موقع 24:
2024-10-02@01:11:34 GMT

خبيرة لياقة تسعينية تكشف أسرار الشباب الدائم

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

خبيرة لياقة تسعينية تكشف أسرار الشباب الدائم

كشفت خبيرة اللياقة البدنية، إيلين لالان، التي تبلغ من العمر 97 عاماً، أسرارها لحياة طويلة وسعيدة وصحية.

فيما يلي بعض نصائح إيلين، البسيطة والفعالة لعيش حياة طويلة وصحية، وفق ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا: 

ممارسة الرياضة والاستمرار في الحركة

بحسب إيلين، فإن التوقف عن الحركة يسرع عملية الشيخوخة، ولكي يبقى العقل نشيطاً، علينا أن نكون نشيطين، ونصحت بالقيام بمجموعة متنوعة من التمارين، التي تتضمن تمارين تقوية العضلات والنشاط الهوائي، لمدة 20 دقيقة كل يوم.




وقالت إيلين: لقد وجد العلماء أن الخلايا العصبية، التي تؤدي جميع الوظائف الضرورية للبقاء على قيد الحياة، والتفكير السليم، وتحسين الذاكرة تزداد جميعها بعد بضعة أسابيع من التمرين. 

العمل المستمر ومرافقة الشباب

تقول إيلين: “إن الناس لا يموتون بسبب الشيخوخة، بل بسبب الإهمال والخمول، لذلك علينا فعل الأشياء التي نحبها، حتى يكون لدينا شيء نتطلع إليه في اليوم التالي. إن إحاطة نفسك بالأصدقاء الأصغر سناً يمكن أن يساهم أيضاً في الحفاظ على شبابك” 

تناول الطعام بشكل صحيح والاستمتاع به

شددت إيلين على أهمية تناول الفواكه والخضروات الطازجة، وتجنب الأطعمة المصنعة قدر الإمكان، والاستمتاع بعصير أو حلوى في بعض الأحيان.

الصبر والأفكار الإيجابية

كشفت إيلين أنها كانت تبلغ من العمر 27 عاماً، عندما بدأت ممارسة التمارين الرياضية،  وهي الآن تبلغ من العمر 97 عاماً، وقالت إنها لا تزال تشعر بالنشاط والحيوية في هذا السن بفضل الاستمرار في ممارسة الرياضة، وأضافت أن الصبر من السمات الجيدة الأخرى التي ستساعدك على العيش حياة طويلة. علاوة على ذلك، أوصت بالتركيز على التفكير الإيجابي، والابتعاد عن أي أفكار سلبية قد تسبب القلق والتوتر. 




النوم جيداً

أكدت إيلين على أهمية الراحة والنوم جيداً، لأن النوم ضروري لإصلاح مشاكل الجسم، وبالتالي تفادي أي أضرار صحية محتملة قد تنتج عن الحرمان من النوم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الرياضة البدنية

إقرأ أيضاً:

اليونان: العثورعلى جثث ما لا يقل عن 8 سائحين هذا الصيف بسبب موجة الحر الشديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلن رجال الإطفاء في اليونان العثورعلى جثة سائح ألماني يبلغ من العمر ستين عاما بعد أن فقد قبل يومين خلال نزهة على جزيرة كريت جنوبي البلاد. 


وذكرت إدارة الإطفاء باليونان في بيان - حسبما ذكرت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية اليوم /الأحد/ - إنه تم العثور على السائح الألماني ميتا في مكان يصعب الوصول إليه بالقرب من دير أجيوس أنطونيوس في خانيا.
وأوضحت الصحيفة أن عمليات البحث التي يقوم بها رجال الإطفاء وخفر السواحل اليوناني تركزت طوال أمس /السبت/ على السواحل ومنطقة خانيا الجبلية في غرب الجزيرة،مشيرة إلى أنه عند غياب هذا الشخص، قامت عائلته بإبلاغ السلطات بغيابه.
وقالت الصحيفة إنه تم العثورعلى جثث ما لا يقل عن 8 سائحين معظمهم فوق الستين من العمر،الذين كانوا يتنزهون في الجزر اليونانية هذا الصيف الذي شهد موجة حار شديدة.
وفي 24 يونيو الماضي، تم العثور على سائح ألماني آخر يبلغ من العمر 68 عاما ميتا في جزيرة كريت،وقبل عشرة أيام، اختفى سائحان فرنسيان يبلغان من العمر 64 و73 عاما أثناء سيرهما في اليونان.

مقالات مشابهة

  • دراسة تكشف أسرار علاقة البشر والكلاب
  • اقتربنا من حجرة دفن خوفو.. زاهي حواس: دراسات حديثة كشفت أسرارا مذهلة عن الهرم الأكبر
  • 60 عاما على منح الكرسي الرسولي صفة المراقب الدائم في الأمم المتحدة
  • الشيخ قاسم: سنختار أميناً عاماً جديداً في أقرب فرصة.. وأعددنا العدة لمعركة طويلة
  • سر الشباب الدائم.. «السردين» الحل الطبيعي لبشرة نضرة ومشرقة
  • خبيرة: العزلة الاجتماعية تزيد من خطر الوفاة
  • إجازة المصيف كشفت ألاعيب الزوج.. «رجاء» تطلب الطلاق بعد 20 عاما
  • وزير الإعلام : تصريحات المدعو نصر الله حول مأرب كشفت عن حجم المؤامرة التي كانت تستهدف هذه المحافظة البطلة
  • أوضاع النوم التي تعززصحة القلب.. لا تفوتك
  • اليونان: العثورعلى جثث ما لا يقل عن 8 سائحين هذا الصيف بسبب موجة الحر الشديدة