بتجرد:
2024-07-06@21:29:47 GMT

آبل تفشل في إسقاط دعوى قضائية ضدها في بريطانيا

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

آبل تفشل في إسقاط دعوى قضائية ضدها في بريطانيا

متابعة بتجــرد: خسرت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل محاولة لإسقاط دعوى قضائية ضدها أمام إحدى المحاكم في لندن بتهمة تضليل العملاء بشأن أداة إدارة الطاقة المثيرة للجدل في هواتفها الذكية آيفون.

وأصدرت محكمة استئناف المنافسة البريطانية المعنية بالتعامل مع الدعاوى الجماعية في بريطانيا قرارها اليوم الأربعاء بأنه يمكن المضي قدما في نظر الدعوى المقامة ضد آبل.

وطالب محامو آبل برفض الدعوى على أساس أن الأجهزة محل الشكوى كانت دون المستوى المطلوب.

في المقابل تقول الدعوى إن آبل أساءت استغلال وضعها المسيطر في السوق وقالت لعملائها إن تحديث برمجياتها منذ أواخر 2016 سيؤدي إلى إطالة عمر البطارية، في حين أن التحديث خنق الأجهزة ببطء.

ونقلت وكالة بلومبيرغ للأنباء عن متحدث باسم آبل بعد صدور قرار المحكمة “لم ولن نقوم بأي شيء مقصود يؤدي لتقصير عمر أي من منتجات آبل، ولا تخفيض تجربة العملاء لدفعهم لتحديث الأجهزة”.

من ناحيته قال جاستن جوتمان خبير التسويق والذي أقام الدعوى نيابة عن مستخدمي آيفون في بريطانيا إن آبل ألغت أداة إدارة الطاقة في التحديثات لكي تخفي حقيقة أن البطاريات في هذه الأجهزة لن تكون قادرة على التعامل مع متطلبات تشغيل البرامج الجديدة على الأجهزة.

وأضاف جوتمان إن هذا يمهد الطريقة أمام الملايين من العملاء الذين اضطروا لشراء بطاريات بديلة أو هواتف جديدة للحصول على تعويضات من آبل.

main 2023-11-01 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

ماذا يعني تصنيف أبل لهاتف آيفون إكس بـ«القديم»؟

المناطق_وكالات

أعلنت شركة أبل أنها صنفت هاتف آيفون إكس والجيل الأول من سماعات الإير بودز والجيل الأول من مكبر الصوت هوم بود باعتبارها «قديمة».

وتستعد شركة أبل لإطلاق منتجاتها الجديدة في مؤتمرها السنوي المقرر في شهر سبتمبر المقبل، وتُعرف السلسلة الجديدة باسم آيفون 16، وفقا لـ سي إن إن الاقتصادية.

أخبار قد تهمك درجات حرارة المحيطات تسجل أرقاما قياسية جديدة على مدار 15 شهراً 6 يوليو 2024 - 11:55 مساءً نادي سباقات الخيل في موسم الطائف يفتتح أولى السباقات بـ27 شوطًا تنافسيًا 6 يوليو 2024 - 11:52 مساءً

*ماذا يعني تصنيف آيفون إكس بالقديم؟*
نوهت أبل إلى أنها تعتبر الآن هاتف آيفون إكس والمنتجات المشار إليها سابقاً، مصنفة على أنها قديمة، والتي ما زال هناك الكثير من الأشخاص يستخدمونها.

ويشير تصنيف العلامة القديمة لشركة أبل من الناحية الفنية، إلى أن الشركة توقفت عن توزيع هذه المنتجات منذ أكثر من خمس إلى أقل من سبع سنوات، ويعني ذلك أن هذه الأجهزة لن تتلقى بعد الآن تحديثات البرامج أو الإصلاحات المضمونة من أبل، بما يشير إلى أن اهتمام الشركة تحول للتقنيات الحديثة.

طفرة آيفون إكس
هاتف آيفون إكس الذي تم إطلاقه عام 2017، أحدث نقلة كبيرة في منتجات شركة أبل، حيث كان أول تصميم يشهد إلغاء زر الصفحة الرئيسية مع استبدال الزر بشاشة عرض كاملة، وتزويد الهاتف بخاصية «Face ID»، ليكون بعد ذلك هو التصميم الأساسي لكل سلسلة هواتف آيفون.

وسماعات آير بودز الأولى، صدرت في عام 2016، وكانت أول سماعات أذن لاسلكية وحققت نجاحاً كبيراً، لتصبح نقطة تحول في السماعات اللاسلكية حتى خارج شركة أبل.

أما مكبر الصوت هوم بود، الذي تم إطلاقه قبل نحو 6 سنوات، فقد حقق مبيعات جيدة مع إصداره، قبل أن تتوقف الشركة عن إنتاجه منذ 3 سنوات، وتسعى حالياً للترقية إلى هوم بود ميني.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 6 يوليو 2024 - 11:57 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منوعات6 يوليو 2024 - 3:30 مساءًحظر أمريكي لأحد مكونات المشروبات الغازية منوعات6 يوليو 2024 - 3:28 مساءًدراسة تؤكّد ارتباط التدخين بالخرف منوعات6 يوليو 2024 - 10:33 صباحًامقتل ثلاثة من موظفي الأمم المتحدة في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة منوعات6 يوليو 2024 - 10:19 صباحًادراسة حديثة: تلوث الهواء يتسبب بـ7% من الوفيات في الهند منوعات6 يوليو 2024 - 9:02 صباحًاانتشال 89 جثة لمهاجرين غرق قاربهم قبالة ساحل موريتانيا6 يوليو 2024 - 3:30 مساءًحظر أمريكي لأحد مكونات المشروبات الغازية6 يوليو 2024 - 3:28 مساءًدراسة تؤكّد ارتباط التدخين بالخرف6 يوليو 2024 - 10:33 صباحًامقتل ثلاثة من موظفي الأمم المتحدة في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة6 يوليو 2024 - 10:19 صباحًادراسة حديثة: تلوث الهواء يتسبب بـ7% من الوفيات في الهند6 يوليو 2024 - 9:02 صباحًاانتشال 89 جثة لمهاجرين غرق قاربهم قبالة ساحل موريتانيا درجات حرارة المحيطات تسجل أرقاما قياسية جديدة على مدار 15 شهراً درجات حرارة المحيطات تسجل أرقاما قياسية جديدة على مدار 15 شهراً تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • عصابات الجريمة الإلكترونية تعيد تنظيم صفوفها بعد حملات عالمية ضدها
  • ماذا يعني تصنيف أبل لهاتف آيفون إكس بـ«القديم»؟
  • «الطاقة» تشارك في اجتماع «منصة طلبات وعروض المنتجات العربية»
  • دعوى جديدة تعيد إسم “بي ديدي” إلى أروقة المحاكم.. وهذه التفاصيل
  • رفع دعوى قضائية ضد مارين لوبان
  • رئيسة وزراء بريطانيا السابقة ليز تراس تفشل في الوصول إلى البرلمان
  • رئيسة وزراء بريطانيا السابقة ليز تراس تفشل بالوصول إلى البرلمان
  • إحالة دعوى مصطفى الصغير ضد شقيقته مها زوجة الفنان أحمد السقا للمحاكمة
  • دعوى قضائية ضد "خصخصة" المستشفيات الحكومية.. تفاصيل
  • روساتوم تشارك في مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتستعرض خبراتها في إدارة المعرفة النووية