ظهرت نتائج تقرير تصنيف شنغهاي للتخصصات العلمية لعام 2023، وشملت ترتيب أفضل 5000 جامعة على مستوى العالم، يشمل هذا التصنيف خمسة تخصصات علمية أساسية، وهي العلوم الطبيعية، والعلوم الحياتية، والعلوم الطبية، والعلوم الهندسية، والعلوم الاجتماعية، وتخصصاتها الفرعية المختلفة. وقد تم ظهور جامعة بورسعيد في تخصص العلوم الصيدلانية في المرتبة 301-400 على مستوى الجامعات العالمية ويأتي ذلك في سلسلة إنجازات الجامعة المتتالية في التصنيف الدولي.

أكد الدكتور أيمن إبراهيم، أن ظهور جامعة بورسعيد لأول مرة ضمن هذا التصنيف الذي يعد من أهم التصنيفات العالمية هو إنجاز للجامعة ويأتي ذلك في إطار استراتيجية الجامعة نحو الاهتمام بالبحث العلمي ضمن أولوياتها، بهدف تحقيق مستوى عالي من التميز والريادة، تماشيا مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، والتي تستهدف المرجعية الدولية من أجل بناء جيل قادر على التنمية في كافة المجالات.

أوضحت الدكتورة راوية رزق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن الجامعة تولي اهتماما بالغا بالبحث العلمي والنشر الدولي وتوفر كافة سبل الدعم للباحثين في إطار خطط بحثية تستهدف تدريب شباب الباحثين والنهوض بإمكاناتهم، بالإضافة إلى تحفيز الباحثين للنشر في المجلات الدولية ذات السمعة العالمية المرموقة.

يذكر أن تصنيف شنغهاي يضم كبرى مؤسسات التعليم العالي مصنفة وفقا لصيغة محددة تعتمد على عدة معايير لتصنيف أفضل الجامعات في العالم، حيث يعتمد بالأساس على خمسة معايير رئيسية، وهي الأبحاث المنشورة في مجلات الربع الأول، ومعدل الاستشهاد النوعي لكل فرع ونسبة الأبحاث المنشورة بالمشاركة مع باحثين دوليين، وعدد الأبحاث المنشورة في أفضل المجلات والمؤتمرات الدولية، وكذلك عدد أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على جوائز دولية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التنمية المستدامة جامعة بورسعيد تصنيف شنغهاي التخصصات العلمية مؤسسات التعليم أفضل الجامعات

إقرأ أيضاً:

مصاريف جامعة المنوفية 2024 في جميع الكليات العلمية والأدبية

يترقب عدد كبير من الطلاب والطالبات الجدد الإعلان عن مصروفات جامعة المنوفية للعام الدراسي الحالي 2024/2025 في جميع الكليات العلمية والأدبية، بعد بداية العام الدراسي الجديد في الجامعات يوم 28 سبتمبر الماضي، حيث فتحت الكليات أبوابها أمام الطلاب المستجدين، من أجل دفع المصروفات الدراسية المقررة.

مصاريف جامعة المنوفية 2024 في جميع الكليات العلمية والأدبية

ووفقا لشؤون التعليم بالجامعة، فإن مصاريف جامعة المنوفية 2024 في جميع الكليات العلمية والأدبية تبدأ من 810 جنيهات للكليات النظرية والكليات العملية تبدأ من 900 جنيه، بينما مصاريف الكليات التي بها انتساب موجه بجامعة المنوفية تبدأ من 1515 جنيها، حيث تُسدد المصاريف إلى خزينة الكلية للحصول على إيصال دفع المصروفات الدراسية الذي يقدم مع الأوراق المطلوبة.

مصاريف البرامج الدراسية بجامعة المنوفية 

وحول مصاريف البرامج الدراسية في جامعة المنوفية 2024 لجميع الكليات العلمية والأدبية التي بها برامج دراسية بمصروفات، وفقا لشؤون التعليم بالجامعة، تبلغ متوسط سعر الساعة الواحدة 400 جنيه، تسدد إلى خزينة الكلية، والحد الأدنى للساعات في الكليات التي يوجد بها برامج دراسية 36 ساعة، في العام الواحد من أجل النجاح.

مقالات مشابهة

  • مصرية أبهرت العالم بإنجازاتها العلمية في مجال الكيمياء
  • مصاريف جامعة المنوفية 2024 في جميع الكليات العلمية والأدبية
  • جامعة سوهاج تناقش استعداداتها للمشاركة في التصنيف الدولي للجامعات صديقة البيئة
  • جامعة سوهاج تستعد للمشاركة للمرة الخامسة في التصنيف الدولي للجامعات صديقة البيئة "جرين ميتركس"
  • صور.. رئيس جامعة بورسعيد يتفقد المدينة الجامعية للطالبات
  • رئيس جامعة بورسعيد: تدشين برامج مميزة لجذب الطلاب الأجانب
  • مجلس جامعة بني سويف يكرم النائب الأكاديمي وعمداء القطاعات السابقين بالجامعة الأهلية
  • رئيس جامعة بورسعيد يبحث سبل ربط الكليات بالسوق: هتدخل فلوس للكليات
  • قولولى متطلباتكم وأنا كفيل أوفرها.. رئيس جامعة بورسعيد يشارك الطلاب فرحة أول يوم جامعي
  • إلى قائمة كتاباتي المنشورة فيها