الثورة نت../

حيت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، القيادة اليمنية جيشاً وشعباً، اليوم الأربعاء، بعد قرار اليمن الوقوف مع المقاومة الفلسطينية في معركتها ضد العدوان الصهيوني الأمريكي.

وقالت الجبهة في بيان لها: إنها تتوجه “بتحية إجلال وتقدير لليمن الشقيق وجيشه ومقاومته الباسلة، التي عكس قرارها التاريخي والمصيري بدخول المعركة دعماً لفلسطين وشعبها ومقاومتها، الموقف الأخلاقي والإنساني والعروبي لشعب اليمن الأبي وقيادته الصامدة”.

وأكدت الجبهة أن شعب فلسطين بكل قواه، يدرك تماماً ويعي “ما مر به الأخوة في اليمن من ظلم وما قاسوه من عدوان وحشي لعدة سنوات، وأن ما يقدمونه اليوم ويستخدمونه من سلاح في هذه المواجهة، هو سلاحهم الذي ذادوا به عن أنفسهم وشعبهم في وجه عدوهم”.

وجدّدت الجبهة تحيتها لشهداء قوى المقاومة ومحورها وقيادات تشكيلاتها المختلفة، الذين انخرطوا في المعركة في مختلف الجبهات.

وشددت الجبهة على أن موقف اليمن يفتح الباب أمام كل القوى العربية، لاتخاذ خطوات جدية “في مواجهة العدو الصهيوني”، وتعرية كل المواقف “الجبانة والمترددة و المرتجفة أو المتواطئة مع العدو الصهيوني”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

حماس: أي مبادرة جديدة يجب أن تشمل وقف إطلاق النار وانسحاب العدو من غزة

الثورة نت/
أكد عضو قيادة حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في الخارج، علي بركة، أن “أي مبادرة جديدة يجب أن تشمل وقف إطلاق النار وانسحاب العدو الصهيوني من قطاع غزة وإجراء صفقة تبادل جادة للأسرى، مع عودة النازحين وإدخال المساعدات والبدء بترميم وإعادة بناء قطاع غزة”.
وقال بركة في حديث خاص لـ”قدس برس”، الليلة الماضية: “نرحب بجهود الوسطاء خصوصا المصري والقطري، وأبلغنا الوسطاء، أننا مستعدون لمناقشة بقية التفاصيل المتعلقة بالأسرى والإعمار والمساعدات”.

وأشار إلى أن “المقاومة في الميدان تدافع عن الشعب الفلسطيني بكل مهارة واقتدار وتوقع خسائر فادحة في صفوف جيش العدو وهي تصنع الملاحم البطولية”.
كما أكّد أنه تم تدمير أكثر من 2000 آلية لجيش العدو الصهيوني منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأن أكثر من 70 ألف جندي في جيش العدو بين قتيل وجريح ومريض نفسي.
وشدد على أن “صمود الشعب الفلسطيني وصمود المقاومة سيجبر العدو على وقف دائم لإطلاق النار، حيث أن المقاومة تُصنع أسلحتها في غزة ولذلك هي صامدة أمام ما يسمي نفسه (أقوى رابع جيش في العالم)”.

مقالات مشابهة

  • في اليوم الـ 270 من العدوان: 114 شهيداً وجريحا بمجازر نازية جديدة ارتكبها العدو الصهيوني في غزة
  • الحاج حسن: العدو الصهيوني أدرك أن أي حماقة قد يرتكبها ضد لبنان سترتد عليه سلبًا
  • المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي لقوات العدو الصهيوني بغزة
  • الشعبية: الكشف مجددًا عن استخدام العدو أسرى فلسطينيين كدروع بشرية جريمة حرب
  • مصيدة سفن العدوان في اليمن
  • حيّ الشجاعية بقطاع غزة.. تاريخٌ من البطولة يحول أهداف الاحتلال الصهيوني إلى أوهام
  •  "الشعبية" تدين قرار ألمانيا بطرد بعض الأجانب على خلفية منشورات لهم تنتقد الاحتلال 
  • حماس: أي مبادرة جديدة يجب أن تشمل وقف إطلاق النار وانسحاب العدو من غزة
  • وقفة في حرض بحجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين