شهدت مدينة شرم الشيخ  تنظيم  مؤتمر اتحاد المستثمرات العرب فى دورته 26 برئاسة د. هدى يسي، كرنفال مسيرة السلام الدولية، لدعم السلام وتأييد قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي فى المناداة  بالسلام فى المنطقة والحفاظ على الوطن، وذلك برعاية الواء خالد فودة محافظ جنب سيناء.


وشارك في المسيرة وفود وممثلي  32 دولة عربية افريقية وأجنبية من المشاركين في أعمال الدورة 26  لمؤتمر اتحاد المستثمرات العرب الذي يتم تنظيم تحت رعاية مجلس الوزراء المصري، وجامعة الدول العربية.

 وتضمنت المسيرة العالمية  حاملات  صورة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، و  رفع علم مصر و أعلام كافة  الدول المشاركة  والوزارات والمصانع والشركات الداعمة،  و حشد نسائى والمرأة البدوية والشباب  والخيالة  والهجانة والكشافة وفرق الموسيقى العسكرية وممثلى كافة أطياف  المجتمع “يدا فى يد”  تحت شعار  " عشانك يا بلدي ووحدتنا العربية وتعاوننا الدولى" ،  لدعم  التنمية الشاملة المستدامة والأمن والأمان فى بلادنا.


وبدأت المسيرة فى شارع السلام  تجوب الشارع حاملة الإعلام والأغاني الوطنية وصولا إلى خليج نعمة الذى  يقع عند  ملتقى قارتي آسيا وأفريقيا،  لتمتد المسيرة الداعمة للرئيس من كافة قوة الشعب على أرض الفيروز الغالية على قلوب المصريين جميعا . 


وقأكدت د. هدى يسي ، أن المسيرة  فى حب الوطن تحمل رسالة للعالم بأن السلام والأمن هم أسس جذب الاستثمارات وتحقيق الاستقرار للدول  جميعا 

IMG-20231101-WA0062 IMG-20231101-WA0063 IMG-20231101-WA0060 IMG-20231101-WA0061

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: IMG 20231101

إقرأ أيضاً:

الجالية السورية في ليبيا تعرض نقل خبراتها لدعم مشاريع البناء والتنمية

الوطن | متابعات

أعرب مجلس إدارة الجالية السورية في ليبيا عن استعداده لنقل الخبرات السورية في مجالات البناء والتنمية، بما في ذلك المشاريع الزراعية والصناعية، والاستفادة من الشركات السورية المتخصصة.

جاء ذلك خلال استقبال نائب رئيس الحكومة الليبية، سالم معتوق الزادمة، لوفد من مجلس إدارة جمعية الجالية السورية في مكتبه بمدينة بنغازي.

وقدّم رئيس الجمعية، فايز محمد حسين، إحاطة حول الأوضاع القانونية والإدارية للجالية السورية، مؤكداً التزامهم بالتشريعات الليبية.

كما أشار مدير العلاقات في الجمعية، محمد الحيلاني، إلى العلاقات التاريخية بين الشعبين الليبي والسوري، مؤكداً رغبة الجالية في المساهمة في جهود التنمية والإعمار، لا سيما في الجنوب الليبي، بالتزامن مع مؤتمر إعمار الجنوب.

واقترح الوفد خطة تعاون تتضمن إقامة معرض موسع للشركات ورجال الأعمال السوريين في المنطقة الجنوبية، بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي مع ديوان مجلس الوزراء في المنطقة.

الوسوم#بنغازي الجالية السورية سوريا ليبيا

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار لبنان وسلامة أراضيه
  • العدالة والتنمية يدعو المغاربة إلى المشاركة في مسيرة 6 أكتوبر لمساندة فلسطين ولبنان
  • الجامعة العربية تستضيف مؤتمرا بعنوان "السلام والتنمية في الإطار العربي الأفريقي"
  • الرئيس السيسي: مصر ستكون من أوائل الدول في معالجة المياه بأحدث وسائل التكنولوجيا
  • عُمان تشارك في مؤتمر "السلام والتنمية في الإطار العربي والأفريقي" بالقاهرة
  • الجالية السورية في ليبيا تعرض نقل خبراتها لدعم مشاريع البناء والتنمية
  • البوزيدي: الجامعة العربية تعمل على تعزيز التعاون العربي الإفريقي لتحقيق السلام والتنمية
  • رئيس أكاديمية الشرطة: الرئيس السيسي زعيم صادق ويقود مسيرة البلاد نحو التنمية
  • رئيس أكاديمية الشرطة: الرئيس السيسي يقود مسيرة البلاد نحو التنمية والتقدم
  • الرئيس السيسي يشهد السلام الوطني قبل بدء حفل تخرج طلاب أكاديمية الشرطة 2024