تأهل الوداد البيضاوي المغربي إلى نهائي الدوري الأفريقي لكرة القدم بعد فوزه 5-4 على مضيفه الترجي التونسي بركلات الترجيح رغم هزيمته 1-صفر في إياب قبل النهائي في رادس اليوم الأربعاء.

وسجل رودريجو رودريجيز هدف فوز الترجي بضربة رأس رائعة إثر تمريرة عرضية متقنة من أسامة بوقرة في الدقيقة 66.

ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح بعد فوز كل فريق 1-صفر على أرضه، ليسجل لاعبو الوداد الركلات الخمس بنجاح بينما أهدر رودريجو ركلته.

ولم ينجح الحارس البديل للترجي أمان الله مميش في التصدي لأي ركلة بعد مشاركته قرب النهاية بدلا من الحارس الأساسي معز بن شريفية.

وسجل البرازيلي رودريجو هدفا قرب النهاية من وضع انفراد كان سيحسم الفوز دون اللجوء لركلات الترجيح، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وسيلتقي الوداد في المباراة النهائية مع الفائز من مواجهة الأهلي المصري وماميلودي صن داونز في المواجهة الثانية من قبل النهائي.

ويستضيف الأهلي منافسه الجنوب أفريقي في القاهرة في وقت لاحق اليوم وذلك بعد صن داونز 1-صفر في مباراة الذهاب يوم الأحد الماضي.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الترجي التونسي الدوري الإفريقي الوداد المغربي

إقرأ أيضاً:

صفقتان جديديان تقتربان من الأهلي بعد خسارة السوبر الإفريقي

قامت لجنة تخطيط كرة القدم في الأهلي برئاسة مختار مختار بعقد اجتماع طارئ مع رئيس مجلس إدارة النادي والمشرف على قطاع كرة القدم من أجل مناقشة أسباب خسارة المارد الأحمر لبطولة كأس السوبر الإفريقي لصالح الغريم التقليدي الزمالك.

ووفقا لتقارير صحفية فإن الاجتماع تطرق إلى أكثر من ملف جاء على رأسها ملف دعم الفريق بصفقات جديدة في ظل الحاجة لبعض اللاعبين في مراكز مختلفة. 

يانكون يتحرك لحل أزمة الشناوي في الأهلي بعد إصابة محمد هاني.. 3 لاعبين ينتافسون على خلافته في الأهلي

وأكدت التقارير الصحفية أن لجنة تخطيط الكرة في الأهلي طالبت بضرورة دعم مركزي المدافع والجناح، حيث جاء على رأسهم ثنائي زد محمد إسماعيل وعبدالرحمن البانوبي بالإضافة إلى ترشيح عدد من اللاعبين المحليين وهو ما يرفضه السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي الذي يفضل دعم صفوف الفريق بصفقة أجنبية جديدة في مركز الهجوم.

وأوضحت التقارير الصحفية أن لجنة اكتشاف المواهب داخل الأهلي تواصل البحث عن بعض المواهب الإفريقية تحت السن من أجل محاولة دعم الفريق في الجانب الهجومي قبل بداية الموسم الجديد خاصة في ظل اكتمال قائمة الأجانب.

وأشارت التقارير الصحفية إلى أن مسئولي الأهلي يترقبون عودة كولر من الخارج من أجل مناقشته في ملف الصفقات المحلية الجديدة لغلق الملف والتركيز في الاستعدادات للموسم الجديد.

مقالات مشابهة

  • رابطة الدوري الفرنسي تعلن إيقاف المغربي المهدي بنعطيه
  • الجيش الملكي يتجرع أول هزيمة في الدوري المغربي
  • ماغديبورغ الألماني يهزم الأهلي المصري ويصل إلى نهائي كأس العالم لكرة اليد
  • الأهلي يخسر أمام ماجديبورج الألماني في نصف نهائي مونديال الأندية لليد
  • سوبر جلوب.. فيزبريم المجري يقصي برشلونة ويتأهل لنهائي مونديال اليد
  • صفقتان جديديان تقتربان من الأهلي بعد خسارة السوبر الإفريقي
  • يد الأهلي يلتقي ماجديبورج الألماني في نصف نهائي مونديال الأندية
  • «رجال يد الأهلي» يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية
  • موعد مباراة يد الأهلي اليوم في نصف نهائي كأس العالم للأندية والقنوات الناقلة
  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”