شارك الدكتور محمد زكي الدهشوري، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسوان، تحت رعاية الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس الجامعة، اليوم، في الجلسة العلمية عن جراحات إعادة البناء في المسالك، وذلك بالمؤتمر العلمي المقام بالقاهرة على مدار 4 أيام، وفي إطار تبادل الخبرات. 

من جهته، قال الدهشوري إن هذا المؤتمر يأتي سنويًا، وتأتي مشاركة قسم المسالك طب جامعة أسوان في إطار نقل الخبرات ومواكبة كل ما هو جديد في تخصصات المسالك البولية وجراحتها، وتعد مشاركة أعضاء هيئة التدريس بقسم المسالك بطب أسوان دليل على نهضة قسم المسالك وتطوره في إنشاء التخصصات المختلفة بالقسم التي تخدم المرضى في محافظة أسوان ومحافظات جنوب الصعيد.

محافظ أسوان ورئيس اللجنة الفنية الدائمة للشبكة الوطنية للطوارئ يتفقدان مركز السيطرة محافظ أسوان يتابع تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية الجلسة العلمية

وأضاف "الدهشوري" أنه ألقى محاضرة عن جراحات إصلاح ضيق مجرى البول. 

وألقى الدكتور عمرو علم الدين، مدرس المسالك بالقسم طب أسوان، محاضرة تحت عنوان "الجديد في جراحات الضعف الجنسي عند الرجال"، وشارك بالمؤتمر نخبة في ذات التخصص من مختلف الجامعات بقسم المسالك. 

كما ألقى الدكتور أحمد صلاح المدرس بقسم المسالك كلية طب جامعة أسوان، محاضرة علمية تحت عنوان "الجديد في علاج السلس البولي عند السيدات"، وكيفية طرق العلاج والتشخيص السليم والمبكر. 

وكانت قد اختتمت بمدينة أسوان مساء الثلاثاء منافسات دورى اللجان الرياضية بمديريات الشباب والرياضة بمشاركة 21 لجنة رياضية على مستوى الجمهورية، خلال الفترة 29 أكتوبر إلى 1 نوفمبر 2023، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

ضمن فعاليات "أهل مصر".. أبناء أسوان يزورون الأماكن الأثرية ببور سعيد بدء التدريب المجانى لشباب أسوان على مهن الطاقة الشمسية جهود 

وحضر فعاليات الختام الدكتورة سونيا عبد الوهاب، رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، والدكتورة غادة جمال، مدير عام الإدارة العامة للقاعدة الشعبية، وناصر سليم، وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسوان.

ووزعت اللجنة المنظمة للدورى بقيادة ناصر سليم مدير المديرية، وسعد خليفة وكيل الرياضة، الجوائز على الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، تقديراً لإنجازهم، وأدائهم المميز الذى قدموه طوال المنافسات فى جو رياضى تنافسى بين جميع المشاركين، وأهدى مدير المديرية، جولة نيلية للمشاركين للاستمتاع بالمناظر الطبيعية بنيل أسوان.

وأكد ناصر سليم، وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسوان على أن الدورى أقيم بمركز شباب بدر بأسوان تحت إشراف الإدارة العامة للاتحادات النوعية واللجان الرياضية بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالوزارة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بمحافظة أسوان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان جامعة اسوان اخبار المحافظات الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

إجراءات قانونية ضد شركات الخدمات الرياضية غير الحاصلة على التراخيص اللازمة قانونًا

فى ضوء قيام وزارة الشباب و الرياضة بدورها الرقابي المنوط بها فى ظل تطبيق أحكام القانون رقم ٧١ لسنة ٢٠١٧، اضطلعت الوزارة باتخاذ إجراءاتها القانونية ضد شركات الخدمات الرياضية غير الحاصلة على تراخيص مزاولة الخدمات الرياضية.

