أبوظبي:«الخليج»
نجح «معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني»، التابع لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، في استقطاب 38 مؤسسة حكومية ودولية صناعية وهندسية متخصصة ونحو 1500 من المسؤولين وطلبة المدارس الذين تفاعلوا مع معرض التوظيف المصاحب لـ«ملتقى التلمذة المهنية والتوطين» الذي نظمه المعهد في أبوظبي، وسط إقبال كبير بحضور الدكتور عبد الرحمن الحمادي، المدير العام للمعهد، ونخبة من مسؤولي التوظيف في المؤسسات المشار اليها، ومنها وزارة الداخلية، والوطنية القابضة «إكسيد الصناعية»، ومجموعة بن حمودة، ومجموعة ماجد الفطيم، وسابر للاستثمار، وأولياء الأمور وأبناء المجتمع.


وقال الدكتور الحمادي، خلال الجلسة الافتتاحية، إن المؤسسات الحكومية والصناعية المشاركة تقدم مئات الفرص الوظيفية المتخصصة، وتتنافس لاستقطاب طلبة «أبوظبي المهني» وتوظيفهم لديها فور التخرج، ما يشير الى مدى نجاح إستراتيجية «أبوظبي التقني» في تمكين مؤسساته الجامعية والمدرسية والتدريبية، ومنها معهد أبوظبي المهني، من طرح أحدث البرامج الهندسية والتكنولوجية والمهنية التي تلبي متطلبات الحصول على وظائف المستقبل في القطاع الحكومي والخاص على السواء.
وأوضح أن «ملتقى التلمذة المهنية والتوطين» ومعرض التوظيف المصاحب للملتقى، يجمع مسؤولي الشركات والمؤسسات، بالطلبة وأبناء المجتمع، ليستعرضوا أمامهم الفرص الوظيفية المتاحة حالياً ومستقبلاً، بما يمنح الطلبة وأولياء الأمور الرؤية الحقيقية لاستشراف وظائف المستقبل، والتخصصات التي عليهم الالتحاق بها لضمان التوافق مع متطلبات سوق العمل و التوظيف فور التخرج.
واختتم كلمته قائلاً «نحن نتبنى نهجاً مبتكراً في التعليم المهني، حيث يستفيد الطلبة من نظام التلمذة المهنية الذي يمكّنهم من اكتساب المهارات اللازمة أثناء التدريب العملي مع الشركات الرائدة في مجالاتها، ومن ثم فإن برامجنا المهنية المتنوعة، تقوم على المهارات الوظيفية الفعّالة لدى الشركاء الصناعيين، بما يتيح للطلبة فرصاً حقيقية للتعلم والتدريب في بيئة العمل الفعلية في سوق العمل».
وأكد الدكتور غسان فراشة، المدير الأكاديمي في معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، خلال جلسات العمل، أهمية الملتقى في تعزيز الفهم المتبادل والتواصل بين المعهد ومختلف القطاعات بما يتوافق مع استراتيجية إمارة أبوظبي بتطوير الكوادر الوطنية المؤهلة لسوق العمل.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي

إقرأ أيضاً:

لاستقطاب المسلمين.. حملة هاريس: المعاناة في غزة يجب أن تنتهي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ندد المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس تيم والز، في اجتماع نظمته جماعة أمريكية سياسية مسلمة، بالدمار "الصاعق والمريع"، في قطاع غزة، قائلًا إن الحرب في غزة "يجب أن تنتهي فورًا"، في وقت يسعى فيه الديمقراطيون لاستعادة دعم الأمريكيين المسلمين الذين يشعرون بالسخط إزاء الحزب الديمقراطي؛ بسبب دعم إدارة جو بايدن لإسرائيل.

وقال والز في كلمة عبر الفيديو مدتها 3 دقائق خلال اجتماع افتراضي تحت اسم "مليون صوت مسلم: إلى الأمام"، والذي استضافته مجموعة Emgage Action السياسية المسلمة، والتي أعلنت تأييد هاريس في سبتمبر: "هذه الحرب يجب أن تنتهي، يجب أن تنتهي الآن".

