التقى وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، بمقر الوزارة في الرياض اليوم، وزير التعليم في جمهورية روسيا الاتحادية الدكتور سيرجي كرافتسوف، وذلك لتعزيز التعاون بين البلدين في مجالات التعليم، وبحث الفرص التعليمية بين المملكة وجمهورية روسيا الاتحادية.

واستعرض اللقاء تبادل الخبرات في مجالات التدريب، والطفولة المبكرة، والتعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد، إضافة إلى منهجيات تعليم الطلبة الموهوبين، وتطوير المناهج وتضمينها القيم في الممارسات التعليمية.

أخبار متعلقة بقيمة 300 ألف ريال.. جامعة الملك فيصل تكرم الفائزين بجوائز التميزتعزيز التوعية الفكرية ومحاربة التطرف في مدارس القطيفوزير التعليم يحذر من افتقار الوعي للأمن السيبراني

ضمن جدول أعمال زيارة وزير التعليم الروسي للمملكة..
قام بزيارة ميدانية لإحدى مدارس "تعليم الرياض". pic.twitter.com/WK3Sg0kOYE— وزارة التعليم - عام (@moe_gov_sa) October 31, 2023تنمية القدرات البشرية

كما بحث الجانبان التعاون في دعم برنامج تنمية القدرات البشرية كأحد مرتكزات رؤية المملكة 2030، والذي يهدف إلى تطوير مهارات أبناء وبنات المملكة، ورفع مستوى المعرفة والكفاءة لديهم، وتهيئتهم لسوق العمل المستقبلي.

وتطرق اللقاء إلى ملف تبادل المنح الدراسية، وابتعاث الطلبة السعوديين للدراسة في روسيا الاتحادية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض التعليم وزارة التعليم روسيا الاتحادية الرياض روسیا الاتحادیة وزیر التعلیم

إقرأ أيضاً:

الجامعة المصرية الصينية تبحث مع «الفاو» التعاون في مجالات المياه والطاقة

التقت الدكتورة رشا الخولي رئيس الجامعة المصرية الصينية، عبد الحكيم الواعر الممثل الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة فاو، لمناقشة سبل التعاون بين الجامعة المصرية الصينية والمنظمة، في إجراء البحوث العلمية والتطبيقية الخاصة بالمجالات الزراعية ومجال الأغذية، والاهتمام بتقديم برامج دراسية حديثة تواكب مُتطلبات سوق العمل المعاصر والمُستقبلي. 

فرص تعاونية 

وناقش الجانبيين؛ الفرص التعاونية في مجالات المياه والطاقة، ونظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد في إدارة الموارد الطبيعية، وتغير المناخ، لإجراء العديد من الأبحاث العلمية وتدريب الطلاب وتقديم برامج دراسية جديدة تواكب سوق العمل العالمي.

يذكر أن الجامعة المصرية الصينية بالقاهرة، جامعة حديثة متطورة وإنتاجية غير تقليدية تتميز بتقديم برامج دراسية عالية الطلب في أسواق العمل المحلية والعالمية، فضلا عن تقديمها مجالات دراسية غير تقليدية، وتتبع الجامعة استراتيجية تدريس موجهة نحو ممارسة فعلية لاحتياجات أسواق العمل المختلفة.

مقالات مشابهة

  • معلمو الأقصر يناشدون وزير التعليم بإرجاء الإعلان عن مسابقة الوظائف الإشرافية
  • رئيس الإذاعة يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة
  • الجامعة المصرية الصينية تبحث مع «الفاو» التعاون في مجالات المياه والطاقة
  • محافظ أسوان يلتقي المستشار السياحي لمدينة جاجبور الهندية لتعزيز أوجه التعاون
  • نائب وزيرة التخطيط يلتقي ممثلي شركة ETF VINCI الفرنسية لتعزيز سبل التعاون
  • خلال المؤتمر الأول للبرامج التعليمية في المؤسسات الأصلاحية .. وزارة العدل ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي توقعان مذكرة تعاون علمي مشترك
  • توقيع مذكرات تفاهم بين إيطاليا ومصر لتعزيز التدريب الفني والمهني
  • وزير خارجية أرمينيا يناقش مع نظيره الأوكراني قضايا التعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد
  • وزير التعليم العالي يشارك "عن بُعد" في المنتدى النووي الدولي الثاني للشباب بروسيا