قال اللواء محمد الغباري،  الخبير الاستراتيجي، إن إسرائيل لديها هدفين من العملية  العسكرية في غزة، هي القضاء على حماس، والحصول على الأسرى خلال الفترة المقبلة.

 

إسرائيل تُعلن مصرع 16 جنديًا في العملية العسكرية بغزة هل تتأثر الشركات الداعمة لـ إسرائيل بمقاطعة المنتجات؟.. فيديو

 

وأضاف "الغباري"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء الاجتياح البري لـ إسرائيل لن يحدث في غزة خلال الفترة المقبلة، والقضاء على حماس فكرة غير منطقية على أرض الواقع بالنسبة للجيش الإسرائيلي.

وتابع: أن إسرائيل لن تقوم بالاجتياح البري بسبب الأسرى، ولذلك حماس تستغل هذا الأمر، في حين أن إسرائيل ترغب في استعادة الأسرى لكي تقدم ذلك أمام شعبها خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى  أن الرئيس السيسي كان لديه بعد نظر حينما تحدث أن الحرب طويلة ولن تكون قصيرة في غزة، وهذا أمر صحيح في الوقت الحالي.

 حماس قامت بحيلة مميزة

وأوضح أن حماس قامت بحيلة مميزة، وهي أنها قامت بتوزيع الأسرى على أكثر من مكان، لكي يتم تخفيف القصف على غزة، وكي تضع إسرائيل في مسؤوليتها أمام العالم فيما يتعلق بالأسرى، خاصة أن إخراج الأسرى أحد أهم أهداف إسرائيل من العملية على غزة.

 

 

وفي نفس السياق،  أكدمحمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، أن العقيدة الدينية عند اليهود ممثلة فيما يحدث في قطاع غزة الآن، وتعود ليوشع بن نون الذي حرق قرية بأكملها، لتتابع الجرائم اليهودية على مر التاريخ.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى عبر برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، إن العقيدة الدينية عند اليهود ممثلة فيما يحدث في قطاع غزة الآن، وتعود ليوشع بن نون الذي حرق قرية بأكملها، لتتابع الجرائم اليهودية على مر التاريخ.


وأشار اللواء محمد الغباري إلى أن إسرائيل أخفت على شعبها عدد القتلى الحقيقي في صفوف جندها، بعد معارك أمس الثلاثاء، معلقا : “إسرائيل عاشت ليلة سوداء”؛ إرضاء لبنيامين نتنياهو والكنيست الإسرائيلي، مؤكدا أن دعم أمريكا والغرب لإسرائيل بسبب سيطرة اليهود في هذه الدول الغربية.

ونوه إلى أن نتنياهو سيتحمل خسائر فادحة في الجيش الإسرائيلي؛ بسبب الرهائن المتواجدة لدى عناصر حماس، بالتزامن مع إقامة حماس (خط رجعة) وتوزيع الرهائن على نقاط موزعة، لافتًا إلى أنه تم قتل نحو 70 جنديًا وأسر بعض الجنود أمس من قبل حماس.

وبشأن الاجتياح البري الكامل، علق قائلا: لن يحدث طالما لم تعرف إسرائيل مكان الأسرى بالكامل، وفكرة القضاء على عناصر المقاومة لن تحدث ولن تصل إسرائيل لها، ونتنياهو يرغب في حفظ ماء وجهه أمام شعبه بتحرير الأسرى، والخيار الوحيد أمامه الدفع بالمزيد من الجنود في سبيل تحرير الرهائن.

وأضاف أن أمريكا تساعد إسرائيل في تحديد أماكن الأنفاق مما سيجعل الحرب طويلة الأمد بين الجانبين، وإسرائيل تتكبد يوميا نحو ربع مليار دولار في سبيل الحرب، وصمود المقاومة مستمر طالما هناك عقيدة الدفاع عن الوطن والتراب، وشعار حماس إما النصر أو الشهادة، ومن سيصبر أكثر سينتصر.

وأكد أن إسرائيل تحلم بإقامة دولتهم من نهر مصر (وادي العريش) لنهر الفرات، والتهجير المقبل سيأتي من الضفة الغربية، مشيرا إلى أن اشتباكات حزب الله تشبه حرب الاستفزاز، والقبة الحديدية ستتصدى لصواريخه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل غزة حماس الاسرى بوابة الوفد أن إسرائیل إلى أن

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمريكي: الاجتياح البري الإسرائيلي للبنان سيبدأ خلال ساعات

رام الله - دنيا الوطن
نقلت شبكة (بي بي سي) عن مسؤول أمريكي، اليوم الاثنين، قوله، إن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة بأنها تنوي شن عملية برية في لبنان، وستبدأ خلال ساعات قليلة، وقد تكون الليلة.

بدورها، ذكرت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية، أن الاجتياح البري التي تخطط له إسرائيل سيكون أصغر حجما من حرب لبنان الثانية التي جرت عام 2006، وستركز العملية على إزالة البنية التحتية لـ (حزب الله) على الحدود وإبعاده إلى ما وراء نهر الليطاني، حسب قولها.

كما أكدت صحيفة (جيرزواليم بوست) الإسرائيلية إلى أن الجيش الإسرائيلي يتجه بشكل متسارع نحو اجتياح بري لمناطق جنوب لبنان، لافتة إلى أن التحضيرات تسير بشكل أسرع مما كان متوقعا.

وتصاعدت خلال الساعات الماضية، التلميحات الإسرائيلية، بشأن بدء قريب للعمليات البرية في لبنان، والتي شملت كذلك إحاطات لوسائل الإعلام الإسرائيلية وتصريحات لغالانت ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، مع جنود المشاة خلال تدريبات عسكرية مكثفة أجريت مؤخرا تحاكي قتالا بريا في لبنان، وفي موزاة استدعاء لواءين من قوات الاحتياط ونقل الثقل العسكري من قطاع غزة إلى لبنان.

وأكد وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت خلال زياته للحدود الشمالية، الاثنين، أن المرحلة القادمة ضد (حزب الله) اللبناني ستبدأ قريبا، مشيراً إلى أن عملية اغتيال أمين عام الحزب، حسن نصر الله، لن تكون الخطوة الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • هل تتأثر أسعار النفط والذهب بالضربات الإيرانية على إسرائيل؟.. خبير استراتيجي يجيب
  • «تحركات خطيرة».. خبير استراتيجي: هل تستدرج إسرائيل إيران لاستخدام قوتها النووية؟ (فيديو)
  • مسلسل كرتوني.. خبير استراتيجي يعلق على ضربات إيران ضد إسرائيل
  • الأمم المتحدة تحذر إسرائيل من عواقب الاجتياح البري في لبنان
  • خبير استراتيجي: إسرائيل تريد استعادة الردع الذي فقدته بالهجوم على لبنان
  • حزب الله: لا صحة لما تردد بشأن دخول جيش الاحتلال لبنان ولم يحدث أي اشتباك بري مباشر بعد مع عناصر الحزب
  • “أكسيوس” يكشف خطط وأهداف الاجتياح البري الإسرائيلي لجنوب لبنان
  • أكسيوس يكشف أهداف الاجتياح البري الإسرائيلي لجنوب لبنان
  • مسؤول أمريكي: الاجتياح البري الإسرائيلي للبنان سيبدأ خلال ساعات
  • خارجية فرنسا: على إسرائيل تجنب الاجتياح البري في لبنان