سفينة حربية إسرائيلية (وكالات)

كشف وزير الدفاع الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 01 تشرين الثاني، 2023، عن سبب التأخر في الرد على الهجمات الصاروخية والمسيرة القادمة من اليمن.

وقال زير الدفاع الاسرائيلي قبل قليل عن اسباب عدم رد اسرائيل حتى اللحظة على الهجمات الصاروخية اليمنية: نحن نعرف ما يجري ونعرف ما سنقوم به.

اقرأ أيضاً هام: مسودة اتفاق اقتصادي بين الأطراف اليمنية تتضمن صرف المرتبات.. تفاصيل 1 نوفمبر، 2023 أمريكا تضع 3 بدائل لما بعد حماس في غزة منها سيطرة السعودية والإمارات على القطاع.. تفاصيل 1 نوفمبر، 2023

يشار إلى أن هذا يأتي بعد يوم من تبني جماعة أنصار الله الحوثيين لعمليات ضد إسرائيل بطائرات مسيرة وصواريخ كروز ومجنحة.

وأمس الثلاثاء أكد متحدث إسرائيلي أن الجيش الاسرائيلي يمكنه ان يرد في المكان والزمان المناسبين على تلك التهديدات.

وأوضح أن هناك تنسيقا وتعاونا مع الجيش الامريكي في المعلومات والاستخبارات وسلاح الجو الامريكي والاسطول الخامس لمنع التهديدات.

وفي وقت سابق أمس أعلنت جماعة أنصار الله الحوثيين عن استهداف العدو الإسرائيلي بصواريخ باليستية ومجنحة وطائرات من دون طيار.

وقالت: انتصاراً للمظلومية التاريخية للشعب الفلسطيني أطلقت القوات المسلحة اليمنية دفعة كبيرة من الصواريخ الباليستية والمجنحة وطائرات مُسيرة على أهداف للعدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة.

Error happened.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: إسرائيل البحر الأحمر الحوثي اليمن ايلات حماس صنعاء غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الذي أطلقه الحوثيين تحطم في الجو

أعلن الجيش الإسرائيلي أن التحقيق الأولي كشف أن الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون صباح اليوم على إسرائيل تحطم في الجو،  وفقا لما أوردته وكالة "روسيا اليوم". 

"القاهرة الإخبارية": صفارات الإنذار تدوي بمستوطنة دوفيف بالجليل الغربي شمال إسرائيل الحوثيون: صاروخ يمني يصل إسرائيل بعد فشل 20 إسقاطه

وأضاف الجيش في بيان، إنه "عند الساعة 06:21 صباح اليوم الأحد، تم إطلاق صاروخ أرض-أرض من اليمن باتجاه الأراضي الإسرائيلية، ويشير التحقيق الأولي إلى أن الصاروخ على الأرجح انشطر في الجو".

وأوضح أنه "أجريت عدة محاولات اعتراض من قبل أنظمة الدفاع الجوي "السهم" و"القبة الحديدية"، وما زالت نتائجها قيد المراجعة"، مؤكدا أنه "تم إطلاق صفارات الإنذار وفقا للبروتوكول، كما أن الحادث بأكمله قيد المراجعة".

وذكر أنه "تم رصد شظايا الصواريخ الاعتراضية المتساقطة في مناطق مفتوحة وفي محطة قطار باتي موديعين، كما اندلع حريق في منطقة مجاورة لكفر دانيال. وتعمل خدمات الإطفاء والإنقاذ على إخماد الحريق".

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، أعلن الناطق العسكري باسم حركة "أنصار الله" اليمنية العميد يحيى سريع تنفيذ عملية عسكرية نوعية طالت هدفا عسكريا في يافا بإسرائيل بصاروخ فرط صوتي.

وأضاف: "نجح الصاروخ في الوصول إلى هدفه وأخفقت دفاعات العدو في اعتراضه والتصدي له وقطع مسافة 2040 كيلومتر في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة".

مقالات مشابهة

  • السنوار يبعث برسالة خاصة لقائد حركة أنصار الله في اليمن (تفاصيل)
  • الجزيرة تحصل على تفاصيل رسالة وجهها السنوار لزعيم الحوثيين
  • إسرائيل تكشف تفاصيل اعتراض صاروخ باليستي من اليمن
  • الجيش الإسرائيلي ينشر تقريره الأولي عن سبب فشل دفاعاته الجوية في اعتراض صاروخ الحوثيين
  • نتنياهو يتوعد الحوثيين في اليمن بدفع ثمن باهظ بعد إطلاق صاروخ على إسرائيل
  • نتنياهو يتوعد "أنصار الله".. أول تعليق من الجيش الإسرائيلي على "الصاروخ اليمني"
  • الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الذي أطلقه الحوثيين تحطم في الجو
  • نتنياهو يتوعد "أنصار الله".. أول تعليق من الجيش الإسرائيلي على "الصاروخ الحوثي"
  • تفاصيل سقوط صاروخ “ أرض- أرض” وسط إسرائيل
  • مصادر مطلعة تكشف حقيقة إرسال الحوثيين ”10”الف مقاتل لشن هجمات برية ضد إسرائيل