أكد محافظ الإسماعيلية شريف فهمي بشارة، أن المحافظة تولي اهتماما بالغا لتنفيذ مبادرة (حياة كريمة)، من خلال المتابعة المستمرة والدورية لمشروعات المبادرة وتذليل العقبات، التي تواجه تنفيذ المشروع من أجل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بالقرى المستهدفة وتوفير حياة كريمة لهم بكافة الجوانب.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، اليوم الأربعاء، مع مستشار رئيس الجمهورية لمبادرة حياة كريمة محمد فريد حجازي، لمتابعة آخر المستجدات بمشروعات المرحلة الأولى للمبادرة، للقرى الأكثر احتياجا في مركز ومدينة القنطرة شرق والبالغ عددها 135 مشروعا في 4 قرى رئيسية و37 تابعا.


ووجه بشارة، بتخصيص مكاتب للغاز بالمجمعات الخدمات الحكومية بالأربع قرى"جلبانة والأبطال والتقدم والسلام" اعتبارا من غد الخميس، وذلك لتسهيل تعاقد المواطنين مع شركة الغاز وتطبيق نظام التقسيط دون دفع أي رسوم مسبقة وتقديم الأوراق اللازمة من البطاقة الشخصية وإثبات ملكية العقار.

وأشار المحافظ إلى أنه جرى الانتهاء من 123 مشروعا بنسبة إنجاز 100 %، وتشمل عددا من المشروعات لشبكات مياه الشرب والصرف الصحي والوصلات المنزلية والغاز والألياف الضوئية وعددا من المشروعات الخدمية منها مجمعات حكومية وزراعية ومراكز شباب ومدارس ووحدات طب أسرة ونقاط إسعاف، بالإضافة إلى أسواق تجارية ومواقف عمومية.

من جانبه، أعرب حجازي عن سعادته بحجم الإنجاز في مشروعات المرحلة الأولى لمبادرة "حياة كريمة" من أجل تحقيق الهدف الرئيسي من المبادرة؛ وهو الارتقاء بمستوى معيشة المواطن البسيط وحقه في معيشة كريمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة تطلق مبادرة مراجعات الثانوية العامة

أطلقت مؤسسة حياة كريمة بمحافظة دمياط، مبادرة مراجعات الثانوية العامة بالمجان داخل عددا من مراكز المحافظة، وذلك بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وذلك بهدف دعم الطلاب، وتخفيف الأعباء عن أولياء الأمور من خلال تقديم خدمة تعليمية مجانية على أيدى نخبة من المتخصصين والمتميزين، وذوي الخبرات في جميع المواد الدراسية.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أن هذه المبادرة أسهمت في تقديم خدمات هامة لطلبة الثانوية العامة في هذا التوقيت، مشيرًا إلى أن هناك تنسيق بين المديرية ومؤسسة حياة كريمة من أجل تطبيق تلك المبادرة بكافة مراكز المحافظة خلال فترة امتحانات الثانوية العامة، موضحا أنه تم توفير القاعات اللازمة لاستقبال الطلاب وتجهيزها بشكل يتناسب مع حالة الطقس التي تعيشها المحافظ الآن.

وانطلقت مبادرة مؤسسة "حياة كريمة" لتقديم المراجعات النهائية لطلبة الثانوية العامة بالمجان داخل مركز فارسكور، ويستعد أعضاء مؤسسة حياة كريمة بدمياط لتنفيذ تلك المبادرة على مستوى مدن المحافظة ومراكزها خلال الأيام المقبلة.

وساهم أعضاء مؤسسة "حياة كريمة" في متابعة تجهيز القاعات المخصصة لاستقبال الطلبة، والتأكد من توفير المبردات وكميات من المياه للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة، فضلا عن تجهيز القاعات بالأدوات اللازمة للمدرسين المشاركين في تلك المبادرة لبدء إلقاء المحاضرات في مناخ مناسب.

مقالات مشابهة

  • تصريح مهم من محافظ القاهرة الجديد عقب حلف اليمين (فيديو)
  • محافظ الجيزة يؤكد ضرورة تشديد الرقابة على الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها
  • محافظ الجيزة يوجه بتشديد الرقابة على الخدمات المقدمة للمواطنين
  • أول تصريح لمحافظ السويس: «وقت إضافي للعمل» لتحسين الخدمات للمواطنين
  • محافظ الشرقية الجديد: المرحلة الحالية تتطلب تلبية احتياجات المواطنين وتحسين معيشتهم
  • النائبة ميرال الهريدي: حياة كريمة مشروع القرن الـ21
  • محافظ الوادي الجديد: تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وجذب الاستثمارات على رأس الأولويات
  • محافظ الغربية الجديد: توفير حياة كريمة للمواطنين عى رأس أولوياتي
  • نائب بـ«الشيوخ»: على الحكومة الالتزام بتنفيذ توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني
  • حياة كريمة تطلق مبادرة مراجعات الثانوية العامة