استقبل سعادة السيد نواف بن محمد المعاودة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، بمكتبه بمقر الوزارة، سعادة القاضي يوسف نجيب ذيابات رئيس النيابة العامة بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها لمملكة البحرين لبحث أوجه التعاون وتبادل الخبرات في المجالات العدلية والقضائية. ورحب سعادته بالقاضي يوسف نجيب ذيابات رئيس النيابة العامة بالمملكة الأردنية الهاشمية والوفد المرافق، منوهًا بمدى مستوى العلاقات التاريخية الوطيدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وما تشهده من نماء وتقدم مستمر في المجالات كافة.



وجرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون المشترك، وبحث تعزيز تبادل الخبرات والمعارف في المجالات العدلية، بما يسهم في تعزيز آليات العدالة وفق أفضل الممارسات المطبقة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

وزيران ونائب محافظ.. حقيبتا العدل والعمل ونائب الأقصر لأبناء محافظة قنا في التشكيل الجديد

تقلد 3 من أبناء محافظة قنا، عددا من الحقائب الوزارية الهامة، بالإضافة إلى منصب نائب محافظ الأقصر، وذلك خلال التشكيل الوزاري الجديد.

حيث تقلد المستشار عدنان فنجري، منصب وزير العدل، والدكتور محمد جبران، منصب وزير العمل، والدكتور هشام أبوزيد، نائبًا لمحافظ الأقصر.

وزير العدل ابن قنا

والمستشار عدنان فنجري، وزير العدل الجديد، من أبناء مركز قوص، بقرية حجازة بمحافظة قنا، من مواليد عام 1953، والذي كان يشغل منصب رئيس محكمة استئناف الإسكندرية وعضو مجلس القضاء الأعلى منذ عام 2022 قبل توليه منصب وزير العدل.

وقبل توليه رئاسة محكمة استئناف الإسكندرية، شغل أيضًا منصبي رئيس محكمة استئناف بني سويف ورئيس محكمة استئناف أسيوط.

تخرج المستشار عدنان الفنجري من كلية الحقوق جامعة القاهرة وعمل في النيابة العامة، حيث بدأ في التدرج في سلك القضاء.

للمستشار عدنان الفنجري خبرة قضائية كبيرة. تولى العديد من المناصب القضائية، بما في ذلك تعيينه نائبًا عامًا مساعدًا بموجب قرار جمهوري رقم 271 لعام 2006. كما تم ندبه مديرًا للتفتيش القضائي للنيابة العامة من 2006 إلى 2012.

خلال عام 2012، وبعد الإعلان الدستوري، تم عزل النائب العام آنذاك وتكليف المستشار الفنجري بالقيام بأعماله لحين اختيار نائب جديد. ومع ذلك، رفض المستشار الفنجري التخلي عن القضاء في ذلك الوقت واستمر في مواجهة القرارات التي كانت تصدر من النائب العام المحسوب على الجماعة الإرهابية ضد المواطنين الشرفاء وقضاة مصر.

كما عمل المستشار الفنجري مديرًا للتفتيش القضائي بالنيابات العامة، حيث كان يشرف على عملية الترقيات والتغييرات في النيابة العامة.

 

وزير العمل ابن قنا

والدكتور محمد عبد العزيز جبران، ابن قرية البراهمة بمركز قفط، بمحافظة قنا، يعد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر منذ عام 2022، ومدير عام مساعد الخدمات الإدارية في شركة الأمل للبترول منذ عام 1991، وحاصل على بكالوريوس التجارة

عضو نقابي نشط وبارز منذ عام 1993، وأمين عام النقابة العامة للبترول عام 2013 حتى 2017، ورئيس النقابة العامة للبترول في الدورة النقابية 2018 حتى 2022، ورئيس النقابة العامة للبترول بالتزكية في انتخابات الدورة النقابية الحالية 2022/2026 انتخب رئيسًا للمجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب في أبريل 2024، ورئيس مؤتمر العمل العربي (الدورة الثامنة والأربعون)، رئيس الفريق العمالي لمؤتمر العمل الدولي لمنظمة العمل الدولية عام 2023 بجنيف - سويسرا، وعضو لجنة تطبيق المعايير والاتفاقيات الدولية لمؤتمر العمل الدولي لمنظمة العمل الدولية عام 2023 بجنيف - سويسرا، ورئيس الفريق العمالي لمؤتمر العمل الدولي لمنظمة العمل الدولية عام 2024 بجنيف، وعضو مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الصحي، وعضو مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ.

 

نائب محافظ الأقصر ابن قنا

 

ولد أبوزيد في الأول من أكتوبر سنة 1978، وحصل على درجة الليسانس في الشريعة والقانون عام 2001 بتقدير عام جيد جدا مع مرتبة الشرف. بعد ذلك، حصل على درجة الماجستير في القانون عام 2007، ثم على درجة الدكتوراه في القانون الدولي عام 2015 بتقدير جيد جدا مع التوصية بالتبادل مع الجامعات.

تم تعيينه بمديرية القوى العاملة بقنا عام 2002. بعد ذلك، تدرج في مناصبه الوظيفية حتى وصل إلى مدير الشؤون القانونية بمنطقة نجع حمادي. ثم عمل مديرًا لمكتب علاقات عمل فرشوط التابع لمديرية القوى العاملة بقنا، ثم مديرًا لمركز التدريب والتطوير الإداري بمديرية القوى العاملة بقنا. في النهاية، عمل مديرًا لإدارة التخطيط بمديرية القوى العاملة بقنا، وأخيرًا أصبح وكيلًا لمديرية القوى العاملة بسوهاج.

مقالات مشابهة

  • وزيران ونائب محافظ.. حقيبتا العدل والعمل ونائب الأقصر لأبناء محافظة قنا في التشكيل الجديد
  • كواليس اللحظات الاخيره لرحيل "مروان".. ومن هو "عدنان فنجري" وزير العدل الجديد؟!
  • مشهود له بالكفاءة.. من هو عدنان فنجري وزير العدل الجديد؟
  • الخيرية الهاشمية: عبور 50 شاحنة مساعدات إنسانية جديدة لقطاع غزة
  • من هو المستشار عدنان الفنجري وزير العدل الجديد؟
  • الأردن يسيّر 50 شاحنة مساعدات من ضمنها براد وحدات دم إلى غزة
  • تسببت في وفاة 99 حاجًا غير نظامي.. النيابة الأردنية تغلق 3 شركات للحج
  • الأردن يغلق 3 شركات في قضية وفاة الحجاج
  • سمو ولي العهد يستقبل رئيس الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية صالح يوسف الفضالة
  • سمو أمير البلاد يستقبل رئيس الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية صالح يوسف الفضالة