البوابة:
2024-07-06@03:56:10 GMT

شاهد صور القتلى الاسرائيليين ونحيب اعضاء الكنيست

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

شاهد صور القتلى الاسرائيليين ونحيب اعضاء الكنيست

نشرت وسائل اعلامية عبرية صورا لـ 13 قتيلا اسرائيليا واستبدلت صوره الرابع عشر بصورة لشمعة وعلم دولة الاحتلال، وتشير تقارير عبرية الى ان العدد وصل الى 15 قتيلا في الاشتباكات التي جرت اثناء التوغل البري في غزة 

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت عدد قتلى "الجيش" الإسرائيلي في غزة هو 15 جندياً، واكدت إصابة جنديَّين من فرقة المظليين هذا الصباح، وفي وقت سابق اعلنت ان  14 جنديًا إسرائيليًا أصيبوا حتى الآن بالمعارك داخل غزة، من بينهم 7 إصابات بجروح خطيرة.

وقال قائد ميداني في كتائب القسام ان "العدو يتكتم عن عدد قتلاه، والعددالحقيقي اكبر من العدد الذي اعلنه بكثير" 

وفي وقت سابق قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاربعاء، ان الدولة العبرية منيت بخسائر مؤلمة في الحرب التي تخوضها ضد حركة حماس في قطاع غزة منذ 26 يوما، لكنه تعهد بمواصلة القتال "حتى النصر".

 

وتحدث في كلمة مصورة اعقبت اقرار الجيش الاسرائيلي بمقتل 12 من عسكرييه خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية، قائلا ان الدولة العبرية تمكنت من تحقيق الكثير من الانجازات المهمة في الحرب، لكنها ايضا تكبدت خسائر مؤلمة.

واضاف ان اسرائيل تخوض في هذه الاثناء حربا صعبة وستكون طويلة، واشاد بقواته التي قال ان كل جندي فيها يساوي عالما بأكمله.

وتابع ان "جنودنا سقطوا في حرب ليست فيها عدالة، حرب من اجل وطننا"، متعهدا "باكمال المهمة" والمضي "حتى النصر".

واعترفت القوات الاسرائيلية الثلاثاء، بضراورة المعارك في المناطق التي تقدمت فيها على الارض في قطاع غزة منذ الجمعة.

وحذر دانيال هاغاري المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي من ان التوغل البري في قطاع غزة سينطوي على اثمان باهظة، لكنه اعتبرها ضرورية حتى تتمكن اسرائيل من تحقيق هدفها في القضاء على حماس.

وخلال هجوم مباغت شنته في السابع من تشرين الاول/اكتوبر، تمكنت حماس من قتل 1400 شخص واصابة نحو ثلاثة الاف اخرين، كما احتجزت العشرات من الرهائن واقتادتهم الى قطاع غزة.

واعلنت وزارة الصحة التي تديرها حماس في قطاع غزة الثلاثاء، ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ بدء الحرب  إلى 8525 شهيدا، بينهم 3542 طفلا، و2187 امرأة، فضلا عن اكثر من 21 جريح.

 

بعد أن شاهدوا مقاطع فيديو -غير منشورة- من عمليات كتائب القسام.. أعضاء من "الكنيست الإسرائيلي" يبكون بمرارة. pic.twitter.com/FdyDI0Qcz9

— رضوان الأخرس (@rdooan) November 1, 2023

واظهر مقطع فيديو متداول لاعضاء الكنيست وهم ينتحبون بعد ان شاهدو افلاما وصورا لقتلاهم في غزة ومقاطع من معارك مع المقاومة غير منشورة 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تعديلات هدنة غزة تعيد الأمل للتفاوض

عاد الأمل إلى الهدنة في غزة، بعد تعديلات قامت بها حماس على المقترح الأميركي للهدنة في غزة، وقررت إسرائيل أمس إرسال وفد بقيادة رئيس «الموساد» للتفاوض مع الحركة عبر وسطاء في القاهرة، في حين أشار مسؤولون أمنيون إسرائيليون إلى أن رد «حماس» به إيجابيات تفتح الطرق أمام التفاوض.

 

وأفاد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه أبلغ الرئيس الأميركي جو بايدن قراره إرسال وفد لمواصلة المفاوضات بشأن الأسرى، مشدداً على أن إسرائيل لن تنهي الحرب إلا بعد تحقيق جميع أهدافها.

