أكد الدكتور عثمان عبدالجليل، وزير الصحة بالحكومة الليبية، رئيس المؤتمر، دعمه الكامل لمؤتمر «تطوير النظام الصحي من أجل رعاية صحية أفضل»، من أجل تطوير الرعاية الصحية وللرفع من مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطن.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للمؤتمر، تحت شعار «الفرص والتحديات»، بحضور رئيس اللجنة التحضيرية، سعيد عطية الدرسي، ورئيس اللجنة العلمية الدكتورة رندة العمروني.

وخلال الاجتماع، تم تحديد أهداف المؤتمر ومحاور المؤتمر وتنظيم رؤساء اللجان، بالإضافة إلى تحديد الأوراق التي ستشارك في المؤتمر وتحديد الضيوف الذين سيشاركون من خارج ليبيا.

وذكرت وزارة الصحة بالحكومة الليبية في بيانها، أن المؤتمر يهدف إلى تقييم النظام الصحي الليبي وتحديد نقاط القوة والضعف فيه، ومراجعة وتفعيل الاستراتيجيات الوطنية الشاملة في النظام الصحي.

وأوضح البيان أن من أهداف المؤتمر تطوير الرعاية الصحية الأولية كمدخل لإصلاح النظام الصحي، وإزالة العقبات والتحديات التي تواجه النظام الصحي الليبي، والبحث في تطوير عمل المستشفيات وفق نظام صحي شامل، والاطلاع والاستفادة من النظم الطبية العربية الدولية.

كما تم تحديد محاور المؤتمر والتي تتمثل في «النظام الصحي في ليبيا بين الواقع والتطوير»، و«تقييم ومراجعة الرعاية الصحية الأولية»، و«مراجعة الاستراتيجيات الوطنية الصحية»، و«إلقاء الضوء على الرعاية الصحية الثانوية والتخصصية».

وتابع البيان: إن المؤتمر يسعى إلى مراجعة الإستراتيجيات الوطنية المُتعلقة بالنظم الصحية في ليبيا.

الوسومالحكومة الليبية عثمان عبدالجليل ليبيا مؤتمر «تطوير النظام الصحي من أجل رعاية صحية أفضل»

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الحكومة الليبية عثمان عبدالجليل ليبيا الرعایة الصحیة النظام الصحی

إقرأ أيضاً:

«الدول العربية»: ندعم إطلاق حوار سوداني شامل يؤدي إلى تشكيل حكومة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال زيد الصبان، مدير إدارة السودان والقرن الإفريقي بجامعة الدول العربية، إن نيران الحرب تحيط بمستقبل ملايين السودان، "ندعم إطلاق حوار سوداني شامل يؤدي إلى تشكيل حكومة".

وأضاف خلال مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية، اليوم من العاصمة الإدارية، عرضته قناة القاهرة الإخبارية، أن الأمم المتحدة تهدف إلى تحقيق السلام على أرضية صلبة، مؤكدة أن الحوار السوداني الشامل سيكون العامل المؤثر في صنع السلام.

وطالب خلال مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية، اليوم من العاصمة الإدارية، كافة أطراف المجتمع الدولي، الوفاء بتعهداتها الدولية التي أعلنت عن التزامها بها في المؤتمر الإغاثي لدعم السودان والذي عقد في يونيو في جنيف، وخلال مؤتمر السودان الدولي الذي عقد في باريس في 2024 لسد الفجوة التمويلية القائمة التي تناهز نحو 75 من إجمالي الاحتياجات.

مقالات مشابهة

  • مينيتي: نحتاج إلى ليبيا موحدة قادرة على تحديد مصيرها بنفسها
  • «الدول العربية»: ندعم إطلاق حوار سوداني شامل يؤدي إلى تشكيل حكومة
  • رفع 79 طن مخلفات صلبة بالمنيا
  • المدير الإقليمي للبنك الدولي: نسعى لنقل تجربة مصر في الرعاية الصحية إلى دول أخرى
  • وكيل وزارة الصحة تعقد إجتماع موسع لتطوير الأداء
  • وزير الصحة: متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي للملف الصحي ساعد في تحسين جودة الخدمات الطبية
  • «عبدالغفار»: «التأمين الصحى» استطاع تحسين جودة الرعاية الصحية للمواطنين
  • “جهار”: مشروع "مؤشر مصر الصحي" يستهدف قياس أثر تطبيق معايير الجودة على الخدمات
  • أسقفية الخدمات العامة تنظم دورة لتدريب الشباب على تقديم الرعاية الصحية
  • في مؤتمرهم الـ41.. أطباء سورية يبحثون سبل تطوير المهنة وتعزيز مفهوم التشاركية لحل ما يعترضهم من عقبات