الرياض- مباشر: انضم صندوق "واعد فنتشرز"، ذراع الاستثمار الجريء التابع لشركة "أرامكو" السعودية، إلى قائمة المستثمرين في شركة "سبايدر سيلك" الناشئة الإماراتية، والتي تقدّم خدمات الأمن السيبراني المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وصندوق "واعد فينتشرز"، البالغة قيمته 500 مليون دولار، قاد جولة تمويل لصالح "سبايدر سيلك" بقيمة 9 ملايين دولار، ضمت أيضًا الشركة السعودية لمشروعات التكنولوجيا ومقرها الرياض، و"جلوبال فينتشرز" ومقرها دبي.

ويركز التمويل الجديد المخصص لـ"سبايدر سيلك" على دعم خدمات التكنولوجيا التي تقدمها في السعودية، حسب بيان الشركة، الذي نشره موقع "بلومبيرج". ووفق موقعها على الإنترنت، فإن "سبايدر سيلك" تعاونت سابقًا مع مجموعة "لينوفو"، وشركة "باناسونيك هولدينغز"، ووحدات تابعة لـ"سامسونغ غروب".

تعتزم الشركة الناشئة نقل مقرها الرئيسي إلى السعودية بحلول العام المقبل، حسب القواعد الجديدة المطلوبة من الشركات الأجنبية التي تتعاون مع جهات حكومية. كما وقعت "أرامكو" اتفاقية تعاون مع "سبايدر سيلك" لتعزيز خدمات الأمن السيبراني لديها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

وكالة الأنباء الإماراتية: "رأس الحكمة" مشروع إماراتي عملاق قد يصل إلى 110 مليارات دولار بحلول عام 2045

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت وكالة الأنباء الإماراتية عن مزايا مشروع "رأس الحكمة"، والذي وصفته بأنه واحد من أكبر المشاريع الاقتصادية والاستثمارية في المنطقة.

وأعلنت شركة "مدن القابضة" أن المشروع يهدف إلى تعزيز التنمية والتطوير بمشاركة كبرى الشركات العالمية والمحلية، وتهدف الاتفاقيات المبرمة إلى تطوير مشاريع تسهم في تحسين جودة الحياة وتعزيز القدرة التنافسية في مجالات متعددة.

وأكد بيل أوريجان، الرئيس التنفيذي لشركة "مدن القابضة" أن نجاح مشروع ضخم مثل "رأس الحكمة" يتطلب تخطيطًا متقنًا وشراكات قوية، مشيرًا إلى أهمية الخبرات الكبيرة والشراكات الدولية لتحقيق أهداف المشروع.

وتمتد مدينة "رأس الحكمة" على مساحة تزيد عن 170 مليون متر مربع، وتضم مرافق سياحية، ومنطقة حرة، ومنطقة استثمارية، بالإضافة إلى مشاريع سكنية وتجارية وترفيهية. وتقدر الاستثمارات التراكمية في المشروع بنحو 110 مليارات دولار أمريكي، ومن المتوقع أن يكتمل تنفيذه بحلول عام 2045.

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات: الوزارة تدعم الشباب المستقلين وأطلقنا 23 حاضنة أعمال
  • وزارة الاستثمار تدعم الاستثمارات الإماراتية في مشروع رأس الحكمة بمصر
  • وزارة الاستثمار الإماراتية تدعم مشروع رأس الحكمة في مصر
  • وزارة الاستثمار تدعم الاستثمارات الإماراتية في مشروع رأس الحكمة في مصر
  • وزارة الاستثمار تدعم مشاركة الشركات الإماراتية في مشروع رأس الحكمة بمصر
  • وكالة الأنباء الإماراتية: "رأس الحكمة" مشروع إماراتي عملاق قد يصل إلى 110 مليارات دولار بحلول عام 2045
  • طاقة الإماراتية تجمع 1.75 مليار دولار من طرح سندات دولية
  • بمشاركة 32 دولة.. اختتام معرض إنترسك السعودية 2024 في الرياض
  • قانونيون: التشريعات الإماراتية تدعم حقوق واستقرار المعلم
  • تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي