يقدم موقع صدى البلد معلومات قانونية عن أهداف وبنود تعديلات الضريبة على الدخل وذلك بعد تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي على القانون رقم 175 لسنة 2023 بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005، الذى وافق عليه مجلس النواب.

أهداف مشروع القانون

- تخفيف الأعباء الضريبية عن كاهل محدودى الدخل.


- تحقيق العدالة الاجتماعية فى توزيع عبء الضريبة طبقاً لمستويات الدخول، وبما يتسق مع توجه الدولة إلى زيادة الحد الأدنى للأجور.
- التزام الدولة بالارتقاء بالنظام الضريبي، بما يضمن تنمية موارد الدولة.

وتكمن  أهمية مشروع القانون لاسيما واتساقه  مع توجيهات القيادة السياسية بزيادة الحد الأدنى للأجور، ومواكبة المتغيرات والتطورات الاقتصادية والاجتماعية وتوزيع عبء الضريبة طبقا لمستويات الدخول، نظراً لأن الضريبة على دخل الأشخاص الطبيعيين تعد أحد أهم السياسات الضريبية لتحقيق العدالة الاجتماعية بشكل تصاعدى وزيادة مبلغ حد الإعفاء الشخصى وزيادة عدد المستفيدين من الشريحة المعفاة.

وذكر التقرير البرلماني للجنة الخطة والموازنة، أنه تمت زيادة الحد الأدنى للأجور من 1200 جنيه في عام 2014 حتى 4 آلاف جنيه عام 2023 بنسبة نحو 233% وتم رفع حد الإعفاء الضريبى من 12 ألف جنيه عام 2014 الى 45 ألف جنيه عام 2023 بزيادة تبلغ 275%.

وأكد اعضاء لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب  أن تعديلات قانون الدخل بهدف رفع حد الإعفاء من 36 إلى 45 ألف جنيه أي 9 آلاف جنيه، ويستفيد بها محدودو الدخل، مؤكدين أن هذه التعديلات يستفيد منها 13 مليونا بالقطاعين الخاص والعام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الضریبة على

إقرأ أيضاً:

230 الحد الأدنى للتقديم في مدرسة الصناعات الدوائية 2024

كشفت مدرسة الصناعات الدوائية "مدرسة بنك مصر للتكنولوجيا التطبيقية والصناعات الدوائية" عن الحد الأدنى المطلوب للتقديم للعام الدراسي الجديد 2024-2025. 

ويبلغ الحد الأدنى لتنسيق التقديم في مجرسة الصناعات الدوائية 230 درجة في مجموع الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024. 

وأنشئت مدرسة الصناعات الدوائية بالشراكة بين بنك مصر واتحاد الصناعات المصرية وغرفة صناعة الأدوية، وتقع بحدائق أكتوبر في الجيزة، وتبلغ مدة الدراسة بها ثلاث سنوات. 

شروط التقديم في مدرسة الصناعات الدوائية أن يكون المتقدم في مدرسة الصناعات الدوائية حاصل على الشهادة الإعدادية للعام الدارسي 2023-2024. يكون التقديم مدرسة الصناعات الدوائية على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم. ألا يقل مجموع الطالب المتقدم في مدرسة الصناعات الدوائية عن 230 درجة.أن يجتاز الطالب المتقدم في مدرسة الصناعات الدوائية الاختبارات والمقابلة الشخصية والكشف الطبي. يشترط في المتقدم في مدرسة الصناعات الدوائية إجادة اللغة الإنجليزية. يتاح في مدرسة الصناعات الدوائية التقديم للبنين والبنات من جميع محافظات الجمهورية.ألا يزيد سن المتقدم في مدرسة الصناعات الدوائية على 18 عامًا في أول أكتوبر 2024.مزايا الدراسة في مدرسة الصناعات الدوائية الحصول على شهادة مصرية مطابقة للمعايير الدولية بعد التخرج في مدرسة الصناعات الدوائية 2024 .الحصول على شهادة معتمدة من جهة اعتماد دولية بعد التخرج في مدرسة الصناعات الدوائية .التدريب العملي أثناء فترة الدراسة في مدرسة الصناعات الدوائية بشركات أعضاء الغرف الصناعية باتحاد الصناعات المصرية. فرص التعيين بشركات الشريك بعد التخرج في مدرسة الصناعات الدوائية. مكافآت مالية أثناء فترة التدريب العملي في مدرسة الصناعات الدوائية. توفير الزي المدرسي في مدرسة الصناعات الدوائية. توفير أتوبيسات لنقل طلاب مدرسة مدرسة الصناعات الدوائية لأماكن التدريب.توفير وجبة جافة للطالب في مدرسة الصناعات الدوائية أثناء اليوم.

مقالات مشابهة

  • كيف عملت حكومة «مدبولي» السابقة على تجاوز التحديات العالمية؟.. أبرزها زيادة مخصصات الدعم
  • حكومة أخنوش تفي بوعودها.. صرف 500 درهم لموظفي القطاع العام
  • هل تحتاج تركيا زيادة الحد الأدنى للأجور؟
  • مع تمديد مبادرة الإعفاء من الغرامات.. ماهى الإقرارات التي تشملها؟
  • تركيا.. حد الجوع يتجاوز الحد الأدنى للأجور
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 لموظفي الحكومة والقطاع الخاص
  • 230 الحد الأدنى للتقديم في مدرسة الصناعات الدوائية 2024
  • «الأهلي المصري» يقرر زيادة غرامة انخفاض الرصيد عن الحد الأدنى | تفاصيل
  • زيادة الحد الأدنى للأجور أبرزها| بالأرقام.. وزير العمل يستعرض ملفات انتصرت لها دولة 30 يونيو
  • بعد زيادة أجور الأطباء.. مطالب بزيادة الحد الأدنى للأجور في الأردن - فيديو