شاركت وفود من المكتب التنفيذي للقمة الشرطية العالمية في عدد من أكبر المعارض والمؤتمرات الدولية التخصصية في المجال الشرطي والأمني، وذلك ضمن جهودها لتعزيز التعاون الدولي بين الأجهزة الشرطية، وتسليط الضوء على ما حققته القمة في النسختين السابقتين من نتائج داعمة، وعرض لأفضل الممارسات والتجارب الناجحة، وتقديم رؤية أكثر شمولية وتكاملية حول اتجاهات العمل الشرطي الجديد وتحدياته في عالم سريع التغيرات.

وقال ملازم خليفة الفقاعي، رئيس قسم القمة الشرطية العالمية، إن المكتب التنفيذي للقمة يسعى إلى ضمان استدامة تعزيز الجهود الدولية بين الأجهزة الشرطية ووكالات إنفاذ القانون على أعلى مستوى، وتأكيد ضرورة توسيع أفق التعاون على الصعد المحلية والإقليمية والدولية.

وأضاف الملازم الفقاعي «نسعى من خلال الحضور الدولي في المعارض والمؤتمرات التخصصية العالمية إلى دعم جهود القمة، والدعوة إلى تبني منهجيات عمل متعددة حديثة، تتسم بالمرونة وتواكب المتغيرات العالمية في اتجاهات الجريمة بالاستعانة بالأدوات الرقمية».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي

إقرأ أيضاً:

اختتام الاجتماعات السنوية لبنك التسويات الدولي بمشاركة ليبيا

الوطن|متابعات

اختتمت الاجتماعات السنوية لبنك التسويات الدولي (BIS) يوم الأحد في مدينة بازل السويسرية، بمشاركة محافظ مصرف ليبيا المركزي، الصديق عمر الكبير، وعدد من محافظي البنوك المركزية العالمية.

حضر الاجتماعات محافظو البنوك المركزية من الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، إيطاليا، فرنسا، إسبانيا، الاتحاد الأوروبي، تركيا، كندا، اليابان، جنوب أفريقيا، ماليزيا، وعدد من الدول العربية منها السعودية، الكويت، قطر، عمان، موريتانيا.

تناولت الاجتماعات التحديات الرئيسية التي تواجه الاقتصاد العالمي، بما في ذلك التضخم، وإمدادات السلع العالمية وتأثيراتها على معدلات النمو العالمي، إضافة إلى دور الذكاء الاصطناعي (AI) وتأثيراته المستقبلية على المستويات الاقتصادية والاجتماعية.

وتجدر الإشارة إلى أن عدداً من الدول العربية تساهم في بنك التسويات الدولي، منها الكويت، الجزائر، السعودية، المغرب، والإمارات، تُعد الاجتماعات السنوية لبنك التسويات أحد أهم المنتديات الاقتصادية العالمية، حيث تُعرض فيها أوراق اقتصادية هامة من قبل محافظي البنوك المركزية والخبراء الاقتصاديين.

 

الوسومالبنوك المركزية العالمية بازل السويسرية بنك التسويات الدولي ليبيا مصرف ليبيا المركزي

مقالات مشابهة

  • الدورة الـ10من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تنطلق 2 أكتوبر
  • تنظيم الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2-3 أكتوبر 2024
  • بمشاركة ليبيا.. اختتام الاجتماعات السنوية لبنك التسويات الدولي
  • بنك التنمية الإفريقي والجايكا يبحثان أولويات أجندة القمة الـ9 لمؤتمر طوكيو الدولي
  • "متحف عُمان عبر الزمان" ينضم إلى لمجلس الدولي للمتاحف
  • ماليزيا ترحب بالتعاون مع إندونيسيا في مهمة دولية لحفظ السلام وتوسيعها لتشمل آسيان
  • أونكتاد: اتجاهات التجارة العالمية تحولت إلى إيجابية في الربع الأول
  • اختتام الاجتماعات السنوية لبنك التسويات الدولي بمشاركة ليبيا
  • “أونكتاد” : اتجاهات التجارة العالمية تحولت إلى إيجابية في الربع الأول من 2024
  • جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات لـ«أبوظبي للزراعة»