الشارقة: «الخليج»

أكد اللواء سيف الزري الشامسي، قائد عام شرطة الشارقة، أن الإنجازات التي تقوم بها القيادة العامة لتعزيز جودة الحياة الأمنية، هي انعكاس للاهتمام الذي توليه حكومة الشارقة الرشيدة للعمل الأمني بالإمارة؛ ومن هذا المنطلق حرصت على تعزيز مبدأ التواصل المباشر مع أفراد المجتمع، لتكون منصة بودكاست شرطة الشارقة «shjpolice» إضافة نوعية متميزة تضاف إلى قنواتها الرقمية التفاعلية التي تعزز الثقافة الأمنية بين أفراد المجتمع بتعدد ثقافاته.

جاء ذلك خلال مراسم تدشين منصة بودكاست شرطة الشارقة خلال مشاركة القيادة العامة في معرض الشارقة الدولي للكتاب بدورته الـ 42 التي انطلقت، الأربعاء، بمركز إكسبو الشارقة‏ تحت شعار «نتحدث كتباً»، إذ تضمنت المشاركة حزمة من إصدارات أكاديمية العلوم الشرطية ومركز بحوث الشرطة وإدارة الإعلام والعلاقات العامة.

وأضاف اللواء الشامسي، أن التحديات التي تواجهها الأجهزة الأمنية على مستوى العالم للتعامل مع مختلف الجرائم، والحد من الظواهر السلبية على المجتمعات، تجعلنا ندرك حجم المسؤولية الأمنية في تعزيز الأمن والاستقرار لمجتمع الإمارة، ونواكب التطورات التكنولوجية المستمرة التي يوفرها العصر الرقمي، ونستثمر فرص الاستثمار الأمثل ثم نعمل على ترجمتها إلى أدوات أمنية تخدم المنظومة الأمنية، ومن هنا قمنا بتدشين منصة شرطة الشارقة على تطبيقات ومنصات البودكاست، لتكون منارة إعلامية جديدة تحمل في طياتها رسالة الشرطة للمجتمع بما تحملها من مضامين توعوية هادفه ومؤثرة.

ومن جانبه، أكد العقيد الدكتور محمد بطي الهاجري، مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بالإنابة بشرطة الشارقة، أهمية المنصات الإعلامية الأمنية في الوقت الراهن، وقدرتها على صناعة التأثير والتفاعل بين المجتمع، ومن هذا المنطلق أُطلقت المنصة، لما تتميز به من تأثير وفاعلية بين وسائل التواصل الحديثة بأساليب متجددة مبتكرة على النطاق العالمي، وتسهم في نشر ثقافة الوعي الأمني لدى كافة فئات المجتمعات؛ بما يعزز السمعة المؤسسية لشرطة الشارقة على نطاق دولي.

وأضاف أن المنصة ستعمل في معرض الكتاب خلال الأيام القادمة باللغتين العربية والإنجليزية، لطرح مواضيع مختلفة تناقش القضايا والظواهر الأمنية والشرطية والقانونية والاجتماعية الهادفة إلى توعية كافة شرائح المجتمع، كما ستُعرض على المنصات العالمية (Podcast - Spotify) المتوفرة في متاجر الهواتف الذكية».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة الشارقة شرطة الشارقة

إقرأ أيضاً:

بعد أحداث الفنيدق .. السلطات الأمنية تشدد الخناق على شبكات تنظيم الهجرة السرية

أخبارنا المغربية ــ أكادير

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن أكادير بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الجمعة 20 شتنبر الجاري، من توقيف شخصين يبلغان من العمر معا 30 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

 وقد جرى توقيف المشتبه فيهما بمدينتي الصويرة وأكادير، وهما في حالة تلبس بالتحضير لتنفيذ عملية للهجرة غير المشروعة عبر المسالك البحرية، لفائدة 20 مرشحا للهجرة السرية تم ضبطهم بأماكن متفرقة بمدينة أكادير.

وقد أظهرت عملية تنقيط المشتبه بهما في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أن أحدهما يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الدرك الملكي بمدينة أكادير، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية مماثلة تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم إخضاع المرشحين للهجرة غير الشرعية للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة ارتباطاتها وامتداداتها المحتملة على الصعيدين الوطني والدولي.

وتندرج هذه العملية الأمنية في سياق المجهودات المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة ظاهرة الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

مقالات مشابهة

  • «مطوعة الفريج» مبادرة مجتمعية جديدة من إسلامية دبي
  • شرطة دبي تطرح 175 شاغراً للمواطنين من خريجي الجامعات والثانوية العامة
  • أحزاب تدعو لمواجهة الوسائط الافتراضية التي تؤثر على المجتمع بحثا عن رفع نسب المشاهدة
  • قوافل توعوية وتثقيفية بقرية كفر الأربعين من جامعة بنها ضمن مبادرة «بداية»
  • جامعة بنها تنظم قوافل توعوية وتثقيفية بقرية كفر الأربعين
  • رئيس مجلس الوزراء يشيد بالمشاريع الإنسانية التي تنفذها الهيئة العامة للزكاة
  • بعد أحداث الفنيدق .. السلطات الأمنية تشدد الخناق على شبكات تنظيم الهجرة السرية
  • مختص فى العقارات: الاستعلام من خلال منصة الهيئة العامة للعقارات يقى من عمليات النصب.. فيديو
  • عاجل| ميقاتي يطالب المجتمع الدولي بموقف واضح من المجازر التي ترتكبها إسرائيل
  • وزارة الداخلية و”التنمية الأسرية” تنظمان ورشاً توعوية دعماً لحملة “مودة ورحمة”