تضامنت النجمة العالمية أنجلينا جولي مع القضية الفلسطينية.

وانتقدت أنجلينا جولي عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» خلال الساعات القليلة الماضية، الحرب على غزة و"العقاب الجماعي" الذي طال سكان القطاع واعتبرت أن هذه الجرائم تحدث "بتواطئ" من زعماء العالم.

وقالت الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي، إن ما يحدث في قطاع غزة هو "عقاب جماعي" وأن القطاع يتحول بسرعة إلى "مقبرة جماعية".

ووضعت النجمة السينمائية صورة لمخيم جباليا في غزة على حسابها الرسمي في إنستجرام، وعلقت عليها "هذا هو القصف المتعمد للسكان المحاصرين الذين ليس لديهم مكان يفرون إليه."

وأضافت أن غزة عبارة عن سجن مفتوح منذ ما يقارب العقدين من الزمن. كما جاء في تعليقها "أن 40 بالمئة من القتلى أطفال أبرياء."

مشيرة إلى هذا يعتبر قصف متعمد للمضنين والسكان في غزة.

انجلينا جولي تدعم القضية الفلسطينية

وشاركت أنجلينا جولي صورة عبر حسابها الرسمي بموقع إنستجرام، وعلقت عليها قائلة: «هذا هو القصف المتعمد للسكان المحاصرين الذين ليس لديهم مكان يفرون إليه لقد ظلت غزة بمثابة سجن مفتوح منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، وتتحول بسرعة إلى مقبرة جماعية. 40% من القتلى أطفال أبرياء. عائلات بأكملها تُقتل. وبينما يراقب العالم وبدعم نشط من العديد من الحكومات».

فلسطين

وأضافت النجمة العالمية: «يتعرض الملايين من المدنيين الفلسطينيين، الأطفال والنساء والأسر، للعقاب الجماعي وتجريدهم من إنسانيتهم، كل ذلك بينما يُحرمون من الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية، وهو ما يتعارض مع القانون الدولي».

وواصلت أنجلينا جولي: «ومن خلال رفض المطالبة بوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية ومنع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من فرض وقف إطلاق النار على الطرفين، فإن زعماء العالم متواطئون في هذه الجرائم».

استشهاد الكوادر الطبية في فلسطين

ومن جانبها، أوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، أن 132 من الكوادر الطبية استشهدوا بسبب الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في البلاد، مؤكدًا خروج 16 مستشفى من الخدمة بسبب الاستهداف الإسرائيلي ونفاد الوقود وأخرهم مستشفى الصداقة التركي.

وأفادت الصحة الفلسطينية، أنها تلقت حوالي 2030 بلاغ عن عدد المفقودين المتواجدين تحت الأنقاض حتى الآن.

اقرأ أيضاًطوفان الغضب يجتاح الحقوقية داليا زيادة بعد تصريحاتها عن حرب غزة

الفنانة الفلسطينية إيناس السقا.. رحلة إبداع انتهت مع أبنائها الثلاث بنيران العدو

العراق يدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جباليا في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أنجلينا جولي أنجيلينا جولي انجلينا جولي أنجلینا جولی

إقرأ أيضاً:

المرصد الأورومتوسطي: غزة تحولت لساحة حرب شاملة ولا يوجد مكان أمن بالقطاع

أكد محمد المغبط مدير المكتب الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي، أن قطاع غزة تحول إلى ساحة حرب شاملة، وليس هناك مكان أمن يمكن اللجوء إليه للوصول للمساعدات والحصول على مياه نظيفة، وهذا يؤدي بشكل مباشر لوفيات متعددة.

عاجل| جالانت يبحث مع المسؤولين بواشنطن سبل إيجاد حلول للتوصل للتهدئة مع لبنان الرئاسة الفلسطينية: شرعنة 5 بؤر استيطانية بالضفة جزءا من الحرب الشاملة ضد شعبنا

وأضاف "المغبط"، خلال حواره مع فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، أن المكتب وثق منذ 7 أكتوبر نحو 50-60 حالة وفاة من الجفاف والجوع عدد كبير منهم من الأطفال، كما وثق إصابة نحو 6 حالات بشكل مباشر بأمراض جلدية ناتجة عن التلوث في قطاع غزة؛ بسبب تلوث المياه أو النفايات.

 

وتابع أنه تم توثيق اضطرار عدد من الاطفال بشمال قطاع غزة بأكل الطعام الغير مخصص للإنسان، وهو ما سيؤدي لتبعات على الجهاز الهضمي للأطفال، والذين تم نقلهم للمستشفيات، منوهًا بأن الاشكالية أن المستشفيات في غزة لا تعمل بكامل طاقتها وغير قادرة على استيعاب جميع المصابين، لافتًا إلى أن مستشفيات غزة غير قادرة على تأمين احتياجاتها من الوقود لتشغيل الأقسام.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لكل أحرار العالم
  • كولونيل أمريكي متقاعد: بوتين أكثر زعماء العالم حكمة وواقعية وعقلانية
  • خلاف بين بغداد وأربيل يؤخر فتح مقبرة جماعية للإيزيديين بسنجار 9 سنوات
  • وقفة.. الحرب العالمية الثالثة
  • المرصد الأورومتوسطي: غزة تحولت لساحة حرب شاملة ولا يوجد مكان أمن بالقطاع
  • ملك أحمد زاهر تتألق في أحدث ظهور لها
  • بعد مسرحية ملك والشاطر.. يسرا توجه رسالة لـ تركي آل شيخ (صورة)
  • البريد بنك الراعي الرسمي للاعب البارالمبي أيوب السادني
  • مقررة أممية: ما يعيشه الناس في غزة إبادة جماعية
  • صحيفة إسرائيلية: مستوطنات الشمال تحولت إلى دخان.. نتنياهو مسؤول عن ذلك