البوابة:
2024-10-03@05:17:04 GMT

تركيا: لا يمكن تبني معيار في اوكرانيا وآخر في فلسطين

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

تركيا: لا يمكن تبني معيار في اوكرانيا وآخر في فلسطين

انتقد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، ازدواجية المعايير التي يتبعها الغرب والولايات المتحدة على وجه الخصوص وقال انه "لا يمكن تبني معيار خاص لأوكرانيا ومعيار آخر لفلسطين. إذا كنا نريد عالما عادلا فعلينا أن نتصرف بشكل مبدئي ومتسق".

وقال فيدان في لقاء مع الصحفيين الى جانب نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، في العاصمة التركية أنقرة  "لا نريد أن يتحول الصراع  إلى حرب تؤثر على دول المنطقة"، وشدد على انه "باعتبارنا" اطراف فاعلة في هذه المنطقة لا ينبغي لنا أن نفوض الآخرين لحل مشاكلنا الإقليمية".

وانتقد صراحة موقف الاتحاد الاوربي من الحرب على غزة وقال  "الاتحاد الأوروبي للأسف لا يريد سماع عبارة ’وقف إطلاق نار‘ (في غزة)". ولا يقبل أي أرضية قاهرة وتفرض ضغوطا فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية

وأشار فيدان إلى استمرار الحصار غير القانوني الذي حرم الفلسطينيين في غزة من حقوقهم الأساسية وتحدث عن الاوضاع الماساوية التي يعيشها الغزيون "قُطعت عنهم إمدادات الكهرباء والمياه، ومُنعت إمدادات الغذاء والدواء، ويتعرضون لقصف عنيف منذ أيام، أناس سويت منازلهم بالأرض ويتعرضون للقتل علنا ودون رحمة أمام أعين العالم بأسره".

 

قوات الاحتلال تعتدي على (اليهود الأرثوذكس) في القدس ، لرفضهم العدوان على غزة.#فلسطين_قضية_الشرفاء #طوفان_الاقصى #غزه_مقبرة_الغزاة #خبرني pic.twitter.com/CAJdrVHvbd

— خبرني Khaberni (@khaberni) November 1, 2023

 

وانتقد استهداف مخيمات اللاجئين والمدارس ودور العبادة والمستشفيات، وتهجير الناس من منازلهم، إن هذا الحصار والهجمات اللاإنسانية ضد إخواننا الغزيين انتهاك صارخ للقانون الدولي". وشدد فيدان، على ضرورة عودة إسرائيل من الطريق الخاطئ الذي سلكته وإنهائها العنف.

واتخذت تركيا موقفا حازما الى جانب المقاومة في غزة عندما اعلن الرئيس رجب طيب اردوغان ان حركة حماس ليست ارهابية وليست داعش بل هي حركة مقاومة وطنية ، ويقيم غالبية قيادات واعضاء حماس في تركيا.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

التقديم على وظائف وزارة الإسكان.. الشروط وآخر موعد للتقديم

أعلنت الهيئة العامة للتخطيط العمراني، التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن حاجتها لشغل وظيفة رئيس الإدارة المركزية للمراكز الإقليمية التخطيطية، متاح التقديم عليها حتى نهاية شهر أكتوبر الجاري، من خلال بوابة الوظائف الحكومية.

تفاصيل الوظيفة الشاغرة

وترصد «الوطن» خلال السطور التالية، المهارات والشروط المطلوبة لشغل الوظيفة وطريقة التقديم، وفقاً للمعلن عبر بوابة الوظائف الحكومية، وجاءت كالتالي:

المهارات المطلوبة لشغل الوظيفة 

ـ القدرة على وضع وتطبيق السياسات والإستراتيجيات العامة وخطط وبرامج التنمية العمرانية على مستوى محافظات الإقليم وذلك بالاشتراك مع الوحدات المحلية المختصة.

ـ يشرف على تقديم الدعم الفني في مجال التنمية العمرانية للمحافظات التابعة للمراكز الإقليمية التخطيطية.

ـ يشارك في وضع المعدلات والمعايير التخطيطية لمناطق الإستيطان الحضري والريفي والتجمعات العمرانية المختلفة.

ـ يشارك وحدات المراصد الحضرية الفرعية بالمراكز الإقليمية ويربط العمل بوحدات المراصد الحضرية المحلية بمحافظات الأقاليم وكذلك بالمرصد الحضرى بالهيئة.

المستندات المطلوبة للتقديم على الوظيفة

1ـ بيان حالة وظيفية معتمد ومختوم موضحاً به البيانات الأساسية للمتقدم والتدرج الوظيفى والعلاوات التشجيعية وخطابات الشكر والقدرات العلمية والعملية والمهارات القيادية.

2ـ صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومى سارية، وصورة ضوئية من شهادة الميلاد.

3ـ عدد 6 صور شخصية مقاس (4×6).

4ـ صورة ضوئية من المؤهل الدراسى الحاصل عليه المتقدم.

5ـ مقترح تطوير الوحدة أو أحد أنشطتها الرئيسية لتحسين أدائها وتطوير أنظمتها وفقاً للنموذج الوارد بقرار وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى رقم 95 لسنة 2017.

طريقة التقديم على الوظيفة 

تقدم الطلبات باليد إلى الأمانة الفنية للجنة الدائمة للوظائف القيادية والإشرافية بالهيئة بمقر وزارة الإسكان بالعاصمة الإدارية، وذلك خلال شهر من تاريخ نشر الإعلان.

مقالات مشابهة

  • التقديم على وظائف وزارة الإسكان.. الشروط وآخر موعد للتقديم
  • مجلس الأمن الدولي يدرس تبني وثائق جديدة حول لبنان
  • تركيا بعد فلسطين ولبنان.. «أردوغان» يحذر الكيان الصهيوني من عواقب التوغل البري (تفاصيل)
  • ارتفاع أسعار النفط على وقع الضربات الإيرانية لإسرائيل.. وخشية من تعطيل إمدادات الذهب الأسود
  • وزير الدفاع الإيراني: استهدفنا 3 مواقع عسكرية إسرائيلية وآخر للاستخبارات
  • رئيس كوريا الجنوبية: التوترات في الشرق الأوسط قد تؤثر على إمدادات الطاقة لبلادنا
  • أسعار النفط ترتفع مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط بعد الهجمات الإيرانية
  • أبو عبيدة يبارك الردّ الإيرانيّ ويعتبره دعوة لكل أحرار الأمة ليجعلوا لهم سهماً بتحرير فلسطين
  • أردوغان: إسرائيل ستوجه أنظارها إلى تركيا بعد فلسطين ولبنان.. إذا لم تُردع
  • نائب وزير الزراعة يدعو إلى تبني حلول زراعية مبتكرة لزيادة الإنتاجية وتحقيق الأمن الغذائي