قال مبعوث الرئيس الروسي الخاص للشرق الأوسط وأفريقيا، ميخائيل بوجدانوف، إن موسكو تتعاون مع مصر وفلسطين وإسرائيل، لإجلاء الرعايا الروس من قطاع غزة، عبر معبر رفح الحدودي.

التنسيق مع جميع الأطراف

وقال بوجدانوف، الذي يشغل أيضاً منصب نائب وزير الخارجية الروسي: «منذ بداية هذه الأزمة، ونحن نعمل مع جميع الأطراف المعنية، بما في ذلك المصريون والفلسطينيون والإسرائيليون، لإجلاء مواطنينا عبر نقطة تفتيش رفح»، بحسب ما أوردت وكالة «تاس» الروسية للأنباء اليوم الأربعاء.

احتمالية خروج الروس عبر رفح

وأشار إلى أنه لا يزال من غير المعروف مدى واقعية احتمال خروج الروس من قطاع غزة عبر معبر رفح، قائلاً: «إذا كان هناك بعض التقدم، سأكون سعيداً جداً بذلك».

ترقب لخروج الروس من غزة

وفي وقت سابق، قالت علياء زاريبوفا، المتحدثة باسم البعثة الروسية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، لوكالة «تاس»، إن الدبلوماسيين الروس في رام الله يبحثون في التقارير الإعلامية، التي تفيد بأن معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة سيتم فتحه لإخلاء الأجانب عبر المعبر.

وأضافت «زاريبوفا» أن هناك أكثر من 900 اسم على القائمة الروسية التي سيتم إجلاؤها من قطاع غزة، من بينهم أكثر من 500 مواطن روسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا فلسطين معبر رفح مصر عبر رفح

إقرأ أيضاً:

برلماني: قرار تحويل الدعم العيني إلى نقدي سيتم تنفيذه عبر مجموعة من الآليات والتحول الرقمي

كشف النائب أكمل نجاتي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب، مستجدات حلقات الحوار الوطني بشأن قضية تحويل الدعم العيني إلى دعم نقدي.

وقال نجاتي، إن قرار تحويل الدعم العيني إلى نقدي سيتم تنفيذه عن طريق مجموعة من الآليات والبيانات والتحول الرقمي الذي تقوم به وزارة التموين الآن، من خلال تحديث شبكة البيانات لوصول الدعم لمستحقيه.

وأوضح نجاتي خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن الدعم العيني هو الدعم السلعي المرتبط بسلع استراتيجية معينة يتم توفيرها للمواطن.

وتابع: تم إدخال بعض التحديثات الرقمية على منظومة البطاقات التموينية في وقت سابق، من خلال تحديد مجموعة من السلع الأساسية والاستراتيجية لتبديلها بنقاط ترتبط بمنظومة الخبز.

وأردف عضو مجلس الشيوخ: طالبنا بأن يكون الدعم نقدي رقمي بدلا من التطبيق العيني، باعتباره أحد أدوات السياسة النقدية في مواجهة معدلات التضخم المتزايدة.

اقرأ أيضاًأستاذ بجامعة المنوفية يسب طلابه بألفاظ نابية.. وعميد كلية الحقوق يكشف تفاصيل الواقعة

«تحركات خطيرة».. خبير استراتيجي: هل تستدرج إسرائيل إيران لاستخدام قوتها النووية؟ (فيديو)

مقالات مشابهة

  • الحرس الثوري يكشف عن أهداف سيتم ضربها داخل إسرائيل
  • هذه حقيقة السيدة اليزيدية التي كانت في قطاع غزة / فيديو
  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات لقطاع غزة
  • حاكمة ولاية أميركية تطالب بإنقاذ الرعايا العالقين في لبنان
  • وزارة الطوارئ الروسية تبدأ إجلاء المواطنين الروس من لبنان
  • مسؤول أمريكي: وتيرة العمل في قطاع الدفاع الروسي تثير الدهشة
  • ميروشنيك: نظام كييف يقوم بتعذيب الأسرى الروس وسط تجاهل دولي
  • برلماني: قرار تحويل الدعم العيني إلى نقدي سيتم تنفيذه عبر مجموعة من الآليات والتحول الرقمي
  • هوس الكرملين بالتجسس يزرع الخوف بين العلماء الروس
  • مقتل العشرات بالقصف على غزة وإسرائيل تحذّر النازحين من العودة للشمال