YNP _ خاص :

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، قبل قليل، أن مقاتليها باغتوا قوة مشاة إسرائيلية غرب معبر "إيرز" شمالي قطاع غزة، من خلف الخطوط، مؤكدةً مقتل 3 جنود إسرائيليين من مسافة صفر.

وقالت الكتائب في بيان، إنها استهدفت برج المراقبة والاتصالات الرئيسي في موقع "أبو مطيبق" العسكري الإسرائيلي شرقي المحافظة الوسطى.

وأضاف البيان أن قوة من مقاتلي حماس، "نفذت عملاً هجومياً هندسياً" داخل موقع "أبو مطيبق" العسكري، وتمكنت من خلال العمل من إسقاط برج المراقبة الإسرائيلي، وتدمير 4 آليات للاحتلال الإسرائيلي باستخدام قذائف "الياسين 105"، واستهدف قوةً راجلة أخرى في مبنى في بيت حانون.

وفي بيانٍ مشترك، أكدت كتائب القسّام وسرايا القدس، استهداف التحشيدات العسكرية الإسرائيلية غربي "إيرز" بقذائف الهاون.

وفي وقت سابق اليوم، استهدفت كتائب القسام، بطائرات مُسيّرة، آليات وتجمعات للاحتلال الإسرائيلي، في غربي منتجع "النور"، جنوبي مدينة غزة.

بينما استهدفت طائرة أخرى، موقع "مارس" العسكري شرقي خانيونس، وطائرة ثالثة استهدفت قوات إسرائيلية عند بوابة النسر شرقي المحافظة الوسطى.

كذلك، استهدفت القسام، القوات الإسرائيلية المتوغلة في منطقة جحر الديك جنوبي محافظة غزة، وقصفت مستوطنتي "كيبوتس نيريم" و"مفتاحيم" حيث يتجمع الجنود الإسرائيليون برشقةٍ صاروخية.

كما قصفت فصائل المقاومة الفلسطينية، عدد من مواقع ومستوطنات الاحتلال الإسرائيلي، بينها "تل أبيب" خلال الساعات الماضية.


المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

إقرأ أيضاً:

"الحوثيون" يعلنون تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية

أعلنت حركة "أنصار الله" اليمنية اليوم الاثنين تنفيذ أربع عمليات عسكرية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي والبحر الأبيض المتوسط.

وأوضحت حركة "أنصار الله" اليمنية في بيان رسمي: "نفذت القوات المسلحة اليمنية بعون الله تعالى أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت أربع سفن تابعة لثلاثي الشر الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي وكانت على النحو التالي:

1- العملية الأولى نفذتها القوة الصاروخية بعدد من الصواريخ المجنحة استهدفت سفينة MSC Unific الإسرائيلية في البحر العربي وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة بفضل الله.

2- العملية الثانية نفذتها القوة الصاروخية والقوة البحرية بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة استهدفت سفينة Delonix النفطية الأمريكية في البحر الأحمر للمرة الثانية خلال هذا الأسبوع.

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ أربع عمليات عسكرية استهدفت سفينة (MSC Unific)الإسرائيلية في البحر العربي، وسفينة (Delonix)النفطيةالأمريكية في البحرالأحمر، وسفينة(Anvil Point) البريطانيةفي المحيط الهندي،وسفينة(Lucky Sailor) في البحر الأبيض المتوسط. pic.twitter.com/Iukp4jFsF1

— العميد يحيى سريع (@army21ye) July 1, 2024

3- فيما العملية الثالثة استهدفت سفينة الإنزال Anvil Point البريطانية في المحيط الهندي و كانت الإصابة دقيقة ومباشرة بفضل الله، وقد تم استهداف السفينة بعدد من الصواريخ المجنحة من خلال القوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية.

4- العملية الرابعة نفذتها القوة الصاروخية بعدد من الصواريخ المجنحة استهدفت سفينة Lucky Sailor في البحر الأبيض المتوسط.

وجاء استهداف السفينة لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

وأكدت حركة "أنصار الله" أن "عمليات القوات المسلحة اليمنية لن تتوقف إلا بإيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

إقرأ المزيد "مشتركة مع المقاومة العراقية".. الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية بالبحرين الأحمر والمتوسط

هذا ونشر "الحوثيون" في وقت سابق، صورا من مشاهد استهدافهم لسفينة تابعة لإحدى الشركات التي قالوا إنها انتهكت قرار حظر دخول السفن إلى موانئ إسرائيل.

يشار إلى أنه منذ نوفمبر الماضي، تواصل حركة "أنصار الله" (الحوثيون) في اليمن هجماتها في البحر الأحمر وخليج عدن، والتي تستهدف "السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل أو تلك المتوجهة إليها"، وذلك "نصرة للشعب الفلسطيني في غزة".

المصدر:RT

مقالات مشابهة

  • المقاومة الفلسطينية تعلن تنفيذ عمليات نوعية جديدة ضد مواقع وتجمعات قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة
  • اليوم الـ 270.. القسام يجهز على عدد من الجنود الصهاينة
  • من المسافة صفر.. "كتائب القسام" و"سرايا القدس" تعلنان تصفية جنديين إسرائيليين في حي الشجاعية
  • القسام تنفذ سلسلة عمليات نوعية ضد قوات الاحتلال في حي الشجاعية
  • "كتائب القسام" تبث مشاهد من عمليات استهداف جنود وآليات الجيش الإسرائيلي بمدينة رفح (فيديو)
  • "كتائب القسام" تنشر مشاهد لعملية قنص دقيقة استهدفت جنديا إسرائيليا في الشجاعية شرق مدينة غزة ـ فيديو
  • كتائب القسام تستهدف آليات صهيونية وتنفذ كمائن نوعية بمحاور التوغل في غزة
  • فخاخ العسل.. استراتيجية جديدة للمقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني
  • "الحوثيون" يعلنون تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية
  • القسام تنشر مشاهد من عمليات التصدي للآليات المتوغلة بالشجاعية