حسم التعادل السلبي الشوط الأول بين النادي الأهلي أمام نظيره صن داونز في اللقاء الذي يجمعهما حالياً على استاد القاهرة الدولي في إياب نصف نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: علي معلول - محمد عبدالمنعم - رامي ربيعة- ـ أكرم توفيق

خط الوسط: اليو ديانج - إمام عاشور - مروان عطية

خط الهجوم: حسين الشحات - بيرسي تاو - محمود كهربا.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت على في جنوب افريقيا انتهت بفوز صن داونز بهدف ويحتاج الأهلي للفوز بهدفين دون رد او بفارق هدفين للتأهل إلى نهائي الدوري الأفريقي.

وهدد بيرسي تاو مرمى صن داونز برأسية فى الدقيقة الخامسة بعد استقبال عرضية من حسين الشحات، وسدد الشحات تصويبة بعيدة المدى في الدقيقة السابعة ولكن وصلت سهلة في يد ويليامز حارس مرمى صن داونز.

وتحصل بيرسي تاو على ركة جزاء في الدقيقة الثامنة نتيجة العرقلة من قبل حارس صن داونز، وتقدم علي معلول لتسجيل ركلة الجزاء في الدقيقة 12، ولكن أهدرها بعدما تصدى لها حارس الفريق الجنوب إفريقى.

وسدد سيرينو تصويبة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 23 ولكن أمسك بها الشناوي، وفشل كهربا في استغلال فرصة خطيرة في الدقيقة 24 من دربكة بين دفاع صن داونز، بعدما ارتطمت به الكرة التي سددها لاعب صن داونز في كهربا وبعدها ارتطمت في العارضة وارتدت بعيدا عن الشباك.

وتواجد على مقاعد البدلاء كل من: خالد عبد الفتاح وياسر إبراهيم وصلاح محسن وأحمد عبد القادر ورضا سليم ومحمد مجدي أفشة وموديست وطاهر محمد ومحمد هاني ومصطفى شوبير وأحمد نبيل كوكا ومصطفى مخلوف.

وجاء تشكيل صن داونز ضد الأهلي كالتالي: "ويليامز، مافالا، كوتزي، بوتويل، ماداو، كيكانا، موديبا، أليندي، زيواني، سيرينو، ماسيكو".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأهلى صن داونز الدوري الأفريقي محمد الشناوي علي معلول فی الدقیقة صن داونز

إقرأ أيضاً:

التعادل الإيجابي يحسم ديربي مدريد بين أتلتيكو والريال في الدوري الإسباني

في إطار الجولة الثامنة من الدوري الإسباني لموسم 2024-2025، انتهى لقاء القمة بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد بالتعادل الإيجابي 1-1، في المباراة التي أقيمت مساء الأحد على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، معقل أتلتيكو.

إقرأ أيضًا..

حسين لبيب: نتمنى مواجة ريال مدريد في السعودية  ميليتاو يفتتح التسجيل للريال

شهد اللقاء منافسة قوية بين الفريقين، ونجح ريال مدريد في التقدم عن طريق المدافع البرازيلي إيدير ميليتاو، الذي سجل هدفًا في الدقيقة 64، إثر ركلة ركنية نفذها الألماني توني كروس بإتقان.

 توقف المباراة بسبب شغب الجماهير

في الدقيقة 68، قرر حكم المباراة إيقاف اللعب لمدة 10 دقائق، بعد أن ألقت جماهير أتلتيكو مدريد بعض المقذوفات على تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد. القرار جاء في إطار الحفاظ على سلامة اللاعبين، قبل استئناف المباراة بعد هدوء الأوضاع.

 هدف قاتل وكارت أحمر في اللحظات الأخيرة

في اللحظات الأخيرة من اللقاء، تمكن البديل الأرجنتيني أنخل كوريا من تسجيل هدف التعادل لأتلتيكو مدريد في الدقيقة 90+6، ليشعل الأجواء في الملعب. وفي الدقيقة 90+9، تلقى لاعب أتلتيكو مدريد ماركوس يورينتي بطاقة حمراء بعد تدخل عنيف، ليزيد من تعقيد الموقف لفريقه.

 ترتيب الفرق بعد المباراة

بهذا التعادل، رفع ريال مدريد رصيده إلى 18 نقطة من 9 مباريات، ليحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني خلف برشلونة. في المقابل، أصبح رصيد أتلتيكو مدريد 16 نقطة، ليحتل المركز الثالث بعد 8 مباريات.

كانت المباراة مليئة بالأحداث الدرامية واللحظات المثيرة، ما يعكس الصراع القوي بين الفريقين العريقين في سباق المنافسة على لقب الدوري الإسباني هذا الموسم.

مقالات مشابهة

  • كأس العالم للأندية.. فريق يد الأهلي يتقدم على ماجديبورج في الشوط الأول
  • التعادل الإيجابي يحسم قمة الجيش الملكي ونهضة بركان
  • التعادل الإيجابي يحسم ديربي مدريد
  • التعادل الإيجابي يحسم ديربي أتلتيكو مدريد وجاره ريال مدريد
  • التعادل الإيجابي يحسم قمة الليغا بين ريال مدريد واتلتيكو
  • التعادل الإيجابي يحسم ديربي أتلتيكو مدريد وجاره الريال مدريد
  • الدوري الإسباني| التعادل يحسم مباراة أتلتيكو مدريد ضد الريال
  • التعادل الإيجابي يحسم ديربي مدريد بين أتلتيكو والريال في الدوري الإسباني
  • التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من الديربي بين ريال مدريد وأتلتيكو في الدوري الإسباني
  • التعادل السلبي يخيم على مواجهة إمبولي وفيورنتينا بالدوري الإيطالي