أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- تمكن المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني من دخول غزة بعد "أسابيع من مناشدة أطراف المختلفة"، وقضى بضع ساعات هناك الأربعاء، حسبما قالت مديرة الاتصالات في الوكالة جولييت توما لمذيعة CNN، بيكي أندرسون.

وقالت توما لـCNN إن المفوض العام أبلغ عن "الظروف الرهيبة" في غزة وزار أحد ملاجئ الأونروا التي تأوي آلاف الأشخاص أثناء وجوده هناك.

وأضافت: "هذا ملجأ للأمم المتحدة الذي ضرب بشكل غير مباشر خلال الحرب. الظروف الصحية فظيعة، حسبما قال. الناس يعيشون على الأساسيات، فقط القليل من الخبز وما تبقى من بعض الماء. موظفونا ملتزمون ويواصلون (عملهم)، لكنهم يجدون أيضاً أن العمل تحد كبير بالنظر إلى الإمدادات الإنسانية القليلة التي تدخل غزة".

وقالت توما لـCNN كان على الأونروا تقسيم وقودها في غزة، لأن "الاحتياطيات القليلة جداً" التي لديهم تنفد، وأضافت أن 670 ألف شخص يجدون ملجأ في ملاجئ الأونروا والمدارس والمرافق الطبية وحتى المستودعات في قطاع غزة.

وقالت مديرة الاتصالات في الأونروا لشبكة CNN إنها لم تتمكن من تحديد عدد الأشخاص الذين قتلوا في الغارة الجوية الإسرائيلية على مخيم جباليا للاجئين الثلاثاء بسبب انقطاع الاتصالات، وأشارت إلى أنه قبل الحرب، كان يعيش هناك 125 ألف شخص، والآن يعيش حوالي 30 ألف شخص في ملاجئ الأمم المتحدة في جميع أنحاء المنطقة.

إسرائيلنشر الأربعاء، 01 نوفمبر / تشرين الثاني 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

اغتصبها عرض البحر وخنقها حتى الموت.. جريمة مروعة لفتاة بطلها عراقي

السومرية نيوز – دوليات
في حادثة مروعة وسط البحر المتوسط، تعرضت فتاة مراهقة للاغتصاب والخنق حتى الموت على يد مهاجر عراقي أثناء غرق القارب الذي كانوا على متنه قبالة إيطاليا. وذكرت وكالة أنباء إيطالية (ِAGI) نقلا عن تحقيق للشرطة أن "الفتاة المراهقة (16 عاما) تعرضت للاغتصاب والخنق أمام والدتها على متن القارب الشراعي".   وأضافت "تم القبض على الرجل (27 عاما) للاشتباه في قتله الفتاة (من أصل عراقي)، التي كانت في طريقها إلى أوروبا مع والدتها".   وتابعت "كما تم إنقاذ 12 شخصًا فقط من السفينة، التي يعتقد المسؤولون أنها كانت تحمل حوالي 70 شخصا، بما في ذلك أكثر من 20 طفلاً".   وفي بيان، أكد الضباط أن "القارب الشراعي كان يغرق قبالة سواحل إيطاليا عندما "نفّذ الرجل جريمته".   وقال الناجون لعمال الإغاثة إنهم "كانوا يسافرون دون سترات نجاة وأن بعض القوارب لم تتوقف لمساعدتهم". وورد أن محرك القارب انفجر، ما أدى إلى غرقه.   ونقل الناجون إلى ميناء روتشيلا إيونيكا بعد المحنة التي وقعت بين يومي 16 و17 حزيران، ومن بين الجثث التي عثر عليها في البحر 15 طفلا.   وقالت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة ووكالة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) إن "المهاجرين جاؤوا من إيران وسوريا والعراق".   وقالت الشرطة إن "الناجي المتهم بالقتل والاغتصاب محتجز في سجن في كاتانزارو عاصمة منطقة كالابريا".   من جانبها، أعلنت قوات الأمن في إقليم كردستان العراق، "اعتقال 4 أشخاص يشتبه في تورطهم في غرق القارب".   وبحسب منظمات غير حكومية وروايات من أسر الضحايا، كان القارب الشراعي يحمل في الغالب مهاجرين أكراد من العراق وإيران، إلى جانب عائلات أفغانية.

مقالات مشابهة

  • “الدبيبة” يزور زوارة لمتابعة الأوضاع والأحداث الأخيرة
  • الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية
  • "الأونروا": الأوضاع في قطاع غزة "كارثية" جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة
  • بالفيديو.. الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية والطرق البرية الأفضل لإدخال المساعدات
  • اغتصبها في عرض البحر وخنقها حتى الموت.. جريمة مروعة لفتاة بطلها عراقي
  • اغتصبها عرض البحر وخنقها حتى الموت.. جريمة مروعة لفتاة بطلها عراقي
  • لمناقشة الأوضاع الخدمية.. رئيس تحالف العزم يزور صلاح الدين
  • الأونروا: أطفال غزة يعيشون ظروفا كارثية في ظل حالة الجوع المنتشرة في القطاع
  • كاظم الساهر يصف حفله في مصر بـ”العرس”.. وهذا ما قاله عن الجمهور المصري
  • الأمم المتحدة: أهالي غزة يعيشون حياة بائسة ويحتاجون إلى كل شيء