صدى البلد:
2024-06-29@22:46:53 GMT

أونلاين.. كيفية استخراج وعمل بدل فاقد لشهادة الجيش

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

يقدم موقع صدي البلد، كيفية استخراج شهادة تأدية الخدمة العسكرية، شهادة الجيش، أو عمل بدل فاقد لشهادة تأدية الخدمة العسكرية، والأوراق المطلوبة، لمؤدي الخدمة العسكرية أو الحاصلين على الإعفاء بمختلف أسبابها، لاستخدامها في التقديم إلى الوظائف المختلفة، أو للحصول على تصريح سفر إلى الخارج.

الأوراق المطلوبة لاستخراج شهادة التجنيدالمستندات المطلوبة لتجديد شهادة الجيش

حددت إدارة السجلات العسكرية، المستندات المطلوبة لتجديد شهادة الجيش، وجاءت كالتالي:

 نموذج (53 تعبئة) لمن هم في فترة الاحتياط، لم يمض على تاريخ إصداره 7 أيام.

 بطاقة الرقم القومي بشرط أن تكون سارية.صورة شهادة تأدية الخدمة العسكرية.خطوات استخراج شهادة الجيشخطوات استخراج شهادة الموقف من التجنيد الجيشالدخول للموقع الرسمي لوزارة الدفاع.هيئة التنظيم والإدارة.إدارة التجنيد والتعبئة.يتم الضغط على تسجيل البيانات.الاحتفاظ برقم الطلب المقدم.يتم دراسة الطلب المقدم بمعرفة المختصين بإدارة التجنيد والتعبئة.يتم متابعة موقف دراسة الطلب المقدم من خلال الضغط على الاستعلام عن شهادة الإعفاء.باستخدام البيانات الأساسية (نوع الإعفاء - الرقم الثلاثي - الرقم القومي).يتم تحديد مكان تسلم شهادة الإعفاء.الشهادة التي يتم استخراجها، هي شهادة الإعفاء من الخدمة العسكرية المصغرة (بحجم الكارنية).حال طلب شهادة إعفاء ورقية (إضافية) يتم استخراجها برسوم إضافية.الأوراق المطلوبة لاستخراج شهادة التجنيدالأوراق المطلوبة لاستخراج شهادة التجنيد صورة البطاقة الشخصية. البطاقة الشخصية للأب.كشف عائلي نموذج واحد جند (يستخرج من منطقة التجنيد). بطاقة الخدمة العسكرية 6 جند (تستخرج من مكتب التجنيد والتعبئة). بيان قيد عائلي للأب أو زوج الأم.ويتم إرسال الطلب إلى محل إقامة الشخص بعد 3 أيام من تاريخ إرساله للطلب.خطوات تجديد شهادة الجيش

يمكن  تجديد شهادة تأدية الخدمة العسكرية، عبر إرسال طلب تجديد شهادة الجيش الإلكترونية من خلال موقع “إدارة السجلات العسكرية"، بالدخول بالبيانات الأساسية لمقدم الطلب، ورفع المرفقات المطلوبة لاستكمال استخراج الخدمة.

خطوات استخراج شهادة الموقف من التجنيد الجيشالدخول للموقع الرسمي لوزارة الدفاع.هيئة التنظيم والإدارة.إدارة التجنيد والتعبئة.يتم الضغط على تسجيل البيانات.الاحتفاظ برقم الطلب المقدم.يتم دراسة الطلب المقدم بمعرفة المختصين بإدارة التجنيد والتعبئة.يتم متابعة موقف دراسة الطلب المقدم من خلال الضغط على الاستعلام عن شهادة الإعفاء.باستخدام البيانات الأساسية (نوع الإعفاء - الرقم الثلاثي - الرقم القومي).يتم تحديد مكان تسلم شهادة الإعفاء.الشهادة التي يتم استخراجها، هي شهادة الإعفاء من الخدمة العسكرية المصغرة (بحجم الكارنية).حال طلب شهادة إعفاء ورقية (إضافية) يتم استخراجها برسوم إضافية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استخراج شهادة الجيش تأدية الخدمة العسكرية استخراج شهادة شهادة الجیش الضغط على

إقرأ أيضاً:

يُعدّون الأوروبيين للخدمة العسكرية الإلزامية

نقص القوة البشرية في البلدان الأوروبية يضعف قدرة الناتو على مواجهة روسيا في حال نشوب حرب. حول ذلك، كتب يفغيني بوزنياكوف، في "فزغلياد":

ما زالت مسألة القدرة القتالية لحلف شمال الأطلسي تثير قلقًا بالغًا في الغرب. وبحسب صحيفة فايننشال تايمز البريطانية، فإن الإمكانات الحقيقية للجيوش الأوروبية أقل بعدة مرات مما هو معلن على الورق. وفي حال نشوب صراع مباشر مع روسيا، سيكون أعضاء الناتو قادرين على استخدام حوالي 300 ألف جندي، بدلاً من ما يقرب من مليوني جندي يراهن عليهم القادة العسكريون.

على هذه الخلفية، تجري مناقشة موضوع إعادة التجنيد العسكري بشكل متزايد في وسائل الإعلام الغربية، ويقترحون النموذج السويدي أو النرويجي كأساس، حيث تمكنت الحكومات هناك من جذب الشباب للخدمة في الجيش. لكن هذا، كما لاحظ محللو "فاينانشيال تايمز"، يعد استثناءً.

وفي الصدد، قال الباحث السياسي الألماني ألكسندر راهر: "في معظم دول الناتو، تم إلغاء التجنيد الإجباري منذ فترة طويلة. الجيوش، محترفة في كل مكان. بالإضافة إلى ذلك، لم يستعد الأوروبيون لحرب حقيقية منذ 30 عاما. والآن، بدأوا في تقويم الوضع بطريقة جديدة. إن القدرات الحقيقية لحلف شمال الأطلسي من دون الولايات المتحدة حسب تقويماتهم منخفضة للغاية".

وبحسبه، القوة الإجمالية لحلف الناتو تتوقف على عوامل كثيرة، بما في ذلك الموارد العسكرية لدى الدول الأعضاء في الحلف، وقدرتها على التعاون المتبادل، فضلاً عن جودة التخطيط الاستراتيجي وتدريب القوات المسلحة. ويبقى الناتو أقوى تحالف في العالم، ولكن الجزء الأكبر من تكاليفه تتحمله الولايات المتحدة، التي، في حال نشوب حرب، سوف تتولى تنسيق عمليات الحلفاء الآخرين.

 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

مقالات مشابهة

  • طريقة استخراج بدل فاقد من بطاقة الرقم القومي.. الرسوم والأوراق المطلوبة
  • طريقة استخراج جواز سفر لأول مرة 2024.. الرسوم والأوراق المطلوبة
  • يُعدّون الأوروبيين للخدمة العسكرية الإلزامية
  • طريقة استخراج كارت الكهرباء المنزلي.. وخطوات شحنه
  • خطوات استخراج كارت الكهرباء المنزلي.. وطريقة شحنه
  • استخراج بدل فاقد لـ بطاقة التموين.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • قرار فوري بتجنيد 3 آلاف من يهود الحريديم في الجيش الإسرائيلي
  • الحريديم يتظاهرون ضد التجنيد الإلزامي في الجيش الإسرائيلي
  • طريقة استخراج كارت الخدمات 2024.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • استخراج وشحن كارت الكهرباء المنزلي.. اعرف الخطوات