رفع نواب أسمى آيات التهاني التبريكات إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وإلى جميع الأطباء في مملكة البحرين، وذلك بمناسبة يوم الطبيب البحريني الذي يصادف 31 من أكتوبر كل عام.
ونوه النواب بضرورة العمل على تكثيف الجهود والمبادرات الرامية إلى تمكين البحرينيين في القطاع الصحي وتنفيذ توجيهات القيادة في هذا المجال.


من جانبه أكد النائب حمد الدوي على ضرورة مواصلة العمل من أجل تصفير البطالة في خريجي الطب ومختلف التخصصات الطبية من البحرينيين سيما مع وجود مئات الأجانب العاملين في القطاع، مؤكدًا دعم مجلس النواب لمختلف المبادرات المرتبطة بالقطاع وبدعم توظيف الأطباء البحرينيين واستمرار تطوير المنظومة الصحية والارتقاء بجودة الخدمات الصحية في المملكة والتي تمثل أولوية قصوى لدى الجهازين التشريعي والتنفيذي على السواء.
وخص النائب الدوي بالذكر ضرورة الإسراع في توظيف خريجي ماجستير طب العائلة من جامعة الخليج العربي والذين حصلوا على معدلات عالية في التخصص، مؤكدًا أنه لا مبرر لتأخر توظيفهم مع الحاجة الملحة لهم وبعد صرف مبالغ طائلة من أجل تخريجهم وتدريبهم.
من جانبه أكد المحفوظ على أن هذه المناسبة فرصة لتجديد الثقة في الكادر الطبي البحريني الذي أثبت كفاءة عالية محليًا وإقليميًا، داعيًا لاستغلال هذه المناسبة؛ للوقوف على إنجازات الطبيب البحريني منذ عهد الرواد الأوائل حتى عهد جائحة كورونا والتي أظهر خلالها الكادر الطبي البحريني تفانيًا وإخلاصًا وجهدًا مضاعفًا.
ودعا المحفوظ إلى الاستثمار في الطبيب البحريني عبر تدريبه وابتعاثه لدراسة التخصصات الدقيقة والمطلوبة، مؤكدًا أن هذا التوجه من شأنه أن يطور ويحسن من الخدمات الطبية والرعاية الصحية.
من جانبها أشارت النائب السيد إلى أن الوقت قد حان من أجل البدء في بحرنة القطاع الطبي في مملكة البحرين سيما مع وجود مئات الخريجين البحرينيين من خريجي الطب والتخصصات الأخرى المساندة.
وأشارت السيد إلى أن فقدان أكبر مجمع طبي في مملكة البحرين وهو مجمع السلمانية الطبي للاستشاريين البحرينيين وانخفاض نسبة الاستشاريين البحرينيين فيه وارتفاع الأجانب مؤشر خطير يؤكد على عدم وجود نية حقيقية لدى صناع القرار في الأجهزة التنفيذية لبحرنة القطاع، لافتة إلى أن مجمع السلمانية الطبي بات بيئة طاردة للبحرينيين وكأن هناك نية مبيتة لدى المسؤولين فيه لذلك، مؤكدة أن الكفاءات الوطنية بحاجة إلى احتضان وتشجيع وليس التضييق عليهم وخسارتهم ما حدا بالمئات منهم للعمل خارج مملكة البحرين.
ونوهت السيد بضرورة قيام الأجهزة التنفيذية المعنية بالتأكد من تنفيذ المبادرة التي أطلقها سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بوضع حد أدنى لرواتب الأطباء عند 800 دينار، والتأكد من شمول هذه المبادرة جميع الأطباء حتى من وظفوا قبل اعتماد هذا القرار والعمل به، مشيرة إلى أن تشجيع الأطباء ودعمهم سيلقي بثماره على هذا الوطن وتعم إيجابياته الجميع.
من جانبه دعا رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب النائب محسن العسبول لمزيد من المبادرات الحكومية لتدريب وتوظيف خريجي الطب العاطلين عن العمل لتشمل جميع المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية والخاصة.
وثمن النائب العسبول الجهود الحثيثة والجادة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن ‏حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لدعم توظيف الأطباء الجدد في القطاع الخاص، ودعم زيادة أجور الأطباء العاملين في المستشفيات الخاصة.
وطالب العسبول في تصريح له بمناسبة يوم الطبيب البحريني بتحسين أوضاع الأطباء الاستشاريين في المستشفيات الحكومية وبالخصوص مجمع السلمانية الطبي الذي خسر عددًا كبيرًا من الكوادر الاستشارية المؤهلة في مختلف التخصصات الطبية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا مملکة البحرین إلى أن

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: ليبرمان يعارض الإفراج عن مدير مجمع الشفاء الطبي

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل قبل قليل، بأن رئيس حزب «إسرائيل بيتنا» أفيجدور ليبرمان، عارض  بشدة قرار الإفراج عن مدير مجمع الشفاء الطبي، معتبرًا إياه «سقطة» أخلاقية وأمنية.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تفرج عن مدير مجمع الشفاء الطبي
  • رئيس «صحة النواب»: تعديلات قانون التأمين الصحي الشامل أولوية أمام الحكومة الجديدة
  • «صحة غزة»: استشهاد عدد كبير من الأطباء والكوادر الطبية أبرزهم «الرنتيسي» و«البرش»
  • «القاهرة الإخبارية»: ليبرمان يعارض الإفراج عن مدير مجمع الشفاء الطبي
  • مدير مجمع الشفاء يكشف جرائم إسرائيل بحق الأسرى: عذبوا الأطباء حتى الموت
  • نصائح للأطباء للتغلب على التوتر والبقاء في صحة جيدة
  • صورة: مصطفى : تطوير القطاع الصحي أولوية لدى الحكونة الفلسطينية
  • بعد زيادة أجور الأطباء.. مطالب بزيادة الحد الأدنى للأجور في الأردن - فيديو
  • بمناسبة 30 يونيو.. رئيس «الرعاية الصحية» بالسويس يتفقد المجمع الطبي ويرفع حالة الطوارئ
  • أربعة نواب من حزب الجيد يستعدون للاستقالة والانضمام إلى العدالة والتنمية