وبدأ تيم والز كلمته بالقول بالعربية: "السلام عليكم"، وتابع: "أعرف أن ألم هذا المجتمع عميق. قلوبنا مفطورة. هذه الحرب يجب أن تنتهي الآن".

وأضاف والز أن نائبة الرئيس المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة كامالا هاريس تركز جهودها على: "ضمان أمن إسرائيل، وعودة المحتجزين إلى منازلهم، وإنهاء المعاناة في غزة الآن، وحصول الفلسطينيين على حقهم في الكرامة، والحرية، وتقرير المصير".

وتعهد والز بأن يواصل البيت الأبيض التنديد بجميع أشكال المشاعر المعادية للإسلام والعرب التي يقودها دونالد ترامب، والالتزام بأن المسلمين يشاركون في هذه الإدارة، ويخدمون جنبًا إلى جنب".

وتحدث والز إلى المجموعة من منزله في مينيسوتا، ولم يتلق أي أسئلة.

وألقى والز كلمته بالتزامن مع إطلاق جماعة "أميركيون عرب يؤيدون هاريس ووالز"، والتي أتت بعد اجتماع مستشار هاريس للأمن القومي فيل جوردون مع قادة مسلمون وعرب، وبشكل منفصل التقى مسؤولون في الإدارة الأميركية مع قادة الأمريكيين من أصل لبناني، لمناقشة جهود الإجلاء من لبنان، بعد سقوط أميركي من أصل لبناني هناك في ضربة إسرائيلية.

وتملك الكتل التصويتية مثل العرب والمسلمين في الولايات المتأرجحة دورًا محوريًا في حسم المنافسة. ففي انتخابات 2020، فاز الرئيس جو بايدن بولاية ميشيجان المتأرجحة، بنحو 154 ألف صوت فقط، فيما تضم الولاية نحو 200 ألف ناخب مسلم مسجل، ما يجعلهم قوة تصويتية مؤثرة.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز"، إنه رغم أن كلمة والز كانت موجزة، إلا أنها تشكل جهدًا من جانب حملة هاريس للتواصل مع الأمريكيين المسلمين، والذي أغضبهم دعم إدارة جو بايدن لإسرائيل، واستهدفهم الجمهوري دونالد ترامب بخطاباته وسياساته، ما وضعهم أمام خيارات صعبة في انتخابات هذا العام.

وأعلنت Emgage Action التي تركز على بناء قوة سياسية للناخبين المسلمين في الولايات المتحدة، دعم هاريس، رغم السخط الشديد بين المسلمين على دعم البيت الأبيض لإسرائيل، التي تشن حربًا على غزة ولبنان.

 

مقالات مشابهة

  • كيفية الحصول على الشهادات المهنية الاحترافية
  • المشاط: تعظيم الاستفادة من الموارد والشراكات لدفع التوظيف والتدريب المهني لتعزيز التنمية الاقتصادية
  • وظائف شاغرة لجميع المؤهلات برواتب مجزية وتأمينات.. اعرف التفاصيل
  • وزارة العمل تعلن عن وظائف جديدة للشباب في 15 محافظة
  • جامعة الأميرة نورة تطرح 3 برامج مهنية ضمن مبادرة ”MicroX“
  • أمريكا.. التوظيف يحطم التوقعات ويبرز قوة سوق العمل
  • وزارة العمل تعلن وظائف شاغرة في الدقهلية.. 5% لذوي الاحتياجات الخاصة
  • نشرة التوظيف نصف الشهرية.. 4774 فرصة عمل في 96 شركة بـ15 محافظة
  • لاستقطاب المسلمين.. حملة هاريس: المعاناة في غزة يجب أن تنتهي
  • مستثمرون: الإمارات وجهة مفضلة للعمل والاستقرار المهني للشباب