زنقة 20. الرباط

علم منبر Rue20 من مصادر خاصة، أن المغرب متشبث بترشيح 6 مدن و 6 ملاعب لمونديال 2030 ضمن الترشيح المشترك مع كل من إسبانيا و البرتغال.

و شددت مصادرنا على الإجتماعات التي تواكب التنسيق المشترك بين البلدان الثلاثة، تؤكد تشبث المغرب بهذا العدد، وعدم التنازل عليه، بينما تتجه إسبانيا لتقليص عدد الملاعب من 10 إلى 9 بعدما كانت تمني النفس في 11 ملعباً بضغط قوي من الحكومات المحلية الجهوية.

و حسب مصادرنا المطلعة، فإن التنسيق السلس بين البلدان الثلاثة سيساعد على تجاوز هذا الإشكال، رغم ما تتناقله بعض الصحف و وسائل الإعلام الإسبانية، حيث لازال ام يحسم أي شيء في المشاورات المشتركة بين الثلاثي المغربي الإسباني البرتغالي.

فعدا البرتغال التي حسمت بشكل رسمي ترشيح ثلاثة ملاعب في مدينتي، لشبونة و بورتو، فإن المغرب متشبث بمدن طنجة، الرباط، الدارالبيضاء، فاس، مراكش و أكادير، بينما ترشح إسبانيا أربعة جهات فقط، وهي جهة لاكاستيا (مدريد) بملعبين (البرنابيو و ميتروبوليتانو) و كاتالونيا، بملعبين (ملعبي برشلونة و اسبانيول) و الاندلس بملعبين (اشبيلية و مالقة) و الباسك بملعبين (بيلباو و سان سيباستيان) وملعب مدينة “فيغو”.

وشرع المغرب فعلياً قبل ثلاثة أشهر في إدخال تغييرات جذرية على ملاعب مختلفة على رأسها ملعب مدينة الرباط الذي تم هدمه كلياً لبناء ملعب جديد وبتقنيات حديثة سيصبح جوهرة كبرى، بينما تم الشروع في إدخال تغييرات كبرى على الملعب الكبير لمدينة طنجة، الذي سيصبح بدوره مسرحاً للأحلام، خاصة مع تطويره داخلياً و إضافة مدرجات سلفية، و تغطيته بالكامل، بينما تشهد ملاعب مراكش، فاس و أكادير بدورها تغييرات طفيفة، لتفادي حرمان المنتخبات الوطنية و الفرق المحلية منها، في إنتظار أن تشهد بدورها تغييرات جذرية بتطوير بنياتها و مرافقها كلياً فضلاً عن إضافة مدرجات و حذف الحلبات الخاصة بألعاب القوى وتغطيتهم بالكامل.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

مايكل ريشكه: عمر مرموش يمتلك عروضًا من إنجلترا وإسبانيا

تحدث الألماني مايكل ريشكه مدير الوكالة المسئولة عن تسويق اللاعب عمر مرموش، عن آخر العروض المقدمة للنجم المصري بعد تألقه مع فريق آينتراخت فرانكفورت.

عمر مرموش يُزين التشكيل المثالي للدوري الألماني

وقال مايكل ريشكه في تصريحات لبرنامج ستاد المحور مع خالد الغندور:"عمر مرموش يمتلك عروضًا من البريميرليج بالإضافة إلى إيطاليا وإسبانيا لكن حاليًا تركيزه هذا الموسم مع فريق آينتراخت فرانكفورت".

وأضاف المدير التقني السابق لبايرن ميونخ وباير ليفركوزن:" مرموش لاعب مميز ويمتلك جودة كبيرة وأصبح الآن يتم مقارنته مع هاري كين مهاجم بايرن ميونخ بعد البداية الجيدة في البوندسليجا".

وأكمل:"اللاعب نضج بشكل كبير وأصبح أفضل لاعب في البوندسليجا هذا الموسم حتى الآن بعد الانطلاقة المميزة له مع فريق آينتراخت فرانكفورت".

وأختتم حديثه قائلًا:"النادي يرغب في استمرار مرموش خلال الفترة المقبلة بطلب من مدرب فرانكفورت، لكن ليس هذا الوقت المناسب للحديث عن هذا لأن الموسم مازال طويل وفي النهاية رغبة اللاعب سوف تحسم كل شيء".

مقالات مشابهة

  • فيفا يهدّد إسبانيا بحرمانها من تنظيم كأس العالم 2030
  • مايكل ريشكه: عمر مرموش يمتلك عروضًا من إنجلترا وإسبانيا
  • إطلاق أشغال توسعة معرض الدارالبيضاء لاحتضان مركز البث الرئيسي لمونديال 2030
  • بعد قتل جاره..القبض على هارب فرنسي في إسبانيا أثناء محاولته الفرار إلى المغرب
  • المغرب أبرز مرشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2028
  • المغرب..مطالب بمصالح طب الشيخوخة لضمان الرعاية الصحية والاجتماعية لكبار السن
  • تفاصيل جديدة بشأن مشروع النفق البحري بين المغرب وإسبانيا
  • اختراق واحتراق.. كيف نجحت إسرائيل في اختراق حزب الله بينما فشلت مع حماس؟
  • بالفيديو.. العواملة يفضح كابرانات الجزائر ويكشف السبب الحقيقي الذي عجل بفرض الفيزا على المغاربة
  • تغييرات بجانب المحتضن وسن الزواج.. المالكي: تعديل الأحوال أمر واقع