أعلن البيت الأبيض، أنه لا يخطط لنشر قوات أمريكية على الأرض في غزة الآن أو في المستقبل، مؤكدًا أن الولايات المتحدة لا تدعم توطينًا دائما لسكان غزة خارج القطاع.

وأضاف البيت الأبيض أن الولايات المتحدة ترى أن حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” لا يمكنها إدارة قطاع غزة في المستقبل، لافتًا إلى أنه من المتوقع إطلاق سراح مجموعة من الأمريكيين من غزة اليوم.

وأكد أن وقف إطلاق النار العام والواسع النطاق حاليًا في غزة ليس هو الحل الصحيح.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت، اليوم الأربعاء، مغادرة دفعة أولى من الرعايا الأجانب من بينهم أمريكيون قطاع غزة اليوم.

ولفتت الخارجية الأمريكية، إلى أن الولايات المتحدة تتوقع أن يتمكن المزيد من المواطنين الأمريكيين والأجانب من مغادرة غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البيت الأبيض غزة الولايات المتحدة حركة المقاومة الفلسطينية حماس

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: الحرب دمرت ثلثي الأراضي الزراعية في قطاع غزة

الاقتصاد نيوز - متابعة

دمرت الحرب المستمرة منذ عام بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، أكثر من ثلثي الأراضي الزراعية في القطاع، مما "يزيد من خطر تعرض السكان للمجاعة"، وفقاً لتقييم نشرته منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) الخميس.

حتى الأول من سبتمبر، لحق الضرر بـ67.6% من الأراضي الزراعية (أكثر من 10 آلاف هكتار) وفقاً لهذا التقرير الذي تم إعداده بالتعاون مع مركز الأمم المتحدة للأقمار الصناعية (يونوسات). وكانت النسبة 57.3% في مايو، و42.6% في فبراير.

وبالتفاصيل، تضررت 71.2% من البساتين والأشجار المثمرة، و67.1% من المحاصيل الحقلية (لا سيما في منطقة خان يونس)، و58.5% من محاصيل البساتين، حسبما ذكر التقرير الذي يستند إلى صور الأقمار الصناعية.

إلى ذلك، تعرّض أكثر من نصف آبار المياه المخصصة للاستخدام الزراعي (1188) و577 هكتاراً من البيوت البلاستيكية الزراعية لأضرار "جسيمة"، وأظهرت الصور آثار مركبات ثقيلة أو عمليات قصف أو مواقع سويت بالأرض.

وسجّل التقرير نفوق نحو 95% من المواشي. ونجا 43% من الأغنام (أقل من 25 ألف رأس) و37% من الماعز (ثلاثة آلاف رأس). ودمّرت معظم قوارب الصيد في ميناء مدينة غزة الذي تعرض لأضرار جسيمة.

وحذرت نائبة المدير العام للمنظمة بيث بيكدول في بيان من أن "حجم الأضرار وصل إلى مستويات غير مسبوقة. وهذا يثير تساؤلات جدية حول القدرات الإنتاجية الحالية والمستقبلية، حيث إن المساعدات الغذائية وحدها لا يمكنها تلبية الحاجات اليومية لسكان غزة".

وأضافت "هذا الضرر الذي لحق بالأراضي الزراعية يؤدي إلى تفاقم خطر المجاعة الوشيك في جميع أنحاء قطاع غزة".

وتؤكد المنظمة أن سكان القطاع الذين يزيد عددهم عن مليوني نسمة في حاجة ماسة إلى الغذاء، في حين لا تزال القيود الصارمة مفروضة على دخول المساعدات إلى القطاع المحاصر.

مقالات مشابهة

  • مصر: ضرورة التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في لبنان وغزة
  • البيت الأبيض يصف الذكرى الأولى لهجوم 7 أكتوبر على إسرائيل بـ"اليوم الأليم"
  • أكسيوس: البيت الأبيض يحاول الاستفادة من الضربة الإسرائيلية ضد حزب الله للدفع باتجاه انتخاب رئيس لبناني جديد في الأيام المقبلة
  • الأمم المتحدة: الحرب دمرت ثلثي الأراضي الزراعية في قطاع غزة
  • البيت الأبيض مطبخ القرار الأميركي
  • اليوم 363 للحرب.. قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي في قطاع غزة
  • البيت الأبيض يعزي أسرة مقيم قُتل في لبنان بغارة
  • البيت الأبيض: بايدن وزعماء مجموعة السبع ناقشوا فرض عقوبات جديدة على طهران
  • رويترز:البيت الأبيض يؤيد العاملين في الموانئ مع دخول إضرابهم يومه الثاني
  • كيف أثرت الحرب على الحالة الصحية لسكان قطاع غزة؟