صرح الدكتور حسن الشقطي، عميد كلية التجارة بأسوان، أن لجنة قطاع الدراسات التجارة المنبثقة عن المجلس الأعلى للجامعات، وافقت على لائحة برنامج بكالوريوس جديد باللغة الإنجليزية، والتي كانت قد تقدمت به إدارة الكلية منذ عام تقريبًا تحت مسمى نظم معلومات الأعمال BIS.

وأشار الدكتور حسن الشقطى، في تصريحات خاصة لـ « الأسبوع » إلى أن البرنامج إضافة جديدة للكلية فهو يلبي ويتوافق مع متطلبات سوق العمل بالمجتمع المصري ويدعم خريجيين قادرون على التعامل وعلى دراية بمعطيات الأسواق المالية الدولية والتنافسية الاقتصادية والشركات الكبرى للأعمال.

ترأس لجنة القطاع التي انعقدت اليوم الأربعاء، الدكتور عادل زايد، بحضور عمداء كليات التجارة على مستوي الجامعات، ومن المتوقع أن تقبل كلية التجارة بأسوان طلابًا جدد في هذا البرنامج العام المقبل وهو برنامج من الفرقة الأولى للرابعة ويعمل بأسلوب الساعات المعتمدة.

هذا و أشاد الدكتور حسن الشقطي، بالرعاية الكريمة من الدكتور أيمن عثمان، رئيس الجامعة، والدكتور لؤي نصرت، نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب لمجهوداتهما الكبيرة ومتابعتهم الحثيثة لكافة المراحل للتقدم بهذا البرنامج الهام.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رئيس جامعة أسوان عميد كلية التجارة

إقرأ أيضاً:

بدء التشغيل التجريبي لمركز العزيمة الجديد لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان بأسوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بدء التشغيل التجريبي لمركز العزيمة الجديد بمحافظة أسوان اعتبارًا من يوم 7 أكتوبر الجارى بالتعاون مع جامعة أسوان، تمهيدًا لافتتاحه رسميًا خلال الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن يقدم المركز خدماتها سنويًا لقرابة 3 آلاف مريض إدمان ما بين عيادات خارجية وحجز داخلي من أبناء محافظة أسوان والمحافظات المجاورة، وأن جميع الخدمات العلاجية تقدم لمرضى الإدمان مجانًا وفي سرية تامة ووفقًا للمعايير الدولية.  

 من جانبه أوضح الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي أن المركز يتضمن عيادات خارجية لاستقبال المرضى، وحجز داخلي لعدد 90 سرير، وصالة جيم، ومكتبة، ومسرح، وقاعات تدريب، وأنشطة رياضية، وتنس طاولة، وبلياردو، وقاعة كمبيوتر، وأنشطة فنية وملعب كرة متعدد الأنشطة الرياضية وورش لتدريب المتعافين على حرف يحتاجها سوق العمل، لإعادة تأهيل المتعافين من الإدمان ودمجهم في المجتمع مره أخرى، لافتًا إلى أن الخط الساخن للصندوق 16023 استقبل على مدار أول 9 أشهر من عام 2024 ما يقرب من 2000 اتصال هاتفي من أبناء محافظتي أسوان والأقصر لطلب العلاج من الإدمان، وهو ما يؤكد أهمية هذا المركز الذي سيقدم خدمات العلاج والتأهيل للمرضى من أبناء أسوان والمحافظات المجاورة مجانًا ووفقًا للمعايير الدولية. 

جدير بالذكر أن صندوق مكافحة وعلاج الادمان يوفر كافة الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان مجانًا وفي سرية تامة من خلال 33 مركز علاجي وتأهيلي داخل 19 محافظة حتى الآن بالتعاون مع الجهات الشريكة مع الخط الساخن "16023"، بعد ما كان عدد المراكز لا يتجاوز 12 مركز علاجي في 7 محافظات عام 2014.

 وتتضمن الخدمات سحب المخدر من المريض وتأهيل اجتماعي ودعم نفسي وتمكين اقتصادي من خلال تدريب المتعافين عَلى حرف يحتاجها سوق العمل داخل ورش التدريب، كما يتم توفير فصول محو الأمية للمتعافين من تعاطي المواد المخدرة وقاعات كمبيوتر للحاصلين على مؤهلات تعليمية مختلفة بمراكز العزيمة التابعة للصندوق، بالإضافة إلى توفير قروض لتمويل مشروعات صغيرة ضمن مشروعات التمكين الاقتصادي للمتعافين التي أطلقها الصندوق بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي، وذلك في إطار الحرص على تقديم خدمات بعد العلاج المجاني والدمج المجتمعي والارتقاء بجودة حياة المتعافين.

مقالات مشابهة

  • الغياب بالبصمة.. نظام جديد لتسجيل حضور طلاب اللغة الإنجليزية في «تجارة أسيوط»
  • تكثيف الجهود لإنهاء مشروع إحلال وتجديد مياه الشرب والصرف بأسوان
  • برنامج جديد يحوّل البطاقة الموحدة إلى تموينية في العراق
  • تشميع 11 محل ورفع 102 حالة إشغال بأسوان
  • 121 مريضًا يستفيدون من قافلة طبية مجانية بأسوان
  • التضامن: التشغيل التجريبي لمركز العزيمة لعلاج مرضى الإدمان بأسوان 7 أكتوبر
  • بدء التشغيل التجريبي لمركز العزيمة الجديد لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان بأسوان
  • نتيجة معادلة كلية تجارة 2024 من هُنا
  • "الجامعة الإلكترونية" تطلق بالشراكة مع "هيئة البحث والابتكار" برنامجًا جامعيًا مهنيًا
  • رابط نتيجة معادلة كلية تجارة 2024 لطلاب الدبلومات الفنية