وقعت غرف دبي خلال فعاليات اليوم الأول من منتدى دبي للأعمال اتفاقية تعاون مع غرفة تجارة هامبورغ الألمانية لتأسيس "ممر الابتكار" بين مجتمعي الأعمال في المدينتين، وهي مبادرة تهدف إلى دعم الشركات والمشاريع الناشئة في المدينتين بالتقنيات والمنتجات والخدمات المبتكرة.


و بحسب وكالة أنباء الامارات “وام” تهدف الاتفاقية إلى تسهيل دخول الشركات الناشئة في دبي وهامبورغ أسواق المدينتين، وتعزيز التعاون بين منظومتي الابتكار وممارسة الأعمال بين الجانبين في مجال توفير الأدوات التي تحتاجها الشركات للنمو مثل الأبحاث والتطوير ورأس المال الاستثماري وبيئات الاختبار بشكل يسمح لها بدخول أسواق جديدة والتوسع في الأسواق الخارجية.


وقال  محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي إن الاتفاقية الموقعة مع غرفة تجارة هامبورغ تعتبر فريدة من نوعها حيث تربط مجتمعي الأعمال في المدينتين بشراكة في مجالات الابتكار والأبحاث والتوسع الخارجي، الأمر الذي سيساهم في تعزيز تنافسية شركات المدينتين، وقدرة شركات دبي على الاستفادة من أحدث التقنيات والابتكارات والخبرات العالمية.


وأضاف: "أولويتنا تحسين وتطوير بيئة الأعمال في إمارة دبي، وشراكتنا مع غرفة تجارة هامبورغ تخدم هذه الأولوية الاستراتيجية، وتفعّل من جهودنا لخدمة مجتمع الأعمال وتعزيز تنافسيته وقدرته على مواجهة التحديات من خلال الابتكار في إيجاد الحلول الملائمة".


وبدوره قال الدكتور مالتي هيني، الرئيس التنفيذي لغرفة تجارة هامبورغ: "تتميز كل من هامبورغ ودبي بأن منظومتي الابتكار في المدينتين تكملان بعضهما البعض بشكل مثالي، وتتمتع هامبورغ بقطاع صناعي كبير يشمل الصناعات الأساسية مثل النحاس والألمنيوم والصلب، والتي تعتبر مهمة في مجال تحول الطاقة والخدمات اللوجستية وتكنولوجيا الطيران".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاستراتيجية الخبرات العالمية الشركات الناشئة الرئيس التنفيذي المشاريع الناشئة مع غرفة

إقرأ أيضاً:

تعاون بين الشبكة العربية للابداع والابتكار ومجموعة طلال أبوغزاله العالمية

وقعت الشبكة العربية للابداع والابتكار اتفاقية تعاون تاريخية مع  مجموعة طلال أبوغزاله العالمية ستدفع إلى الأمام مسيرة دعم وتشجيع الابتكار والإبداع في جميع أنحاء العالم العربي.

وقع الاتفاقية الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، الرئيس الأعلى للشبكة ومؤسس ورئيس مجموعة أبوغزاله العالمية الدكتور طلال أبوغزاله.

وتهدف الشراكة إلى تعزيز عملية الابتكار من خلال دعم المبدعين عبر مبادرات مختلفة، والحفاظ على الملكية الفكرية، وتبادل الخبرات بشكل مستمر في مجالات متعددة، وتنظيم الندوات والمؤتمرات، وستتعاون المنظمتان أيضًا في إصدار الشهادات للمتدربين، مما يضمن التطوير الشامل للمهارات والمعرفة.

وأكد الشيخ فيصل بن سعود القاسمي أهمية التعاون في دعم وتبني المبدعين في الوطن العربي، وذلك باعتباره السبيل لتقدّم الدول العربية، معبّرا عن تطلعه لأن يشكّل هذا التعاون اضافة نوعية في دعم الابتكار والإبداع العربي.

 أكد الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس مجلس أمناء الشبكة، الأهمية الحاسمة للابتكار في عالم اليوم، مسلطا الضوء على مهمة الشبكة المتمثلة في تحويل الابتكار إلى اختراعات ملموسة وتعزيز الابتكارات المتعلقة بالصناعة من خلال العمل مباشرة مع الشركاء الصناعيين، تهدف الشبكة إلى معالجة التحديات التي يواجهها الشباب، وتزويدهم بفرص فريدة للنمو والتنمية.

وشدد أبوغزاله على الدور الحيوي للشبكة في تحويل الأفكار المبتكرة إلى اختراعات، وتشجيع الشباب على الانتقال من البيئات الأكاديمية إلى البيئات المهنية من خلال التدريب الموجه وفرص التواصل.

وتضمّ الشبكة العربية للابداع والابتكار، خمسين شخصية اعتبارية من (18) دولة عربية، وهي جهة غير حكومية وغير ربحية، أُسست بهدف الارتقاء والنهوض بالواقع الإبداعي العربي، وتعزيز العمل العربي المشترك، ومواجهة التحديات التي تعصف بالأمة العربية وتستهدف أمنها واستقرارها.

 دعا الدكتور محمود فراج رئيس مجلس إدارة  الشبكة  إلى إنشاء صندوق أو منصة تمويل مخصصة للمشروعات الإبداعية المنتسبة للشبكة، متوقعا أن تؤدي هذه المبادرة إلى تعزيز الدعم المقدم للمبتكرين والمشاريع الإبداعية في جميع أنحاء المنطقة.

وتهدف  الشبكة إلى أن تكون الحاضنة الأساسية لكل مبدع ومبتكر عربي، وأن تلعب دورًا محوريًا في بناء مستقبل مزدهر للمنطقة.

مقالات مشابهة

  • البورصة توقع بروتوكول تعاون للترويج للاستثمار
  • البورصة المصرية توقع بروتوكول تعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري
  • البورصة توقع بروتوكول تعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية لتأسيس 4 نماذج لجامعات دولية جديدة في مصر
  • توقيع اتفاقية بين الصندوق السيادي لتأسيس 4 نماذج لجامعات دولية جديدة في مصر
  • تعاون بين الشبكة العربية للابداع والابتكار ومجموعة طلال أبوغزاله العالمية
  • «طرق دبي» توقع اتفاقية لتطوير منصة لـ «النقل التجاري»
  • "التعليم العالي" توقع برنامج تعاون مع "الغرفة" لتنفيذ مشاريع ومبادرات مشتركة
  • غرفة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات
  • محاكم دبي و”منصة حكومة 01″ توقعان اتفاقية شراكة لتعزيز ثقافة الابتكار والمعرفة