تعتبر عضلات الكتف الخلفية من العضلات الهامة التي تلعب دورًا كبيرًا في تحسين القوة والمظهر العام للسيدات. وبالرغم من أن الكثير من التمارين تستهدف عضلات الصدر والكتف الأمامية، إلا أن تمرين الكتف الخلفية للبنات يعتبر أمرًا مهمًا لتحقيق توازن في تطوير العضلات والوقوف بشكل صحيح. 

في البداية قالت كابتن مريم أحد مدربي الجيم نحن اليوم نقوم بتمرين عضلات الكتف الخلفية للبنات وتعد ممارسة تمارين تقوية عضلات الكتف الخلفية للسيدات، من المهمة ويجب الالتزام بتقنيات صحيحة واستخدام الأوزان المناسبة،يجب أن تكون الحركات سلسة ومنتظمة، وتجنب الحمولات الزائدة التي قد تؤدي إلى إصابات، بالإضافة إلى ذلك، ينصح بتناول وجبات غذائية متوازنة ومصدر غذائي غني بالبروتين لتعزيز نمو العضلات واستعادة الطاقة وتنقسم تمرينات الكتف الخلفية الي عدة تمرينات منها.

 

1. السحب الأفقي بالكابل:
يعتبر السحب الأفقي بالكابل من التمارين الممتازة لتقوية عضلات الكتف الخلفية. قم بوضع الحبل الكابلي في ارتفاع الكتف وامسكه بيديك، ثم اسحب الحبل نحو جسمك باستخدام عضلات الكتف الخلفية. حاول الحفاظ على الثبات وتقومية الحركة أثناء القيام بهذا التمرين.

2. السحب العمودي بالكابل:
قم بتعديل ارتفاع الحبل الكابلي ليكون فوق رأسك، ثم اسحب الحبل نحو صدرك بواسطة عضلات الكتف الخلفية. هذا التمرين يساعد على تقوية الكتف الخلفي وتحسين الاستقامة العامة للجسم.

3. الانحناءات الجانبية للكتف:
واحدة من التمارين البسيطة والمؤثرة لتقوية عضلات الكتف الخلفية هي الانحناءات الجانبية للكتف. قم بالوقوف بوضعية مستقيمة وامسك بثقل خفيف بيد واحدة، ثم انحني جانبيًا للجانب العكس لليد المحملة بالثقل. هذا التمرين يعمل على تنشيط وتقوية عضلات الكتف الخلفية.

4. الضغطات الخلفية:
استلقِ على بطنك على مقعد مائل بزاوية 45 درجة وامسك بثقل خفيف بيديك. قم برفع الثقل نحو السقف باستخدام عضلات الكتف الخلفية وحاول الانتقال من وضعية الاستلقاء الأفقية إلى وضعية الجلوس. هذا التمرين يعمل على تقوية عضلات الكتف الخلفية ويساهم في تحسين وضعية الجسم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجانبية المظهر العام نمو العضلات

إقرأ أيضاً:

حالة جوية متوقعة من الغد حتى الأربعاء

إبراهيم سليم ( أبوظبي)
توقع المركز الوطني للأرصاد أن تشهد الدولة حالة جوية خلال الفترة من الأحد 06 أكتوبر إلى الأربعاء 09 أكتوبر 2024، حيث تتأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي وآخرعلوي من الجنوب وكذلك امتداد منخفض علوى آخر من الشمال معه كتلة هوائية باردة نسبياً في طبقات الجو العليا.
ولفت تقرير للمركز إلى أنه، ومع وجود الجبال شرقا، يؤدي إلى تكون السحب الركامية المحلية على بعض المناطق الشرقية والشمالية وقد تمتد على بعض المناطق الجنوبية يصاحبها سقوط أمطار.
والطقس الأحد يشهد احتمال تكون بعض السحب الركامية المحلية شرقاً قد يصاحبها سقوط أمطار.
ويشهد الطقس من يوم الاثنين إلى الأربعاء تكون بعض السحب الركامية المحلية على المناطق الشرقية والشمالية وقد تمتد على بعض المناطق الجنوبية يصاحبها سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة وغزيرة أحياناً ويصاحبها البرق والرعد.
تكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتكون نشطة إلى قوية أحياناً، مثيرة الغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.
وبالنسبة إلى البحر، سيكون خفيفاً إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
ووفقاً لتقرير السمات المناخية لشهر أكتوبر الذي يعتبر من شهور الفترة الانتقالية الثانية بين فصلي الصيف والشتاء، تتميز هذه الفترة عادة بتغيرات حادة وسريعة في الأحوال الجوية، وفيه تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض، حيث تنخفض درجة الحرارة خاصة خلال النصف الثاني انخفاضا ملحوظا مقارنة بشهر سبتمبر، وتكون الرياح السائدة خلال هذا الشهر جنوبية شرقية في فترات نهاية الليل والصباح، تتحول في فترة الظهيرة والمساء إلى شمالية غربية بتأثير دورة نسيم البر/البحر.
كما يتراجع منخفض الهند الموسمي تدريجياً خاصة مع نهاية هذا الشهر ويبدأ امتداد المرتفع الجوي السيبيري بالتأثير على المنطقة أحيانا. كما تتأثر الدولة بامتداد المنخفضات الجوية السطحية الممتدة من البحر الأحمر ومن الشرق. وفي حال صاحبها منخفضات جوية في طبقات الجو العليا من الشرق أو من الغرب، تزداد كميات السحب وتتكون السحب، خاصة المناطق الشرقية من الدولة مع احتمال سقوط أمطار.

أخبار ذات صلة "الأرصاد": فرصة تكون سحب ركامية وأمطار غدا انخفاض في درجات الحرارة غدا

مقالات مشابهة

  • حالة جوية متوقعة من الغد حتى الأربعاء
  • رسائل تهنئة بمناسبة يوم المعلم 5 أكتوبر 2024.. عيد على أستاذك
  • مركز بنغازي الطبي يعقد المؤتمر الثاني لجراحة الكتف
  • استدعاء تسلا الخامس لشاحنة سايبرترك لخلل في كاميرا الرؤية الخلفية
  • انطلاق التمرين العسكري المشترك "ضربة الصقر 3" في أبوظبي
  • أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • ملابس الجيم تعكس رشاقة هدى الإتربي
  • بيان هام للجالية الجزائرية في لبنان
  • نجم الصرافه
  • إلى سيد الجنوبات…السيد الشهيد حسن نصر الله