أطلقت مؤسسة حياة كريمة مبادرة جديدة تحت شعار «من إنسان لإنسان» لدعم أهالي فلسطين وتجهيز المزيد من المواد الإغاثية والمساعدات الموجهه لقطاع غزة.

دور حياة كريمة في إغاثة غزة

يأتي ذلك تكثيفا لدورها الإغاثي والإنساني، عقب انتهائها من إيصال المرحلة الأولى من قوافل المساعدات لأهالينا في غزة واستعدادا لتجهيز المرحلة الثانية من القوافل الإغاثية.

المبادرة تأتي انطلاقا من شعار المؤسسة نفسها «حياة كريمة... من إنسان لإنسان» وتعزيزا على دورها في كافة أنشطتها التنموية المحلية منها والدولية.

مشاركة الأطفال في دعم غزة

وترتكز المرحلة الأولى من المبادرة علي مشاركة الأطفال في تجهيز المساعدات الموجهة لفلسطين، وتأتي تحت شعار «من طفل لطفل» حيث تستهدف هذه المبادرة رفع التوعية لدى الأطفال والنشء حول أهمية القضية الفلسطينية ودور مصر القيادي في دعمها على مدار التاريخ.

وتستقبل مؤسسة حياة كريمة طلاب المدارس بكافة أنواعها (الحكومية والخاصة والدولية) بشكل يومي في مقرها الرئيسي لمشاركة الطلاب في عمليات التجهيز مع متطوعي المؤسسة.

وتقوم المبادرة على مخاطبة مختلف المراحل العمرية والتركيز على الجوانب الإنسانية (سواء ثقافيا - ماديا - معنويا).

وتركز المبادرة على التوعية الثقافية من خلال سردية "الحكاية" والتي تعمل على قوة الكلمة والتجربة الفعلية والحياة على أرض الواقع للفئات العمرية المختلفة (ابتدائي - إعدادي - ثانوي - شباب الجامعات)، والذي يقوم بإعلاء معاني المشاركة والتطوع، والمساهمة في دعم القضية الفلسطينية.

واستقبلت المؤسسة في يوم المبادرة الأول عددًا من الطلاب والذين بدورهم تقدموا للتطوع بمؤسسة حياة كريمة نيابة عن مدارسهم وكذلك قام عدد من الطلاب بتقديم التبرعات لأهالي فلسطين.

لقاء مع إدارة مؤسسة حياة كريمة

ويشمل برنامج «من طفل لطفل» لقاء مع إدارة مؤسسة حياة كريمة، وعمل جولة تعريفية بقطاعات المؤسسة والتعرف على مشروعاتها وأدوارها في المجتمع المصري والدولي، والتعرف على كيفية نشأة مؤسسة حياة كريمة الشبابية ودعم القيادة المصرية لها، والتعريف بالقضية الفلسطينية وأهمية المساعدات الموجهة لها ثم شارك الطلاب في عملية تعبئة المساعدات الغذائية المرسلة لفلسطين الشقيقة.














المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مؤسسة حياة كريمة طلاب المدارس التطوع المجتمع المدني فلسطين مؤسسة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

«قدم واكسب جائزة».. آخر موعد للمشاركة في مسابقة حياة كريمة لترشيد الطاقة

في ظل الأزمات العالمية المترتبة على الاستهلاك المتزايد للطاقة، ومع استمرار مصر والعالم في البحث عن حلول لترشيد الكهرباء، أطلقت مؤسسة حياة كريمة مسابقة «Save Watt» لترشيد استخدام الطاقة، ليكون المواطن جزءً من الحل ومشاركًا في حل الأزمات.

آخر موعد للاشتراك في مسابقة توفير الطاقة 

ودعت مؤسسة حياة كريمة الموطنين للمشاركة في المسابقة، لاكتشاف أفضل الأفكار المبتكرة لتوفير الطاقة، وتوفير حلول مبتكرة من خلال إرسالها عبر الرابط التالي: 

https://hayakarima.com/andm-lna/apply/10

وأوضحت مبادرة حياة كريمة أن الوقت محدود، حيث أن آخر موعد للتقديم في المسابقة يكون اليوم في تمام الساعة 12 منتصف الليل، والمسابقة تحت شعار «شارك وكن جزء من التغيير».

الحملة الوطنية لتوفير الطاقة ودعم البيئة

كما أطلقت مؤسسة حياة يحاة كريمة، الحملة الوطنية لتوفير الطاقة ودعم البيئة تحت شعار «استهلاك أقل.. تأثير كبير»، حيث تستهدف الحملة رفع الوعي بأهمية ترشيد الطاقة، وتشجيع جميع الفئات في مصر لاتخاذ خطوة لتحسين البيئة.

برامج صيفية ومعسكرات للشباب

وتستهدف هذه الحملة الأفراد والأسر للشركات والمؤسسات المختلفة، كلنا مع بعض هنشارك، من خلال حملات إعلامية وتوعوية عن توفير الكهرباء والمياه والحفاظ على البيئة والتشجير.

كما تشمل الحملة إطلاق برامج تعليمية ومعسكرات صيفية للشباب، ومبادرات مجتمعية لتشجير المدن وتحسين البيئة الخضراء، ومسابقات بجوائز للمساهمين في إحداث فرق كبير في توفير الطاقة. 

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة»: هدفنا الارتقاء بحياة المواطن وحفظ كرامة الإنسان
  • مؤسسة «حياة كريمة» تهنئ القيادة السياسية والشعب المصري بتشكيل الحكومة الجديدة
  • «قدم واكسب جائزة».. آخر موعد للمشاركة في مسابقة حياة كريمة لترشيد الطاقة
  • «حياة كريمة» تهنئ القيادة السياسية والشعب المصري بتشكيل الحكومة الجديدة
  • حياة كريمة تطلق مبادرة مراجعات الثانوية العامة
  • «حياة كريمة».. رحلة نحو حياة أفضل لملايين المصريين داخل وخارج الوطن
  • «حياة كريمة» تنجز 90% من المشروعات المستهدفة في المحافظات.. ما التفاصيل؟
  • حياة كريمة.. رحلة عطاء مستمرة لدعم وتمكين المواطن المصري
  • «حياة كريمة» تحقق طفرة في الخدمات بالدقهلية.. صحة وتعليم وتنمية
  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية