أشادت منظمة الصحة العالمية بقرار مصر باستقبال الجرحى الفلسطينيين في مستشفى العريش، حسبما أفادت قناة إكسترا نيوز في بيان عاجل.

وكان قد تم الإعلان عن رفع السعة الاستعابية لمستشفيات هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية استعدادًا لاستقبال المرضى من الأشقاء بفلسطين، وذلك بالإضافة إلى استقبال مستشفى العريش لعدد من الحالات منذ صباح اليوم.

أول تعليق من "حماس" على موقف الكويت تجاه العدوان على غزة مجلس الأمة الكويتي يُصدر قرارات عاجلة بشأن الأحداث في غزة

وكانت قناة “القاهرة الإخبارية” أفادت في نبأ عاجل لها، بأن 40 شاحنة مساعدات تفرغ حمولاتها في الجانب الفلسطيني من معبر رفح، وأن هناك تعاونا بين الهلال الأحمر المصري والفلسطيني لخدمة المصابين.

وكشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، تفاصيل وآخر تطورات استقبال المجموعة الأولى من إصابات الفلسطينيين بقطاع غزة. 

 وقال إنه بناء على التكليفات الرئاسية استقبل معبر رفح مجموعات من المصابين، مضيفا أنه جرى وضع نحو 40 سيارة إسعاف عند المعبر. ولفت إلى أن وزارة الصحة في قطاع غزة، أبلغت نظيرتها المصرية بنقل 81 جريحا من الإصابات البالغة، موضحا أن ما جرى استقباله 46 مصابا، وجرى نقلهم إلى مستشفيات شمال سيناء ودير العبد والعريش. 

وتابع «عبدالغفار» أن هناك أطفالا بين المصابين الذين جرى استقبالهم اليوم عبر معبر رفح، مؤكدا أن حالتهم صعبة جراء الإصابات البالغة، مشيرا إلى أن وزارة الصحة قدمت تطعيمات لأطفال من مزدوجي الجنسية ضد شلل الأطفال والغدة النكافية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المساعدات إلى غزة مساعدات شاحنات المساعدات المساعدات المصرية عودة شاحنات المساعدات المساعدات تقرير مساعدات مصر لفلسطين تصاعد القصف على غزة الغارات على غزة مستوطنات حول غزة أطفال غزة

إقرأ أيضاً:

منظمة الصحة العالمية : 10 آلاف مريض في غزة يحتاجون إلى إجلاء طبي

المناطق_واس

أكدت منظمة الصحة العالمية في بيان نقلته الأمم المتحدة بأن أكثر من 10,000 شخص يحتاجون إلى عمليات إجلاء طبي خارج غزة، من بينهم مرضى أطفال.

 

أخبار قد تهمك استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة 24 يونيو 2024 - 2:18 مساءً ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37598 شهيداً 23 يونيو 2024 - 10:58 مساءً

 

وناشد المدير العام للمنظمة الدكتور تيدروس غيبرييسوس الإجلاء الطبي المستدام والمرور في الوقت المناسب عبر جميع الطرق الممكنة.

 

 

وسلّم فريق المنظمة والشركاء إمدادات طبية لتغطية الاحتياجات الصحية لنحو 20,000 مريض في مستشفيي الأهلي والصحابة، بالإضافة إلى 19,000 لتر من الوقود.

 

 

من جهة أخرى، حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية من أن القيود المفروضة على الوصول والمخاوف الأمنية ما تزال تعيق جهود توسيع نطاق المساعدات الغذائية في غزة، مما يؤثر على مئات الآلاف من المحتاجين.

 

 

وأضاف المكتب أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية أعاقت أو رفضت أكثر من نصف المهمات الإنسانية المنسقة، وعرضت قوافل المساعدات لخطر الوقوع في مرمى تبادل إطلاق النار.

مقالات مشابهة

  • "حمى غرب النيل" تضرب وسط إسرائيل.. 4 وفيات وعشرات الإصابات
  • ظهور سلاسة جديدة من جدري القرود في بريطانيا.. «أكثر فتكا وأسرع انتشارا»
  • الصحة العالمية: 10 آلاف شخص بحاجة إلى الإجلاء من غزة
  • الصحة العالمية : إغلاق معبر رفح حال دون إجلاء المرضى من غزة
  • رصد سلالة جديدة "وخطيرة للغاية" من جدري القردة
  • اكتشاف سلالة جديدة من جدري القردة
  • الصحة العالمية: إغلاق معبر رفح حال دون إجلاء ألفي مريض من غزة
  • حالتا وفاة وعشرات الإصابات.. اكتشاف المزيد من حالات حمى النيل في إسرائيل
  • منظمة الصحة العالمية : 10 آلاف مريض في غزة يحتاجون إلى إجلاء طبي
  • حقن “تنحيف” قاتلة.. تحذير عاجل من منظمة الصحة العالمية