كتبت- داليا الظنيني:

كشف الدكتور أحمد غنيم، أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، تفاصيل تأثير مقاطعة المنتجات والشركات الداعمة للكيان المحتل بسبب استمرار القصف على قطاع غزة، على أرباح هذه الشركات.

وأكد أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى عبر برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك نوعين للشركات الداعمة للكيان المحتل، الأولى التي تتضامن مع إسرائيل والثانية التي ترسل أرباحها مباشرة لإسرائيل، لافتا إلى أن مقاطعة المنتجات لن تؤثر على ربحية الشركات المقاطَعة على المدى القصير.

وأشار أحمد غنيم إلى أن أرقام خسائر الشركات الداعمة لإسرائيل ليست حقيقية، منوها أنه حال طول أمد المقاطعة ستقوم الشركة بدراسة سحب منتجاتها من السوق المسبب لها خسائر.

وأضاف: مقاطعة المنتجات لن يؤثر سلبا أو إيجابا على تلك الشركات، فلا خسائر مادية على الأمد القصير، ولن تتوقف الشركات عن دعمها للكيان الإسرائيلي، منوها أن المقاطعة هو رأي شعبي وضغط إيجابي سياسي تعبيري نحو القضية الفلسطينية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني الدكتور أحمد غنيم الشركات الداعمة لإسرائيل مقاطعة الشركات استمرار القصف على قطاع غزة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

‏ العقيل يكشف توقعه بشأن مواجهة الاتحاد والأخدود في الدوري .. فيديو

ماجد محمد

كشف الناقد الرياضي، ‏أحمد العقيل، عن توقعه بشأن مواجهة الاتحاد و الأخدود في المباراة التي تجمع الفريقين في دوري روشن للمحترفين.

وقال “العقيل” خلال ظهوره في برنامج “كورة روتانا” : “‏أحمد العقيل:” على الورق الاتحاد أقرب للفوز من الاخدود ويجب على الاتحاد الوصول إلى آخر أمتار في المسابقة بأقل خسائر بسبب الإصابات، وغياب “كانتي” مشكلة”.

ويحل الاتحاد ضيفا على الأخدود في ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبد العزيز الرياضية​​​​​​، ضمن الجولة السادسة من دوري روشن السعودي 2024-25.

ويدخل الاتحاد المباراة وهو في المركز الثاني بجدول الترتيب برصيد 12 نقطة، بعدما حقق 4 انتصارات وهزيمة واحدة، جاءت أمام الهلال المتصدر بالعلامة الكاملة.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/WO_ABBy-XwrDtKkv.mp4

 

مقالات مشابهة

  • عاجل.. وكيل قندوسي السابق يكشف مفاجأة بشأن سبب اتهامات اللاعب ضد الأهلي
  • أحمد حسن يكشف مفاجأة بشأن أديبايور والزمالك
  • أستاذ اقتصاد: مشروع رأس الحكمة أثبت ثقة المستثمر في الاقتصاد المصري
  • أستاذ اقتصاد عن صفقة رأس الحكمة: مصر توظف الجغرافيا لجذب الاستثمارات
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» برنامج شامل للحماية الاجتماعية في مصر
  • أحمد كريمة يكشف الحكم الشرعي لتجميد البويضات.. فيديو
  • وزير اقتصاد لبنان للجزيرة: خسائر البلاد جراء عدوان إسرائيل كبيرة جدا
  • ضربة جديدة على اقتصاد لبنان: خسائر الحرب بمئات ملايين الدولارات
  • ‏ العقيل يكشف توقعه بشأن مواجهة الاتحاد والأخدود في الدوري .. فيديو
  • عواد يكشف مفاجأة بشأن التصدي لركلة جزاء يحيى عطية الله