كشف الدكتور أحمد غنيم، أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، تفاصيل المقاطعة للمنتجات والشركات الداعمة للكيان المحتل بسبب استمرار القصف على قطاع غزة.

وأكد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى عبر برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك نوعين للشركات الداعمة للكيان المحتل، الأولى التي تتضامن مع إسرائيل والثانية التي ترسل أرباحها مباشرة لإسرائيل، لافتا إلى أن مقاطعة المنتجات لن تؤثر على ربحية الشركات المقاطَعة على المدى القصير.

 

 

الجزايرلى: المقاطعة تضر بالمصنع المحلي والاقتصاد المصري

 

وأشار إلى أن أرقام خسائر الشركات الداعمة لإسرائيل ليست حقيقية، منوها أنه حال طول أمد المقاطعة ستقوم الشركة بدراسة سحب منتجاتها من السوق المسبب لها خسائر.

ولفت إلى أنه لا تأثير قوي على العاملين بالشركات التي قاطعتها المواطنين بشكل كبير، لأن تلك الشركان لا تستطيع تسريح العاملين لديها، لكن التأثير فقط سيكون على سلاسل الإمداد.

وأضاف أن مقاطعة المنتجات لن يؤثر سلبًا أو إيجابًا على تلك الشركات، فلا خسائر مادية على الأمد القصير، ولن تتوقف الشركات عن دعمها للكيان الإسرائيلي، منوها أن المقاطعة هو رأي شعبي وضغط إيجابي سياسي تعبيري نحو القضية الفلسطينية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القصف على قطاع غزة غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: هناك رغبة من الشركات الدنماركية لتوسيع استثماراتها في مصر (فيديو)

أكد وزير الخارجية المصري، الدكتور بدر عبد العاطي، وزير  خارجية الدنمارك ألتقى صباح اليوم بالرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحًا أنهما ناقشا مجموعة من القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك، على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والدنمارك، خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، مشيرًا إلى أن أنه تم عقد جلسة مباحثات منفردة مع وزير خارجية الدنمارك، وأخرى بحضور وفدي البلدين، حيث جرى مناقشة سبل تطوير العلاقات بشكل شامل.

بث مباشر| مؤتمر صحفي لوزير الخارجية ونظيره الدنماركي أول تعليق من الخارجية بعد وفاة الباحثة المصرية ريم حامدفي فرنسا في ظروف غامضة

وأوضح "عبد العاطي"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الدنماركي، اليوم الإثنين، أن الدنمارك تُعد دولة صديقة، وهناك العديد من الشركات الدنماركية العاملة في مصر، مؤكدًا أن وزير الخارجية الدنماركي، لارس لوكا راسموسن، التقى بممثلي هذه الشركات الذين أبدوا رغبتهم في توسيع أعمالهم في مصر في مختلف القطاعات، مستفيدين من البيئة الاستثمارية المواتية في البلاد.

وأضاف وزير الخارجية، أن المباحثات تناولت بشكل موسع سبل تدعيم العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مشيرًا إلى الإمكانيات الكبيرة لزيادة حجم التجارة الثنائية، منوهًا بأنه تم التركيز على أهمية دور الشركات الدنماركية في الاستثمار في السوق المصرية، بما يحقق مصالح الطرفين، خصوصًا في ظل الإصلاحات الاقتصادية التي حققتها الحكومة المصرية خلال السنوات الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • بعضها وصلت خسائرها لنحو 11 مليار دولار في مدة وجيزة:المقاطعة الاقتصادية للشركات الداعمة لإسرائيل تكبد شركات أمريكية وغربية خسائر باهظة
  • ضغوط متزايدة على الشركات الفرنسية المرتبطة باقتصاد إسرائيل
  • الزراعة: التحول الرقمي ساهم في تحسين جودة المنتجات ورفع المستويات الإنتاجية (فيديو)
  • أمن الدار البيضاء يتفاعل مع فيديو لشخص يقول أن الشرطة لم تقم بواجبها لتوقيف متورطين في إلحاق خسائر مادية بسيارتين
  • وزير الخارجية: هناك رغبة من الشركات الدنماركية لتوسيع استثماراتها في مصر (فيديو)
  • «الاستثمار العقاري»: أسعار العقارات في مصر تتأثر بالدولار والتضخم وزيادة الطلب
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل السبب الرئيسي للأزمات التي تشهدها المنطقة (فيديو)
  • وزير الخارجية يشيد بالرعاية والاهتمام التي يحظى بها المصريين العاملين بالإمارات
  • أمن الدار البيضاء يوقع بأبطال فيديو تخريب سيارات بالشارع العام
  • المصريون مستمرون بمقاطعة الاحتلال.. والحكومة تزيد من التبادل التجاري معه (شاهد)