدفة تعزيز مهارات 100 مشارك
  • مدبولي: الحكومة لا تبيع المرافق العامة ولكنها تشارك القطاع الخاص في إدارتها