انتقد المصور الصحفي معتز عزايزة ما أسماه "الصمت العالمي" إزاء المجازر والإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي منذ 26 يومًا في قطاع غزة، والتي أدت إلى استشهاد أكثر من 8 آلاف شخص، جُلهم من الأطفال والنساء، وتدمير مئات الآلاف من المباني، تحت غطاء أمريكي أوروبي.

اقرأ ايضاًڤوغ العربية تُكرّم أبطال غزة من الأطباء والممرضين والصحفيين

وتوجه معتز نحو حسابه الرسمي في منصة "إكس"، تويتر سابقًا، حيث يتابعه أكثر من 140 ألف شخص، للتعبير عن غضبه واستياءه من الصمت العالمي إزاء الاستهتار الإسرائيلي الوحشي بحياة المدنيين في قطاع غزة.

وقال عزايزة في تغريدته التي كتبها باللغة الإنجليزية: “انقطع الإنترنت مرة أخرى، هل أنتم سعداء، بعدما  ما أظهرناه للعالم.. قالوا بأنهم آسفون جدًا لكنهم لم يفعلوا شيئًا".

وتابع: "يشارك المتابعون الصور التي أنشرها عبر خاصية "القصص – Stories”، ثم يُلحقوها بصورة من احتفالاتهم، لذا لا داعي لمشاركة أي شيء، لا نريد شفقتكم".

اقرأ ايضاًأصوات غزة للعالم.. فلسطينيون يكشفون الوجه الحقيقي للعدو الإسرائيلي

وفي الثاني عشر من أكتوبر استشهد فلسطينيون من أقارب الصحفي الفلسطيني عزايزة، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي على منطقة شارع العزايزة في دير البلح بقطاع غزة.

معتز عزايزة

مصوّر صحفي مقيم في فلسطين، يقسم وقته بين توثيق جرائم الحرب التي ترتكبها قوات الاحتلال ليراها العالم، والعمل مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

يشهد عزايزة أحداث عملية "طوفان الأقصى"، من منطلق المهنية ومن منطلق نقل الصورة والمشاهد إلى العالم، ليعلم حجم معاناة القطاع المحاصر.

درس في قسم اللغة الإنجليزية بجامعة الأزهر في غزة.عمل لدى عدد من المؤسسات وأخرها بالعمل كمصورًا لدى اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأراضي المحتلة عمل كمصورًا لقناة ABC News الأمريكية.زار عزايزة مصر، في مارس 2022 واستمرت رحلته لأشهر.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ معتز عزايزة

إقرأ أيضاً:

"المجاهدين" تدين استمرار الصمت على مجازر حرب الإبادة بغزة

غزة - صفا أدانت حركة المجاهدين الفلسطينية، الصمت الدولي والعربي تجاه استمرار مجازر حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها حكومة الكيان الفاشية في غزة، وآخرها مجزرة مخيم البريج التي استهدفت عددًا من العائلات، وأدت لاستشهاد وإصابة العشرات. واعتبرت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الثلاثاء، هذه المجازر الجديدة هي جزء من الحرب المفتوحة التي تشنها حكومة الكيان الفاشية على شعبنا، وتسعى من خلالها إلى كسر إرادته وتمسكه بأرضه والمضي في مخططات التهجير وتصفية القضية الفلسطينية. وأكدت أن الصمت الدولي والخذلان العربي يشجعان العدو على مواصلة جرائمه البشعة ضد شعبنا الفلسطيني، ويفتحان شهيته لمزيد من القتل والإرهاب بحق العزل والأبرياء. وأشارت إلى أن الإدارة الأمريكية شريكة للعدو  في كل جرائمه الوحشية ضد شعبنا. ولفتت إلى أن هذه الإدارة تواصل بكل وقاحة دعم حكومة نتنياهو المجرمة وتوفير الغطاء الدولي والدعم العسكري والمالي. ودعت حركة المجاهدين، أحرار شعبنا لتصعيد المواجهة مع الاحتلال الجبان. وطالبت أحرار العالم بمزيد من الفعاليات الضاغطة على مصالح الكيان والأمريكان حتى وقف الإبادة الجماعية في غزة.

مقالات مشابهة

  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لدينا الكثير من القدرات التي لم نستخدمها بعد
  • عاجل- رئيس وزراء لبنان يطلب انعقاد مجلس الأمن الدولي جراء العدوان الإسرائيلي
  • وزير الدفاع التقى سفيرة النروج: الإعتداء الإسرائيلي انتهاك فاضح للقانون الدولي
  • صنعاء: العدوان الإسرائيلي على لبنان انتهاك صارخ للقانون الدولي
  • الحوثيون: الهجوم الإسرائيلي على حزب الله انتهاك صارخ للقانون الدولي
  • واشنطن تعلق على تفجيرات أجهزة الاتصال في لبنان.. لا نريد التكهن
  • ناطق الحكومة: العدوان الإسرائيلي على لبنان انتهاك صارخ للقانون الدولي
  • النص: في ظلِّ الظلِّ
  • "المجاهدين" تدين استمرار الصمت على مجازر حرب الإبادة بغزة