غزة، مصر، معبر رفح.. بعد فتح معبر رفح البري صباح اليوم الأربعاء الموافق الأول من نوفمبر ونقل المرضى الفلسطينيين إلى مصر، ازدادت عمليات البحث من قبل المواطنين عن وصول حافلات جديدة، وهو ما توضحه بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها في الفقرات القادمة.

غزة الآن.. وصول حافلة جديدة إلى مصر تحمل مرضى فلسطينيينوصول حافلة جديدة إلى مصر 

أعلنت فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها، عن وصول حافلة جديدة إلى مصر، تحمل عددًا من حاملي الجنسيات المزدوجة من قطاع غزة.

وكشفت أن هناك تنسيقًا بين مصر والسفارات الأجنبية لتسهيل دخول حاملي الجنسيات المزدوجة من غزة.

كما أفصحت في ذات الخبر، أن حاملو الجنسيات المزدوجة قد وجهوا الشكر لمصر قيادة وحكومة لتسهيل دخولهم.

اللواء محمد الغباري: إسرائيل تطبق عقيدتها الدينية في غزة (فيديو) جيش الاحتلال: مقتل 15 من جنودنا في معارك غزة منذ الثلاثاء بسبب الحرب على غزة سيلينا غوميز تقرر الاختفاء فتح معبر رفح واستقبال مصابي غزة

ومن الجدير بالذكر، تم فتح معبر رفح البري صباح اليوم الأربعاء الموافق الأول من نوفمبر، وبدأت الشاحنات المحملة بالمساعدات الغذائية والطبية في الدخول إلى قطاع غزة، وفي ذات الوقت بدأت سيارات الإسعاف في الدخول إلى رفح لنقل عدد من الجرحى والمصابين إصابات خطرة إلى المستشفيات المجهزة في شمال سيناء.

بعد العلاج سيعودون إلى غزة مرة أخرى 

ومن المقرر أن يغادر المواطنون الفلسطينيون الذين تم نقلهم إلى مصر إلى بلدهم مرة أخرى وذلك بعد تلقيهم العلاج والتأكد من شفائهم وتعافيهم بشكل تام.

اقرأ أيضًا: الجيش الإسرائيلي ينشر منشوراته فوق رؤوس سكان غزة: لحظة الاجتياح أصبحت وشيكة

عاجل | "الحلم العربي بقي الوهم العربي"..تعليق ناري من محمد إمام على أحداث القضية الفلسطينية بعد مجزرة مخيم جباليا

القسام وسرايا القدس: ننفذ هجوما كبيرا ضد القوات الإسرائيلية في شمال غرب غزة وجنوبها

إدخال الدفعة الأولى من مصابي غزة إلى مصر

ومن جانبه، كان  اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، قد أعلن في وقت سابق أنه تم رفع حالة الطوارئ في مستشفيات العريش وشمال سيناء لاستقبال الجرحى، مضيفًا أنه سيتم علاج الحالات القادمة في المستشفيات الميدانية وفي حال كانت هناك حالات يلزم إرسالها إلى المستشفيات المركزية في العاصمة فسيتم توجيهها لاحقًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة مصر معبر رفح مصابي غزة اسعاف معبر رفح

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يسلم عقود 20 منزل بدوي ببئر العبد

سلّم اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، اليوم الاثنين، عقود عدد 20 منزلا بدويًا بحي الصبيحات بقرية التلول في مركز بئر العبد، للمواطنين المستحقين.

جاء ذلك بعد بنائها بتكلفة 12 مليون جنيه، وسط حشد من القيادات التنفيذية والشعبية ومشايخ القبائل والعواقل وأعضاء المجموعة البرلمانية وأهالي قرية التلول.

وأوضح المحافظ، أن المنازل البدوية تتناسب مع طبيعة السكان في المنطقة، حيث يحتوي كل منزل على غرفتين وصالة ومضيفة «صالة استقبال للضيوف والزائرين»، ومطبخ وحمام بمساحة 80 متر مربع، بجانب حوش بمساحة 40 متر مربع، ليصبح إجمالي مساحة المنزل 120 متر مربع، كامل المرافق من مياه وصرف صحي وكهرباء وإنارة.

جاء هذا خلال زيارة المحافظ إلى قرية التلول بمركز ومدينه بئر العبد والذي تفقد خلالها مستشفى الطوارئ برمانة ودار المناسبات برمانة ومستشفى بئر العبد التخصصي ومدرسة التربية الخاصة ، بجانب لقاء المواطنين والمرضي الفلسطينيين.

محافظ شمال سيناء يلتقي المرضى الفلسطينيين بالنادي الرياضي بمركز بئر العبد …

وعقب جولته إلتقى محافظ شمال سيناء، عدد من المرضى الفلسطينيين ومرافقيهم بالنادي الرياضي ببئر العبد، وأكد المحافظ علي اهتمام محافظة شمال سيناء بالمرضى الفلسطينيين وتقديم كافة الخدمات لهم بالمجان تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، مشيرا إلى أن النادي الرياضي ببئر العبد أستقبل منذ ديسمبر الماضي عدد 448 فلسطينياً من المرضى الفلسطينيين بعد انتهاء فترة علاجهم ومرافقيهم، وقرأ المحافظ الفاتحة علي أرواح الشهداء متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

كما واصل اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء، جولته التفقدية بمركز ومدينة بئر العبد، حيث تفقد مستشفى بئر العبد التخصصي، ومدرسة التربية الخاصة.

وخلال جولته بالمستشفي تفقد المحافظ مختلف الأقسام بجانب زيارة المرضى والاطمئنان علي الخدمات الطبية والصحية المقدمة لهم، وتوزيع حلوى المولد النبوي الشريف والهدايا عليهم.

وخلال جولته بمدرسة التربية الخاصة قام المحافظ بتفقد الفصول الدراسية والفناء وأماكن إعداد الوجبات الغذائية وصالة الطعام ، بجانب توزيع حلوى المولد على تلاميذ المدرسة.

يشار إلى أن اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء يقوم بعدد من الجولات التفقدية بمركز ومدينه بئر العبد لمتابعة المشروعات المنفذة ولقاء المواطنين بالقرى النائية بدائرة المركز. 

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يسلم عقود 20 منزل بدوي ببئر العبد
  • محافظ شمال سيناء يسلّم شنط المدارس لأبناء شهداء قرية الروضة 
  •  محافظ شمال سيناء يتفقد إنشاء مستشفى ودار مناسبات رمانة 
  • فيديو.. لحظة وصول حافلة النصر بالقرب من فندق الرشيد
  • صورة- وصول سفينة مصرية تحمل مساعدات إغاثية إلى دولة السودان
  • وصول سفينة مصرية تحمل مساعدات إغاثية إلى السودان
  • وصول سفينة مصرية تحمل مساعدات إغاثية إلى دولة السودان الشقيقة
  • السودان.. وصول سفينة مصرية تحمل 200 طن من المساعدات الإغاثية
  • وصول سفينة مساعدات انسانية مصرية إلى بورتسودان
  • «حياة كريمة» تواصل توزيع الوجبات الغذائية على الأهالي في شمال سيناء