كشف الدكتور حسام عبد الغفار متحدث وزارة الصحة، تفاصيل دخول المجموعة الأولى من مصابي غزة إلى مصر عبر معبر رفح البري.

اللواء محمد الغباري: إسرائيل تطبق عقيدتها الدينية في غزة (فيديو) جيش الاحتلال: مقتل 15 من جنودنا في معارك غزة منذ الثلاثاء

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامي عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إنه بناء على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تقديم الدعم الصحي للأشقاء في قطاع غزة نجحت الوزارة في استقبال عدد من المصابين الفلسطينيين وحاملي الجنسيات الأجنبية الأخرى.

أعداد المصابين القادمين من غزة

وأوضح أن وزارة الصحة دفعت بما يقرب من 40 سيارة إسعاف نحو معبر رفح، وكان المخطط وصوله من جانب وزارة الصحة الفلسطينة من غزة هو 81 مصابًا، وما وصل حتى الآن ما يقرب من 46 مصابًا.

وأضاف أن المصابين القادمين من غزة تم نقلهم لمستشفيات شمال سيناء في بئر العبد، والعريش العام، مؤكدًا أن وضعهم الصحي خطير خصوصًا وأنهم يرسلون الحالات التي يصعب علاجها في مستشفيات قطاع غزة.

وأشار إلى أن الطواقم الطبية تتعامل مع المصابين من غزة بمنتهى الاحترافية، ويتم تقديم الرعاية الصحية بمجرد الدخول من المعبر من خلال فرق طبية موجودة هناك بخلاف الفرق الطبية الموجودة في المستشفيات.

ولفت إلى أن هذا العدد هو الأكثر احتياجًا للرعاية الصحية في الوقت الحالي من جانب قطاع غزة مؤكدًا أن هناك تعنتًا من الجانب الآخر في نقل المصابين أو دخول المساعدات، ما يعني أن هذا العدد قد يكون هو الذي نجحوا في تمريره من بين الأكثر احتياجًا للرعاية، ومن بينهم أطفال.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة شمال سيناء فلسطين جيش الاحتلال الرئيس عبد الفتاح السيسي عزة مصطفى الرعاية الصحية معبر رفح البري الدكتور حسام عبد الغفار الطواقم الطبية تقديم الرعاية الصحية من غزة

إقرأ أيضاً:

"الصحة الفلسطينية": الاحتلال ارتكب 3376 مجزرة في قطاع غزة

وثّقت وزارة الصحة الفلسطينية ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي 3376 مجزرة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة مطلع أكتوبر الماضي راح ضحيتها 38153 شهيداً، بينهم 15983 طفلاً و10637 امرأة، وفقدان أكثر من عشرة آلاف تحت ركام المنازل المدمرة.
وأكدت "الصحة الفلسطينية"، أن 500 من الكوادر الطبية استشهدوا أثناء تقديم الخدمات الطبية للجرحى والمرضى جراء قصف المستشفيات والمراكز الصحية وكوادر الإسعاف، يضاف إليهم 75 شهيداً من عناصر الدفاع المدني.سوء التغذية ونقص المياه
أخبار متعلقة استشهاد 4 فلسطينيين في قصف لقوات الاحتلال على مركز إيواء في غزةعدوان متواصل.. رقم جديد للشهداء الفلسطينيين في غزةبيّنت أن 3500 طفل في قطاع غزة معرضون للموت بسبب سوء التغذية ونقص الغذاء، محذرة في الوقت ذاته من خطورة الوضع الصحي لنحو عشرة آلاف مريض بالسرطان، نتيجة نفاذ جرعاتهم العلاجية، ومنعهم من العلاج في الخارج، جراء إغلاق الاحتلال الإسرائيلي لكافة المعابر.
وكشفت وزارة الصحة الفلسطينية أن 1737524 نازحاً أصيبوا بأمراض معدية في مراكز الإيواء وخيام النزوح، بينهم 71338 حالة مصابة بعدوى التهابات الكبد الوبائي، محذرة من انتشار المزيد من الأمراض القاتلة في صفوف أكثر من مليوني نازح، بسبب حالة الاكتظاظ في مراكز الإيواء وصعوبة الأوضاع الإنسانية والصحية لمئات الآلاف من النازحين الذين يعيشون في خيام من البلاستيك، لا تتوفر فيها أدنى مقومات الحياة.

مقالات مشابهة

  • بينهم أطفال.. 10 شهداء ومفقودون بقصف إسرائيلي في جباليا النزلة
  • عاجل|متحدث وزارة الرياضة يكشف تفاصيل جديدة عن التحقيق في أزمة أحمد رفعت
  • "الصحة الفلسطينية": الاحتلال ارتكب 3376 مجزرة في قطاع غزة
  • مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الاكثر احتياجًا ببني سويف
  • إصابة 9 أشخاص بينهم أجانب في حادث تصادم بالغردقة
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألف شهيد
  • 3345 مشروع تنموي لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية بأسيوط
  • «القومي للإعاقة»: التحالف الوطني حريص على التخفيف عن ذوي الهمم
  • خبير اقتصادي يكشف أهمية استحداث وزارة الاستثمار.. فيديو
  • «حياة كريمة» تعمل على إنشاء بيوت في الفيوم.. اعرف طرق التبرع (فيديو)