شفق نيوز:
2024-09-19@11:47:11 GMT

انتصاران بانطلاق دوري الشباب لكرة السلة في دهوك

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

انتصاران بانطلاق دوري الشباب لكرة السلة في دهوك

شفق نيوز/ حقق فريقا التضامن والأحرار لكرة السلة، يوم الأربعاء، أول فوزين مع انطلاق بطولة دوري الشباب للموسم 2023-2024 التي تحتضنها محافظة دهوك في إقليم كوردستان للفترة من 1-5 من الشهر الجاري.

وذكر الاتحاد العراقي لكرة السلة في بيان ورد لوكالة شفق نيوز أن سبعة أندية تشارك في البطولة، وتم تقسيمها إلى مجموعتين، ضمت الأولى أندية الفرات، والمستقبل المشرق، والتضامن، والأحرار، بينما ضمت الثانية أندية دربنديخان، ودهوك، والديوانية.

وأسفرت نتائج اليوم الأول عن فوز نادي التضامن على المستقبل المشرق بنتيجة 47-27 نقطة، كما فاز فريق الأحرار على الفرات بنتيجة 64-45 نقطة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي كرة السلة دوري الشباب

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يهنئ منتخب الشباب لكرة اليد بتتويجه ببطولة الأمم الإفريقية

هنأ وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، الاتحاد المصري لكرة اليد بعد تتويج منتخب الشباب مواليد 2004 بلقب بطولة الأمم الإفريقية، وفوزه في المباراة النهائية على تونس، مستضيف البطولة، بنتيجة 29-24.

التطور الملحوظ لمنظومة كرة اليد المصرية

وأكد وزير الرياضة في مكالمته الهاتفية لمسؤولي الاتحاد الرياضي لكرة اليد، الدعم الدائم والمستمر الذي تقدمه الدولة المصرية بقيادة عبد الفتاح السيسي لمنظومة الرياضة المصرية، معبرًا عن فخره واعتزازه بالإنجاز الكبير والأداء المشرف لمنتخب شباب اليد، وهو ما يعكس التطور الملحوظ لمنظومة كرة اليد المصرية، التي تُعد مثالًا حيًا يحتذى به على المستوى التخطيطي والعقلية الاحترافية، في تطوير اللعبة بكافة أعمارها السنية.

دعم الأبطال الرياضيين له الأولوية

كما شدد الوزير على أن دعم الأبطال الرياضيين يمثل أولوية قصوى لصندوق دعم الرياضة التابع للوزارة، والعمل على توفير الرعاية لهم في مختلف صورها، سواء عبر الدعم المالي، أو التوجيه الفني، أو توفير أفضل المنشآت الرياضية.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن صندوق دعم الرياضة سيعمل على توفير بيئة متكاملة للرياضيين الذين سيتم اختيارهم لرعايتهم، إذ يضع الصندوق في خطته الاستعداد من الآن لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة في عام 2028، مع وضع تصور أيضًا لدورة الألعاب التي ستقام عام 2032. 

مقالات مشابهة

  • بمشاركة أبطال أولمبياد باريس.. أبو ظبي تستضيف الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب مصر في بطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد «صور»
  • أبوظبي تستضيف الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية
  • أبوظبي تستضيف الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية 26 أكتوبر
  • هانى مهنى لـ"البوابة نيوز": الشعراء الشباب لديهم حس عالٍ ولا نريد إجحافهم
  • فتاة كركوك والنجمة يحققان انتصارين في دوري النخبة لكرة اليد للسيدات
  • “الإمارات لكرة السلة” يشارك في بطولة الوحدة الدولية
  • وزير الرياضة يهنئ منتخب الشباب لكرة اليد بتتويجه ببطولة الأمم الإفريقية
  • دهوك يدعو رسمياً رئيس رابطة لاليغا الإسبانية لحضور افتتاح دوري نجوم العراق
  • الاتحاد السعودي لكرة السلة يعلن تأجيل انطلاق الدوري الممتاز لكرة السلة