وقامت لجنة الضبط القضائي بوزارة الشباب والرياضة بحصر تلك الكيانات غير المرخصة، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة لإحالتهم إلى النيابة العامة. 

هذا وقد شملت الإجراءات ١١٧ كيانًا غير مرخص بالقاهرة الكبرى، و٢٢ كيانًا بمحافظة البحر الأحمر و١٥ كيانًا بمحافظة بنى سويف، و١٠ كيانات بمحافظة دمياط، وجارٍ حصر ومتابعة كافة الكيانات المخالفة على مستوى الجمهورية.

 

غلق فوري لعدد (٤٧) حمام سباحة بكافة المحافظات لعدم توافر الاشتراطات الصحية والفنية

 

وفى هذا السياق أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة، محمد الشاذلي،  بناء على توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لجميع مديريات الشباب والرياضة فى جميع المحافظات، ضمن إنطلاق حملة التفتيش على حمامات السباحة العامة والخاصة، للتأكد من توافر الاشتراطات الصحية والفنية.

وقف المسؤولين عن تشغيل حمامات السباحة غير الملتزمة بالاشتراطات

تقرر غلق فوري لعدد 47 حمام سباحة عام وخاص ، ووقف جميع المسئولين والعاملين عن تشغيل تلك الحمامات وخاصة موضوع اشتراطات نسب الكلور ومضادات السميات وتوافر المنفذين وغيرها من الاشتراطات.

إلغاء تراخيص الشركات التي تعمل داخل مراكز الشباب والأندية غير المستوفاة لاشتراطات الأمن والسلامة

 

تكليف مديري مديريات الشباب والرياضة برفع تقرير يومي للوزارة

 

كما تقرر  إلغاء تراخيص عدد من الشركات الخاصة التي تعمل داخل مراكز الشباب والأندية بنظام حق الانتفاع الغير المستوفاة لاشتراطات الأمن والسلامة، ووقف المسؤولين عن تشغيل حمامات السباحة التى ثبت عدم التزامها لاشتراطات الأمن والسلامة وتكليف مديري مديريات الشباب والرياضة برفع تقرير يومي للوزارة.

 

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة، أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة شدد مجدداً على المضي قدماً في إتخاذ إجراءات حاسمة وفورية للتعامل مع أية منشأة عامة أو خاصة يثبت عدم التزامها بتطبيق جميع اشتراطات وضوابط الأمن والسلامة فى حمامات السباحة والغلق الفورى لحمامات السباحة غير الملتزمة.

وتهيب الوزارة بضرورة التزام جميع الهيئات سواء العامة أو الخاصة بتطبيق أكواد الأمن والسلامة وتطبيق القوانين بكل حزم على غير الملتزمين بالتنسيق مع وزارتي الصحة والتنمية المحلية.



 

 

مقالات مشابهة

  • مركز شباب أبوتلات يشارك في احتفالية العيد القومي للإسكندرية
  • مغالطات وتحريض...وزارة الشباب والرياضة ترد
  • وزير الشباب والرياضة يهنئ آية مدني لفوزها بعضوية دائمة باللجنة الأولمبية الدولية
  • وزير الرياضة ينهى الخلاف بين جنة عليوة وشهد سعيد
  • الدكتور بن حبتور يفتتح صالة العماد الرياضية بصنعاء بعد إعادة ترميمها وتأهيلها
  • افتتاح صالة العماد الرياضية بصنعاء بعد إعادة ترميمها وتأهيلها
  • بيان من وزارة الشباب والرياضة.. هذا ما جاء فيه
  • «الشباب والرياضة» تتخذ إجراءات قانونية ضد شركات الخدمات الرياضية غير المرخصة
  • إجراءات قانونية ضد شركات الخدمات الرياضية غير الحاصلة على التراخيص اللازمة قانونًا
  • صبحي يشهد حفل تخرج شباب كلية الإدارة والاقتصاد ونظم المعلومات بجامعة مصر