تفقد أمل عبدالله وكيل وزارة الثقافة لإقليم القناة وسيناء الثقافي بيت ثقافة المساعيد مدينة العريش محافظة شمال سيناء، رافقه أشرف المشرحانى مدير عام فرع ثقافة شمال سيناء، وذلك لمتابعة أعمال الإحلال والتجديد، والتأكيد على السعي لتحقيق أهدافها و الانتهاء منها لعودتها لخدمة الرواد فى أقرب وقت. 

يأتي ذلك فى إطار توجيهات د.

نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة بضرورة متابعة المواقع الثقافية التابعة لقطاعات الوزارة المختلفة للوقوف على أعمال التطوير بها، وفى ضوء خطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني لتطوير بعض المواقع الثقافية بالأقاليم.

ضاحية السلام:

بدأ وكيل وزارة الثقافة لإقليم القناة وسيناء جولته صباح اليوم الأربعاء" بالمرور على مكتبة ضاحية السلام ، ثم قصر ثقافة الشيخ زويد ، واختتم جولته بتفقد بيت ثقافة المساعيد، حيث تم التأكيد على دعم الأنشطة الثقافية وتنشيط الحركة الثقافية بقصور الثقافة والمكتبة التابعة لها.

35 لقاء بمدارس شمال سيناء للبرنامج التثقيفي المشترك بين التعليم والأوقاف

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء الثقافى مكتبات قصور أعمال

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة سيناء يزور مراكز الرعاية والإدارة الصحية بنخل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

زار الدكتور أحمد سمير بدر، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، يرافقه الدكتور أسامة سالم وكيل مديرية الصحة وحدات الرعاية الأولية في مركز ومدينة نخل؛ للاطمئنان على سير العمل وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين ظهر اليوم.

وقال الدكتور أسامة سالم وكيل مديرية الصحة أن  الجولة بدأت بتفقد مراكز الرعاية في "نخل"، وشملت غرف الاستقبال والصيدلية، للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية والأمصال واللقاحات.

وتابع قام الدكتور أحمد سمير بدر وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، بزيارة الإدارة الصحية في نخل ؛ لمتابعة سير العمل والتأكد من انتظامه

واطلع الدكتور بدر، على جداول ونوبتجيات الفريق الصحي ، وقام بمراجعة كشوف انتظام العاملين .

شهد الدكتور أحمد سمير بدر مدير مديرية الصحة بشمال سيناء فاعليات اليوم الثاني للقافلة الطبية الشاملة للازهر الشريف لعلاج المواطنين من أهالي نخل والقرى التابعة جاء ذلك أثناء زيارته اليوم لمستشفى نخل المركزي

وأشار الدكتور " بدر"، أن القافلة تضم عددًا من أساتذة جامعة الأزهر في التخصصات المختلفة، وأنه يتم تحويل الحالات التي تحتاج عمليات إلى مستشفى نخل لمتابعة أجراء العمليات والعلاج الكامل.

من جانبه، أوضح الدكتور أسامة وكيل مديرية الصحة، أن القافلة تضم التخصصات التالية: "القلب، رمد، أطفال، جلدية، نساء وتوليد، وأمراض نساء، أنف أذن وحنجرة، باطنة، مسالك، عظام، جراحة عامة، وجهاز هضمي، أسنان، نفسية وعصبية"، بالإضافة إلى ذلك الكشف عن أورام الثدي.

وأوضح الدكتور بدر أن القافلة الطبية الشاملة تعمل بجانب مبادرة رئيس الجمهورية بداية للفحص وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • الاجتماع الأول للأخصائيين الاجتماعيين بشمال سيناء
  • وكيل وزارة الشباب بشمال سيناء يكرم فريق مركز تدريب اللياقة البدنية
  • رئيس الأركان يتفقد عددا من المعسكرات والمواقع العسكرية للاطلاع على آلية سير العمل
  • رئيس الوزراء يتفقد الفندق الجبلي بمشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام
  • رئيس جمعية مجاهدي سيناء: وفاة حياة مغنم الأم المثالية صدمة لكل الأهالي
  • نائب رئيس هيئة قصور الثقافة يتفقد قصر أبو سمبل الجديد استعدادا لافتتاحه قريبا
  • رئيس الهيئة يتفقد قصر ثقافة أبو سمبل الجديد تمهيدا لافتتاحه «صور»
  • وكيل صحة سيناء يزور مراكز الرعاية والإدارة الصحية بنخل
  • بعد رحلة ملهمة.. وفاة الأم المثالية 2022 بشمال سيناء