 

القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد) الهلال الأحمر: شهيد و3 جرحى في قصف نفذته مسيرة بشمال قطاع غزة

 

وقال البيت الأبيض إن بايدن ونتنياهو ناقشا هاتفياً، أمس، تعديلات «حماس» على مقترح الهدنة وجهود وضع اللمسات النهائية على الاتفاق، في حين قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، خلال مؤتمر المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية في مدريد، إن بلاده تدعم نشر قوة دولية في غزة بقرار أممي، مهمتها دعم السلطة الفلسطينية.

 

رئيس جهاز الـ موساد يتوجه لقطر

توجه ديفيد بارنياع، رئيس جهاز الـ"موساد" الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إلى دولة قطر، لاستكمال مباحثات ‏صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس الفلسطينية.

 وذكرت جيلي كوهين، مراسلة هيئة البث الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، عبر صفحتها الرسمية على "إكس"، أن "رئيس الموساد سيسافر من تل أبيب إلى الدوحة، لعقد اجتماعات جديدة مع رئيس الوزراء القطري، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني".

 وأوضحت كوهين أن "بارنياع سيطير إلى قطر، بمفرده دون بقية أعضاء الوفد الإسرائيلي المفاوض، وهما رونين بار، رئيس جهاز الشاباك، والجنرال احتياط نيتسان ألون، اللذان سيبقيان في إسرائيل دون المغادرة معه إلى الدوحة".

 يأتي هذا فيما قالت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس الخميس، إن "جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) تلقى عبر الوسطاء في مصر وقطر، رد حركة حماس على صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة".

 وكانت هيئة البث الإسرائيلية أوضحت أن "حركة حماس أرسلت للوسطاء بأنها لن تمضي قدمًا بالمفاوضات الدائرة حول إتمام صفقة تبادل الأسرى والرهائن مع تل أبيب دون ضمانات بانسحاب الجيش الإسرائيلي من محور فيلادلفيا جنوبي قطاع غزة، وأوضحت القناة على موقعها الإلكتروني، أن "مطلب حركة حماس ليس من المرجح أن تقبله إسرائيل".

 في وقت نقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، عن مسؤول أمني بارز، قوله إن "حماس لا تزال مصرة على بند في الصفقة المحتملة مع إسرائيل، على منع تل أبيب من العودة إلى القتال في قطاع غزة بعد المرحلة الأولى من الصفقة".

 وأوضح المسؤول، الذي لم تذكر الصحيفة اسمه أو كنيته، أن "هذا البند لا تسمح به إسرائيل ولن توافق عليه، مضيفًا أن هناك ثغرات أخرى في بنود الصفقة لم يتم إغلاقها بعد، مشيرًا إلى أن "الجيش الإسرائيلي سيواصل الضغط العسكري على قطاع غزة من أجل العمل على إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس في القطاع".

 وتعاني جميع مناطق قطاع غزة أزمة كبيرة في المياه والغذاء، جراء تدمير الجيش الإسرائيلي للبنى التحتية وخطوط ومحطات تحلية المياه، فيما حذرت الأمم المتحدة من تداعيات أزمة الجوع التي يتخبط فيها سكان غزة مع استمرار الحرب بين حركة حماس وإسرائيل.

 ومنذ اندلاع الحرب المدمرة على القطاع، في 7 أكتوبر الماضي، أحكم الجيش الإسرائيلي حصاره على قطاع غزة، وقطع إمدادات الماء والغذاء والأدوية والكهرباء والوقود عن سكان القطاع، البالغ عددهم نحو 2.3 مليون فلسطيني، الذين يعانون بالأساس أوضاعًا متدهورة للغاية.


 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • تعديلات هدنة غزة تعيد الأمل للتفاوض
  • نعيم قاسم: لا خيار أمام إسرائيل سوى الموافقة على شروط حماس
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل جندي من الكتيبة 101 بلواء المظليين في معركة شمال قطاع غزة
  • جيش الاحتلال: مقتل جندي برتبة رقيب من لواء المظليين في اشتباكات حي الشجاعية
  • عضو الكنيست الإسرائيلي: نتنياهو سيعرقل اتفاق غزة
  • “كفى لحكومة الدمار”.. محتجون غاضبون يغلقون طريقا سريعا في “تل أبيب” (شاهد)
  • كفى لحكومة الدمار.. محتجون غاضبون يغلقون طريقا سريعا في تل أبيب (شاهد)
  • مناصرو فلسطين يعتلون سطح البرلمان الأسترالي للتنديد بالعدوان على غزة (شاهد)
  • ما مصير جندي ظهر في مقطع القسام لكمين الشجاعية؟ (شاهد)
  • معضلة إسرائيل القادمة.. من يدير قطاع ​​غزة بعد الحرب؟